منوعات

من هو فيليب بوتزو دي بورغو ويكيبيديا

من هو فيليب بوتزو دي بورغو ويكيبيديا

من هو فيليب بوتزو دي بورغو ويكيبيديا ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

من هو فيليب بوتزو دي بورغو ويكيبيديا

  • فيليپ پوزو دى بورجو كاتب و رجل اعمال من فرنسا.
  • فيليپ پوزو دى بورجو من مواليد يوم 14 فبراير 1951 فى باريس.
  • وسام جوقه الشرف من رتبه فارس.
  • وكان مالكًا لأحد الفنادق التاريخية الموروثة في باريس المستخدمة كقاعة احتفالات.
  • رجل أعمال فرنسي كورسيكي كان مدير Pommery
  • فيليب هو الابن الثاني للدوق الفرنسي بوزو دي بورجو والماركيز دي فوغ. يعود تاريخ العائلة النبيلة إلى القرن الخامس عشر الميلادي. بعد الانتهاء من تعليمه ، بدأ العمل في صناعة الشمبانيا. قبل عمله كمدير لشركة Pommery
  • أصبح فيليب دي بورجو مصابًا بالشلل الرباعي في عام 1993 بعد تعرضه لحادث طيران بالمظلات. بسبب إعاقته ، حاول الانتحار بلف أنبوب أكسجين حول رقبته.
  • توفي بوزو دي بورجو في 1 يونيو 2023 عن عمر يناهز 72 عامًا

سبب وفاة فيليب بوتزو دي بورغو

توفي رجل الأعمال الفرنسي المصاب بالشلل الرباعي فيليب بوتزو دي بورغو، عن 72 عاماً، الذي ألهمت قصته فيلم «إينتوشابل»، على ما أفاد أحد مخرجي هذا الشريط الذي يُعد أحد أنجح أعمال السينما الفرنسية، واقتُبس منه فيلم «ذي أبسايد» الأمريكي.

وأبلغ إريك توليدانو الذي تولى مع أوليفييه نَكاش إخراج «إينتوشابل» عام 2011، وكالة فرانس برس أن دي بورغو «توفي الليلة الماضية في مراكش بالمغرب».

وعُرض «إينتوشابل» في نحو 50 دولة، واستقطب في فرنسا نحو 20 مليون مشاهد، وحقق نجاحاً كبيراً في أوروبا، وخصوصاً في ألمانيا وسويسرا وإسبانيا وإيطاليا. واقتُبس منه الفيلم الأمريكي من بطولة براين كرانستون وكيفن هارت.

ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة فيليب بوتزو دي بورغو
التالي
من هي البلوجر رؤيا قاسم ويكيبيديا

اترك تعليقاً