الإمارات

من هي تينا جوهياينن ويكبيديا

من هي تينا جوهياينن ويكبيديا وفي مقالنا في موقع الموسوعة العربية بيتا سنتطرق للحديث عن هذا العنوان الذي انتشر في الايام الماضية بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر من الامور المهمة التي كان لابد من وقفة واضحة وصريحية معها ولبيان ذلك لابد من التوضيح لعديد من الامور التالية :

من هي تينا جوهياينن ويكبيديا

اشتكت صديقة ابنة حاكم دبي الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تعرّضها لتعذيب وخطف من والد صديقتها، إلى المحاكم الألمانية. وقالت الفنلندية تينا جوهياينن التي ساعدت لطيفة بمحاولتها الفاشلة للهروب من الإمارات بأنها تعرضت “للاحتجاز العشوائي والتعذيب”. وذكرت أن “قوات أمن إماراتية بالتعاون مع البحرية الهندية ”.

حقيقة مقاضاة تينا جوهياينن للشيخ محمد بن راشد

وغردت جوهياينن عبر “تويتر”: “اليوم أبدأ معركتي من أجل العدالة بسبب ما عانيت منه من جراء محاولتي مساعدة صديقتي لطيفة”.

لكن ذكرت أنها تعرّضت لاستجوابات مطوّلة دون محام وأجبرتها أجهزة الأمن في الإمارات على توقيع اعتراف، واتهمتها بـخطف الشيخة “لطيفة”.

وقالت: “فريقي القانوني تقدّم بشكوى في ألمانيا أطلب فيها من المدعي العام (الفدرالي) التحقيق مع الأشخاص المسؤولين بمن فيهم حاكم دبي”.وأوضحت صديقة لطيفة أن بينهم رئيس جهاز الإنتربول اللواء أحمد ناصر الريسي. وأكد أنه: “ينبغي ألا يحصل تعذيب وخطف، والمسؤولون يجب أن يتحملوا العواقب”.

ما مدى جواز محاكمة حاكم دبي في بريطانيا

لكن نبهت إلى أنها تتيح لبلد أجنبي المقاضاة عن جرائم ضد الإنسانية والحرب والإبادة الجماعية.

وأعربت عن أملها بأن تسهم قوانين ألمانيا بحماية أولئك الذين تعرّضوا للتعذيب”.

لكن تمنت تمكينهم من تحقيق العدالة وإغلاق أي ملاذ آمن في ألمانيا للمرتكبين”.ومؤخرا، رفعت المدافعة الفنلندية عن حقوق الإنسان تينا جوهياينن دعوى قضائية ضد دولة الإمارات. جاء ذلم على خلفية اعتقالها وتعذيبها في سجونها سيئة الصيت والسمعة. وقالت جوهياينن بندوة حقوقية في جنيف إنها لن تصمت على ما حدث لها بسجون أبوظبي. وذكرت أنها ستلجأ لمحاكمتها في المحاكم الأوروبية. لكن سردت تجربتها في سجون الإمارات التي زجت بها بمكان مجهول شديد البرودة. وأكدت أنها وتعرضت لتهديدات بالقتل، وأجبرت على تصوير اعترافات. يذكر أن جوهياينن ساعدت أميرة دبي الشيخة لطيفة على  الفرار من اختطاف والدها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وطالبت منظمات ومراكز حقوقية الإمارات بتنفيذ كامل لتوصيات الملاحظات الختامية للجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، عقب مراجعة سجلها بيوليو الماضي.

ودعت 12 منظمة حقوقية في بيان مشترك لوضع خطة وطنية بسرعة لمكافحة التعذيب.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
من هي الفنانة التي ستغني اغنية افتتاح كأس العالم 2022
التالي
ما هي البيوت التراثية القديمة

اترك تعليقاً