منوعات

من هي سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح

من هي سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح وفي مقالنا في موقع الموسوعة العربية بيتا سنتطرق للحديث عن هذا العنوان الذي انتشر في الايام الماضية بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر من الامور المهمة التي كان لابد من وقفة واضحة وصريحية معها ولبيان ذلك لابد من التوضيح لعديد من الامور التالية :

من هي سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح

سناء سيف ناشطة مصرية ومحررة أفلام شاركت بنشاط في الثورة المصرية عام 2011. كانت طالبة لغة في ذلك الوقت، لكن مشاركتها في الثورة جعلتها ناشطة سياسية بارزة في العالم العربي. ولد سيف في 20 ديسمبر 1993 لعائلة معروفة ونشطة سياسيًا للغاية. كان والدها محامياً في مجال حقوق الإنسان وشقيقها هو المدافع عن حقوق الإنسان السيد علاء عبد الفتاح. في 15 نوفمبر 2011، تم القبض على سيف ومحاكمته لمشاركته في احتجاج على الحكم العسكري.

ماهي درجة سناء سيف العلملية

سناء سيف التعليم ناشطة مصرية شابة ورائعة كرست حياتها للنضال من أجل العدالة والمساواة. ولدت في عائلة من النشطاء وكانت دائمًا شغوفة بالعدالة الاجتماعية. بعد أن أكملت دراستها في القانون، أصبحت محامية في مجال حقوق الإنسان وبدأت العمل مع العديد من منظمات حقوق الإنسان. كما شاركت بنشاط في الثورة المصرية منذ بدايتها في عام 2011.

سناء مناضلة شجاعة لا تخشى التحدث علانية ضد الظلم والقمع. لعبت دورًا مهمًا في زيادة الوعي بمحنة المعتقلين في السجون المصرية وساعدت العديد من العائلات في تأمين الإفراج عن أحبائهم. وهي أيضًا من مؤسسي حملة “لا محاكمات عسكرية للمدنيين”، التي تناضل من أجل إنهاء المحاكمات العسكرية الجائرة للمدنيين في مصر. سناء سيف التعليم هي شابة ملهمة تُحدث فرقًا في مصر. هي دليل

مهنة سناء سيف ما هي

سناء سيف طالبة مصرية ومدافعة عن حقوق الإنسان شاركت بنشاط في المظاهرات السلمية خلال الثورة المصرية. تنتمي سيف لعائلة معروفة وناشطة سياسيًا للغاية وهي أخت المدافع عن حقوق الإنسان السيد علاء عبد. حكمت محكمة في مصر على الناشطة الحقوقية البارزة سناء سيف بالسجن 18 شهرًا بعد إدانتها بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. سيف ليس فنانًا فحسب، بل هو رمز قوة في مجتمع الناشطين في مصر.

أهم الجوائز التي حصلت عليهم سناء سيف

سناء سيف ناشطة مصرية ومحررة أفلام شاركت بنشاط في الثورة المصرية عام 2011 عن عمر يناهز 25 عامًا. حصل الفيلم الذي حررته، “الساحة”، على العديد من الإشادات النقدية والفوز بجوائز في مهرجان صندانس السينمائي وتم ترشيحه له جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين. تنتمي سناء سيف إلى عائلة معروفة ونشطة سياسيًا للغاية وهي شقيقة المدافع عن حقوق الإنسان السيد علاء عبد الفتاح. في عام 2015، حصلت على جائزة Eloy Award لأفضل تصوير سينمائي.

الحياة الشخصية

سناء سيف ناشطة مصرية ومحررة أفلام شاركت بنشاط في الثورة المصرية عام 2011.

سناء سيف ناشطة سياسية معروفة في العالم العربي. تحمل الجنسية المصرية. ولدت سناء سيف في 20 ديسمبر / كانون الأول 1993 لعائلة من النشطاء. والدها، أحمد سيف، كان محاميًا محترمًا في مجال حقوق الإنسان وتوفي في أغسطس 2015. والدتها، ليلى سويف، عالمة رياضيات وأستاذة في جامعة القاهرة. صنعاء لها شقيقان: علاء ومنى.

سناء سيف، طالبة وناشطة سياسية تبلغ من العمر 21 عامًا، شاركت في العديد من الاحتجاجات في الدفاع عن حقوق الإنسان. وهي أيضًا عضوة في حملة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين. في مايو 2014، تم القبض عليها لمشاركتها في احتجاج على المحاكمات العسكرية للمدنيين وحكم عليها بالسجن ثلاث سنوات. أطلق سراحها بكفالة في يناير من

العمل الخيري والنشاط

سناء سيف، طالبة وناشطة سياسية تبلغ من العمر 21 عامًا، شاركت في عدة احتجاجات في الدفاع عن حقوق الإنسان. وهي أيضًا عضوة في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية. في عام 2016، سُجنت سناء سيف لمدة ستة أشهر، بينما ظل شقيقها الناشط علاء عبد الفتاح رهن الاعتقال التعسفي منذ سبتمبر / أيلول. في 23 ديسمبر / كانون الأول 2021، أُطلق سراح الناشطة المصرية في مجال حقوق الإنسان والمخرجة سناء سيف بعد أن قضت حكماً ظلماً بالسجن لمدة 18 شهراً أدينت فيها بتهم ملفقة.

سناء سيف عضو نشط في المنظمة الخيرية CODEPINK التي تسعى جاهدة لإنهاء حروب الولايات المتحدة والتدخلات العسكرية. وتعرضت مع والدتها وشقيقتها لهجوم من قبل حشود بالحجارة والزجاجات أثناء مشاركتهم في احتجاج للمطالبة بالإفراج عن شقيقها علاء عبد الفتاح. تدين منظمة القلم الدولية الحكم بالسجن 18 شهرا على المخرجة والناشطة سناء سيف..

السابق
السلطان هيثم بن طارق هل هو عسكري
التالي
حقيقة زواج السيف بوراك من فتاة عربية من هي

اترك تعليقاً