الإمارات

من هو وزير الاسثمار الاماراتي الجديد

من هو وزير الاسثمار الاماراتي الجديد

من هو وزير الاسثمار الاماراتي الجديد ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة وائعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع الوسوسوعة العربية بيتا من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

نشاء وزارة الاسثمار في الامارات

 قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء الإماراتي ونائب رئيس الدولة، في تغريدة اليوم الاثنين، إنه تقرر اعتماد إنشاء وزارة للاستثمار في الإمارات ضمن الهيكل الحكومي الاتحادي وتعيين محمد حسن السويدي وزيراً للاستثمار

وأضاف الشيخ محمد، أن الوزارة الجديدة تهدف إلى تطوير الرؤية الاستثمارية للدولة، وتحفيز البيئة الاستثمارية داخلياً، وتعزيز تنافسية الإجراءات والتشريعات بشكل مستمر لضمان بقاء الدولة وجهة عالمية للاستثمار وفاعل رئيسي في حركة الاستثمارات العالمية

   من هو من هو وزير الاسثمار الاماراتي الجديد

  • هو ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻦ اﻟﺴﻮﻳﺪي وزير الاستثمار في حكومة دولة الإمارات الذي تم الإعلان عن تعيينه اليوم، ھﻮ اﻟﻌﻀﻮ اﻟﻤﻨﺘﺪب واﻟﺮﺋﯿﺲ اﻟﺘﻨﻔﯿﺬي ﻟـ ِ “اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي.
  • وﻳﺘﻮﻟﻰ أﻳﻀًﺎ ﻣﻨﺼﺐ رﺋﯿﺲ ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﺷﺮﻛﺔ أﺑﻮظﺒﻲ اﻟﻮطﻨﯿﺔ ﻟﻠﻄﺎﻗﺔ “طﺎﻗﺔ“، وشركة NEXT50، و “ﺑﯿﻮر ھﯿﻠﺚ” وﺷﺮﻛﺔ (ADC Acquisition Corporation (ADC وﻣﻨﺼﺐ ﻧﺎﺋﺐ رﺋﯿﺲ ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﻣﻄﺎرات أﺑﻮظﺒﻲ، نائب رئيس مجلس الإدارة “مصدر” واﻟﻨﺎﺋﺐ اﻟﺜﺎﻧﻲ ﻟﺮﺋﯿﺲ ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﺷﺮﻛﺔ اﻟﺪار اﻟﻌﻘﺎرﻳﺔ.
  • ﻳﺸﻐﻞ أﻳﻀًﺎ ﻋﻀﻮﻳﺔ ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﻓﻲ ﻛﻞ ٍ ﻣﻦ أدﻧﻮك ﻟﻠﺘﻮزﻳﻊ، وﺻﻨﺪوق أﺑﻮظﺒﻲ ﻟﻠﻤﻌﺎﺷﺎت، وﻣﺆﺳﺴﺔ اﻹﻣﺎرات ﻟﻠﻄﺎﻗﺔ اﻟﻨﻮوﻳﺔ، وﺷﺮﻛﺔ “ﻟﻮﻳﺲ درﻳﻔﻮس”، وﺷﺮﻛﺔ “اﻟﻈﺎھﺮة اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ”، وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ اﻟﻠﻮﻟﻮ اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ وﺷﺮﻛﺔ MiZa.
  • وﻗﺒﻞ اﻧﻀﻤﺎﻣﻪ إﻟﻰ “اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ” (ADQ)، ﺣﻈﻲ ﺳﻌﺎدﺗﻪ ﺑﺨﺒﺮة واﺳﻌﺔ ﻓﻲ اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻘﻄﺎﻋﺎت، ﺧﻼل ﻓﺘﺮة ﻋﻤﻠﻪ ﻣﻊ ﺷﺮﻛﺔ “ﻣﺒﺎدﻟﺔ ﻟﻼﺳﺘﺜﻤﺎر”؛ ﺣﯿﺚ ﺷﻐﻞ ﻋﺪدا ً ﻣﻦ اﻟﻤﻨﺎﺻﺐ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر ﺗﺸﻤﻞ ﻗﻄﺎﻋﺎت ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﺜﻞ،اﻟﻤﻌﺎدن واﻟﺘﻌﺪﻳﻦ، واﻟﻌﻘﺎرات واﻟﻀﯿﺎﻓﺔ، وﻻﺑﻨﯿﺔ اﻟﺘﺤﺘﯿﺔ واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎ واﻟﺰراﻋﺔ.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
   من هو محمد حسن السويدي ويكيبيديا
التالي
ما سبب وفاة الأميرة موضي بنت محمد بن سعود الكبير آل سعود

اترك تعليقاً