منوعات

من هو جورج سوروس ويكيبيديا

من هو جورج سوروس ويكيبيديا

من هو جورج سوروس ويكيبيديا ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

من هو جورج سوروس ويكيبيديا

  • ولد سوروس ذو الأصول اليهودية في بودابست عام 1930 ونجا من الاحتلال النازي للمجر ثم هاجر إلى إنجلترا عام 1947. حصل على شهادة الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد قبل مباشرته في الأعمال البنكية، بعد ذلك أسس صندوقه للتحوط، الذي أطلق عليه آنذاك اسم دبل إيغل (Double Eagle)، في عام 1969.
  • هو أحد مديري صناديق التحوط الأسطوريين، يعده كثيرون واحدًا من أنجح المستثمرين على الإطلاق، إذ أدار الصندوق المالي الكمي الذي حقق متوسط عائدات سنوية بنسبة 30% في الفترة من 1970 إلى 2000، وهو ما يزال رئيس شركة سوروس لإدارة الصناديق المالية المحدودة المسؤولية.
  • يعرف عن هذا المستثمر المجري الأصل أعماله الخيرية الكثيرة، إذ تبرع بمليارات الدولارات لقضايا متعددة من خلال مؤسسات المجتمع الحر، ويُعد أيضًا واحدًا من أنصار القضايا التقدمية والليبرالية التي جعلت منه عرضةً للكثير من نظريات المؤامرة المتحفظة.
  • يُعتقد أن الثروة الإجمالية لسوروس تبلغ أكثر من 8 مليارات دولار حتى عام 2020، لكنه تبرع بأكثر من 30 مليار دولار لقضايا خيرية، وقد ذهبت أغلب هذه الأموال لتمويل برامج التعليم والصحة وحقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية، وفي السنوات القليلة الماضية تبرع بسخاء للحزب الديمقراطي الأمريكي.

جورج سوروس وبنك انجلترا

  • شتهر سوروس بالمكسب الذي حققه في يوم واحد لمليار دولار في 16 سبتمبر 1992، وذلك بتخمين انخفاض الجنيه الإسترليني، إذ كانت إنجلترا في تلك الفترة جزءًا من منظومة أسعار الفائدة الأوروبية، وهي اتفاقية لأسعار الفائدة الثابتة في العديد من البلدان الأوروبية، وكانت دول هذه المنظومة في تلك الفترة تضغط على إنجلترا لتخفيض قيمة عملتها أو مغادرة المنظومة بالكامل، وبعد رفض إنجلترا لهذا الإجراء بعض الوقت، قبِلت في النهاية بتعويم العملة الذي أدى بدوره إلى انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني.
  • وباستخدام نفوذه وقدراته، تمكن سوروس من اتخاذ موقع البيع باستثماره لمشتقات مالية بقيمة 10 مليار دولار، ما حقق له أرباحًا بقيمة مليار دولار، وتعد هذه المبادلة التجارية من أعظم المبادلات على الإطلاق، وبعد ذلك أُعلن أن سوروس هو الرجل الذي أفلس بنك إنجلترا.
  • عبّر سوروس بصراحة في الآونة الأخيرة عن المستقبل المتزعزع للاتحاد الأوروبي بعد تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016، وذلك بسبب استمرار أزمة تدفق اللاجئين التي جلبت الملايين من بلدان الشرق الأوسط إلى أوروبا. وحذّر سوروس من أزمة وجودية قد تهدد أوروبا،
  • وقدّم خطة لإنقاذ أوروبا من هذه الأزمة المحتملة بمواجهة ثلاث مسائل أساسية مطروحة: أزمة اللاجئين، والانفصالات الإقليمية مثل بريكست، وأزمة التقشف التي أرّقت بلدانًا مثل إيطاليا وإسبانيا. ولذلك أيد فكرة طرح أوروبا لسندات ثابتة، وهو النهج الذي سلكته بريطانيا لتمويل الحروب النابليونية.

سبب وفاة جورج سوروس رجل الاعمال الامريكي

توفي جورج سوروس بنوبة قلبية عنيفة بحسب بوليتيكس فور أوول إيرلندا.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
سبب وفاة عبدالله بن محمد السليماني
التالي
سبب وفاة ابراهيم بن حسن الاصمخ

اترك تعليقاً