الإمارات

من هو وزير الدفاع الاماراتي الحالي 2024

من هو وزير الدفاع الاماراتي الحالي 2024 ولي العهد لامارة دبي من الشخصيات التي لاقت قبولا كبيرا في السنوات القليلة الماضية وذلك بعد ان حظي بمحبة واسعة لمشاركته في العديد من الانشطة في الحيوات المختلفة في حياة المواطن الاماراتي وفي هذا المقال سنتعرف على وزير الدفاع الاماراتي الجديد في موقع الموسوعة العربية بيتا .

من هو وزير الدفاع الامارتي الحالي ويكيبيديا

  • الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ويعرف أيضا بـ فَزَّاع (14 نوفمبر 1982)؛ ولي عهد دبي منذ 1 فبراير 2008 ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي منذ 3 سبتمبر 2002 ، وهو الإبن الثاني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
  • نشأ في وقت كانت فيه دولة الإمارات لا تزال على خطى النمو والتطور، فعايش التحديات والنقلات النوعية التي شهدتها البلاد، واكتسب تجارب نوعية منذ سنوات طفولته وشبابه الأولى من خلال قربه الدائم من مركز صناعة القرار، فجده هو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي يعتبر مؤسس نهضة دبي الحديثة، ووالده هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعرف برؤيته التنموية الفريدة، التي رسخت مكانة دبي ضمن صدارة أبرز المدن الصاعدة في العالم، وساهمت في الانطلاق بمسيرة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في دبي، ثم توجّه إلى بريطانيا لاستكمال دراسته وتخرج من أكاديمية «ساند هيرست» العسكرية الملكية. كما حصل على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية.
  • في 31 يناير 2008 أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكماً لإمارة دبي مرسوماً أميرياً بتعيينه ولياً لعهد دبي إعتباراً من 1 فبراير 2008. ومنذ توليه المنصب وضع وأرسى العديد من خطط التنمية المستدامة في إمارة دبي، وأحدثها خطة دبي 2021، واستراتيجية دبي للابتكار، ومبادرة دبي المدينة الأذكى عالمياً، تنفيذاً لرؤية والده بالارتقاء بمختلف نواحي الحياة، والوصول بدبي إلى مراكز متقدمة في سباق الريادة العالمية

كم عمر وزير الدفاع الامارتي الحالي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ويعرف أيضا بـ فَزَّاع (14 نوفمبر 1982)؛ وهو في الواحد والاربعين من العمر في عام 2024م.

تعيين الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وزيرا للدفاع

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تشكيل وزاري جديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكتب بن راشد على موقع إكس: “الإخوة والأخوات بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، وبعد مباركته واعتماده، واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة كالتالي:

انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لحكومة دولة الإمارات نائباً لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيراً للدفاع في الدولة..

السابق
كم عمر وزير الدفاع الامارتي الجديد
التالي
حقيقة وفاة ابن الفنان الراحل عزت العلايلي

اترك تعليقاً