منوعات

من هي  لينا أبو عاقلة

من هي  لينا أبو عاقلة تعتبر من الناشطات اللاتواتي حضين بشهرة واسعة في الوسط العربي وهي من أصل فلسطيني وفي هذا المقال سنتعرف نحن في موقع الموسوهة العربية على الناشطة لينا أبو عاقلة وهل هنالك صلة قرابة بينها وبين الصحفية شرين أبو عاقلة …

من هي  لينا أبو عاقلة

ابنة شقيق الصحافية شيرين أبو عاقلة التي قُتلت في مايو 2022 أثناء تغطيها الاعتداء الإسرائيلي على الفلسطينيين. وُلدت لينا ونشأت في مدينة القدس، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الدراسات السياسية والإعلامية وماجستير في الدراسات الدولية وحقوق الإنسان. منذ مايو 2022، ولينا تطالب بتحقيق العدالة لمقتل عمّتها ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

كلمة لينا أبو عاقلة في مؤتمر الجريرة

أشارت لينا أبو عاقلة، الناشطة في قضايا العدالة الاجتماعية -في تصريحات للجزيرة نت- إلى أنه حتى الآن لم يحدث أي تطور بشأن ملاحقة الجناة و”لم نرَ أي خطوات ملموسة في هذا الإطار رغم تقديم القضية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي”، موضحة أن هناك صمتا كبيرا خاصة من الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة، التي لم تحرك ساكنا لاستعادة حق شيرين رغم أنها كانت تحمل الجنسية الأميركية..

أضافت لينا أن الخطوة المقبلة تتمثل في الاستمرار في عرض القضية بجميع المحافل الدولية، كاشفة أن أحد أعضاء الكونعرس الأميركي، وهو آندري كارسون، سيتقدم بمشروع قانون في الكونغرس يقضي بإلزام وزارة الخارجية الأميركية بتقديم كافة الوثائق والملفات الخاصة بقضية شيرين لفتح تحقيق في هذه القضية، معربة عن أملها في نجاح هذه الخطوة.

وأكدت لينا أنها وجميع أفراد عائلتها لن يفقدوا الأمل في محاسبة المسؤولين عن مقتل مراسلة شبكة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال في جنين في مايو/أيار الماضي، وأنه رغم المؤشرات السلبية الحالية، فإن تحقيق العدالة في قضية شيرين من شأنه إعادة الأمل للشعوب المستضعفة، والعمل كعامل ردع لمنع حوادث قتل أخرى في المستقبل.

السابق
تعرف على رئيس جامعة طيبة في السعودية
التالي
من هو شادي محمد علي الحوراني

اترك تعليقاً