السعودية

من هي نوضاء القحطاني ويكيبيديا – العمر مجرد رقم

من هي نوضاء القحطاني ويكيبيديا - العمر مجرد رقم

من هي نوضاء القحطاني ويكيبيديا – العمر مجرد رقم لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

من هي نوضاء القحطاني ويكيبيديا

 امرأة سعودية مسنة من مواليد عام 1913 م عادت إلى الصفوف الدراسية رغم تقدمها الكبير في العمر، إذ لم يمنعها سنها (110 سنوات) من الالتحاق بحملة محو الأمية..

ونشرت إدارة التعليم السعودية، الخميس، كلمات معبرة عن السعودية نوضاء القحطاني التي لم يمنعها بلوغها الـ110 سنوات من الالتحاق بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية.

لم يمنع كِبَر السن لـ”نوضاء القحطاني”، البالغة من العمر 110 أعوام، من الالتحاق بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بالأمواه بـ”تعليم بيشة”؛ لتعلم أمور دينها، وتقضي على أميتها التي استمرت أكثر من قرن.

وعبَّرت المسنة “القحطاني”، من هجرة الرهوة بالأمواه، عن مشاعر الرضا والامتنان العظيم للدولة المعطاءة، وقيادتها الحكيمة؛ لما توليه للمواطنين من رعاية واهتمام بجميع فئاتهم وشرائحهم العمرية المتنوعة.

ابن نوضاء القحطاني يوضح قصة أمه

علق نجل السيدة، ويدعى محمد مسفر الكحلاء القحطاني: “والدتي شعرت بالسعادة بهذه الفرصة التعليمية بعد تسجيلها في صيف هذا العام للدراسة”.

وأضاف: “والدتي تعيش في الأمواه، أحد المراكز التابعة لمنطقة عسير (جنوب غرب) المملكة، وحرصت على الاستفادة من هذه الفرصة للتعليم بهدف تعلم أمور دينها”.

وتابع أن الأم “شاركت زميلاتها من كبيرات السن متعة التعلم والعلم”، ووصف حالتها بعد العودة من الدرس قائلا: “تكون سعيدة وتقوم بالكتابة وقراءة القرآن”.

تستهدف الحملة السعودية ما يقارب 350 دارسا ودارسة حتى الآن، وتركز على الأمية القرائية لتجديد الالتزام بمحاربة هذه الظاهرة والحد من آثارها السلبية على حياة الأفراد والمجتمعات، من خلال العمل على تأمين فرص التعلّم الجيد للتمكّن من مهارات القراءة والكتابة والحساب، واستخدام التقنيات الحديثة وصولاً إلى الموارد المعرفية المفتوحة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب اختراق انستغرام الشيخ عثمان الخميس بالصور
التالي
صور شعار اليوم الوطني السعودي 93

اترك تعليقاً