السعودية

من هو نائب امير الشرقية الحالي

من هو نائب امير الشرقية الحالي

من هو نائب امير الشرقية ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة وائعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع الوسوسوعة العربية بيتا من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

من هو نائب امير الشرقية الحالي

هو الامير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمير سعودي مِن آل سعود والحفيد الثالث للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ولد في تاريخ 23 ذي الحجة سنة 1405 للهجرة، الموافق 9 سبتمبر 1985. وهو نائب أمير المنطقة الشرقية منذ عام 2017.

من هو الامير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وُلِد في لندن بتاريخ 9 سبتمبر 1985 وكانت بداية نشأته في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، درس المرحلة الإبتدائية في مدارس الظهران بالمنطقة الشرقية، ودرس المرحلة المتوسطة في مدارس نجد وتخرج من ثانوية مدارس الرياض. نال درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود في مدينة الرياض عام 2007 م، كما أتم دورات متخصصة في مجال البحوث وإدارة الأصول والوساطة المالية والإدارات المصرفية الاستثمارية من شركة جدوى للاستثمار.

الامير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود السيرة المهنية

  • أوُكلت إليه في سن مبكرة مهام متنوعة داخل المملكة وخارجها:
  • التحق بالعمل في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن، قسم الشؤون السياسية منذ عام 2014م.
  • عمل في عدة إدارات بالديوان الملكي.
  • نائب أمير المنطقة الشرقية منذ عام 2017م.
  • نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية منذ عام 2018م.
  • رئيس مجلس هيئة تطوير محافظة الأحساء منذ عام 2022 م.
  • رئيس اللجنة التنفيذية بهيئة تطوير المنطقة الشرقية.
  • نائب رئيس مجلس المنطقة الشرقية

من هو والد الامير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

والده هو الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز، الابن الأكبر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونائب أمير المنطقة الشرقية في إبان حرب الكويت عام 1990م. ووالدته الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود.

أشقاء الامير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

له من الأشقاء ثلاثة، هم الأمير سلطان، والأميرة سارة، والأميرة ريما.

من هي زوجة الامير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

زوجته الأميرة سلمى كريمة الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، وله من الأبناء الأميرة نوف بنت احمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز.والامير فهد بن احمد بن فهد بن سلمان .

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
اعشاب اجهاض احذريها
التالي
ما هي مراحل كتابة السنة النبوية وتدوينها

اترك تعليقاً