السعودية

نموذج عقد ايجار شقة بالسعودية word

نموذج عقد ايجار شقة بالسعودية word

نموذج عقد ايجار شقة بالسعودية word  دعونا نخصص هذا الموضوع للحديث عن أفضل النماذج وأكثرها تكاملًا خلال السطور القادمة من خلال موقع الموسوعة العربية بيتا هذا الامر من جوانب عدة ..

صيغة عقد ايجار شقة

عقد ايجار

تحريرًا في يوم …………….. الموافق ……./……/……..حرر العقد بين السيد ……………………. المقيم في ………………….. حامل بطاقة هوية رقم …………… ( طرف أول مؤجر ).والسيد …………………………. المقيم في ………………………. حامل بطاقة هوية رقم ………….. ( طرف ثاني مستأجر ).وفق البنود الموضحة أدناه:البند الأول:بموجب العقد، قامر الطرف الأول السيد …………………………………….. بالتأجير للطرف الثاني ما هو شقة سكنية موجودة في …………………………….. من أجل استخدامها كسكن خاص له.البند الثاني:يلتزم بهذا العقد مدة ايجار قدرها ………. تبدأ من …../…./…… هــ وتنتهي في تاريخ …../…./…… هــ الوضع في الاعتبار أن العقد لا يجدد إلا بعقد جديد له قيمة جديدة، وعلى الطرف الثاني ( المستأجر ) الالتزام بتسليم الشقة المؤجرة إليه بمجرد انتهاء مدة هذا العقد وفي حال عدم الالتزام يتم دفع تعويض مالي قدره ………. عن كل يوم تأخير من دون إنذار ولا تنبيه.البند الثالث:قيمة الإيجار المتفق عليها بين الطرفين ……………. شهريًّا، يتم دفعها كل أول شهر في محل إقامة المؤجر بموجب إيصال موقع بالسداد.البند الرابع:فيما يخص التأمين النقدي يلتزم المستأجر دفع مبلغ مالي قدره ……………… حين تحرير العقد كتأمين دون رد المبلغ إلا حين انتهاء فترة العقد مع التزام المستأجر بسداد القيمة المالية لاستهلاك كل من: المياه والكهرباء والغاز.البند الخامس:في حال تأخر المستأجر عن دفع الإيجار في الموعد المحدد يتم فسخ العقد على الفور من تلقاء نفسه من غير تنبيه أو إنذار ويحق للمؤجر رفع دوى طرد للمستأجر.البند السادس:يقر الشخص المستأجر بمعاينة الشقة معاينة تامة مع مراعاتها وفق شروط الإيجار وعدم الإخلال بأي من أركانها.توقيع المؤجر                                                    توقيع المستأجر……………………………………                         ……………………………………

هل يمكن فسخ عقد إيجار شقة قبل مدة الإنتهاء في القانون السعودي

يمكن فسخ عقد الإيجار قبل انتهاء المدة المتفق عليها في نحو ثلاث حالات فحسب، وإلا فلا، فيما يلي نورد الحالات الثلاث:

  1. الاتفاق داخل بنود العقد على جواز فسخ عقد الإيجار قبل انقضاء الفترة المحددة.
  2. في حال تأخر الطرف المستأجر عن سداد الأجر الشهري المتفق عليه في مدته المحددة، ومن الأفضل أن يكون ذلك منصوصًا عليه صراحةً داخل بنود العقد.
  3. الإضرار بالشقة المؤجرة أو تأجيرها إلى طرف آخر.

نموذج عقد ايجار شقة بالسعودية word

يمكنكم تحميل نموذج عقد ايجار شقة سكنية في السعودية وذلك بالضغط نموذج عقد ايجار شقة بالسعودية word

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
Who is the detainee who killed 3 in Nottingham
التالي
كليشة اختبار 1445

اترك تعليقاً