السعودية

من هي ريما بنت مناع راشد ويكيبيديا

من هي ريما بنت مناع راشد ويكيبيديا

من هي ريما بنت مناع راشد ويكيبيديا – ضحت بنفسها من أجل اخوتها مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هي ريما بنت مناع راشد ويكيبيديا

ريما بنت مناع راشد مواليد 2002، تبلغ من العمر 21 عامًا، وهي من السعودية في منطقة عسير بالرياض، تتميز ريما بشخصية شجاعة وقوة إرادة، وأبانت عن مثل هذه الصفات الإنسانية المحببة عندما واجهت الصعاب والمخاطر لأجل أفراد أسرتها.

ريما هي خريجة هذا العام، وكانت تتدرب بمطار الملك خالد بالرياض تمهيدًا لمباشرة مهام عملها بذات المطار، وقد دفعت ظروف الأب والأسرة بهم لاستئجار سيارة لقضاء إجازتهم والتمتع بأجواء المنطقة إلا أن أقدار الله نافذة لا محالة.

وقد قال خالها رياض الجرعي شرف أن تكون خالًا لريما، فقد شاء القدر أن تحمل حقيبة السفر الأخيرة، سائحة مع أهلها منتقلة من الرياض إلى جبال الجنوب الباردة، حملت حقيبة أحلامها وآمالها وغاياتها في الحياة معها.

وكأي شابة أخرى لم تتجاوز الواحد والعشرين ربيعا، سافرت تريد السعادة والبهجة والنزهة بعد عام دراسي مرهق، لكن قدر الله كان له موقف آخر، تحمل قصه ريما روح البسالة والتضحية، حيث قدمت كل شيء من أجل إنقاذ أشقائها، مدفوعةً بروح العطاء والمحبة.
اقرا ايضا : سبب وفاة الشابة مايا ايمن غلام

ريما بنت مناع راشد السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: ريما بنت مناع راشد
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية
  • تاريخ الولادة: 2002
  • العمر: 21 عام
  • الجنسية: سعودية
  • المهنة:  طالبة
  • الديانة : مسلم
  • المؤهل العلمي : تدرس جامعة
  • الحالة الاجتماعية: غزباء
  • اسم الزوج: غير موجود

سبب وفاة الشابة ريما بنت مناع راشد

تداولت مواقع التواصل خبر وفاة ريما بنت مناع راشد بعمر ٢١ سنة بعد ما ضحّت بنفسها عشان تنقذ اخوانها، بعد ما تدحرجت فيهم السياره ونزل أبوها يحاول يثبتها، إلا انها مستمره بالتدحرج من أعلى عقبة حسوة عسير، وفي لحظة بطولية أنقذت ريما أخوانها الثلاثه من السياره وطلّعتهم وما ساعدها الوقت تطلع مع اخوانها، وللأسف سقطت ريما مع السياره من أعلى العقبة.

.

الشابة ريما بنت مناع راشد  تضحي بنفسها وتنقذ أخوانها الثلاثة

لتقوم الأخت الشهمة والمحبة لأشقائها “ريما بنت مناع راشد”، التي تبلغ من العمر 21 عامًا؛ بالقذف بأشقائها الثلاثة، الذين كانوا معها داخل المركبة، واحدًا تلو الآخر لينجو شقيقتان لها، ويصاب أخ لها يبلغ من العمر 11 عامًا يرقد في العناية المركزة، فيما تلقى هي مصرعها في الحال.

اللهم ارحم #البطلة_ريما_بنت_مناع التي سطرت موقفاً فدائيا وتدفع حياتها ثمنًا لإنقاذ 3 من أشقائها، بعد أن هوت بهم سيارتهم المتوقفة قرب سفح أحد جبال رجال ألمع.

ﷲ يرحمها ويغفر لها ويدخلها جنات النعيم ويربط على قلوب أهلها ويرزقهم الصبر والسلوان أنقذت ٣ أرواح وهذا وحده بيشفع لها عند رب العالمين بإذنه تعالى قال تعالى( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً) قال مجاهد في تفسير الآية:- أي : أنجاها من غرق أو حرق أو هلك

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة الشابة ريما بنت مناع راشد
التالي
كم عمر الشابة ريما بنت مناع راشد

اترك تعليقاً