منوعات

من هو جان مسيحة الذي يقود حملة التبرع لشرطي قاتل نائل المرزوقي

من هو جان مسيحة الذي يقود حملة التبرع لشرطي قاتل نائل المرزوقي

من هو جان مسيحة الذي يقود حملة التبرع لشرطي قاتل نائل المرزوقي مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو جان مسيحة ويكيبيديا

جان مسيحة (بالفرنسية: Jean Messiha)‏ (من مواليد 10 سبتمبر 1970 باسم حسام مسيحة) هو خبير اقتصادي فرنسي مولود في مصر، وقد كان موظفًا حكوميًا كبيرًا سابقًا في وزارة الدفاع. ومستشار سياسي ومرشح. أصبح نائب وكيل وزارة الإدارة في وزارة الدفاع في عام 2014. إنه في عضو الحزب القومي اليميني التجمع الوطني منذ عام 2016، وهو الناطق باسم “Horaces”، وهي مجموعة من كبار موظفي الخدمة المدنية والمديرين التنفيذيين الذين يجتمعون مرة واحدة في الشهر لمناقشة منصة الحزب. كان مرشحًا في الانتخابات التشريعية الفرنسية لعام 2017 في دائرة أن الرابعة. في عام 2020، ترك الحزب لتولي رئاسة مؤسسة أبولو الفكرية المؤسسة حديثًا.

من هو جان مسيحة الذي يقود حملة التبرع لشرطي قاتل نائل المرزوقي

ولد حسام بطرس مسيحة عام 1970 في القاهرة بمصر لعائلة من المسيحيين الأقباط. كان والده دبلوماسيًا. عاش مسيحة في بوغوتا في كولومبيا من سن 3 إلى 7 سنوات. في سن الثامنة، وصل مع عائلته في فرنسا، حيث ورد أنه «لم يتحدث كلمة فرنسية». ثم نشأ في ميلوز. في عام 1990، عند تجنيسه كمواطن فرنسي، قام بتغيير اسمه الأول إلى جان.

تخرج مسيحة من قسم العلوم، حيث كان هنري غينو أحد أساتذته. لقد حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد. كانت أطروحته حول سياسات الميزانية لمعاهدة ماستريخت ومعاهدة أمستردام. تخرج من كلية الإدارة الوطنية عام

اصل جان مسيحة الذي يقود حملة التبرع لشرطي قاتل نائل المرزوقي

حسام بطرس مسيحة عام 1970 في القاهرة بمصر لعائلة من المسيحيين الأقباط. كان والده دبلوماسيًا. عاش مسيحة في بوغوتا في كولومبيا من سن 3 إلى 7 سنوات فهو في الاصل مصري الجنسية ….

حملة التبرع لشرطي قاتل نائل المرزوقي

وأطلق السياسي الفرنسي السابق، جون ميسيحة، الخميس الماضي، حملة تبرعات على موقع “gofundme” الشهير، لدعم عائلة شرطي نانتير، “فلوريان إم. وأضاف، “فلوريان أدى عمله وهو يدفع الآن ثمنا باهظا، لندعمه بشكل كبير وندعم تطبيق القانون.

وجمعت حملة تبرعات للشرطي أكثر من مليون يورو في أقل من 5 أيام، ساهم فيها أكثر من 34 ألف شخص. وقال موقع “سي نيوز” الفرنسي، إن الحملة كانت تهدف إلى جمع 50 ألف يورو فقط، غير أنها تجاوزت هدفها بشكل كبير وفي فترة زمنية قياسية..

انقسام شعبي حول مقتل نائل المرزوقي

أثارت حملة تبرعات للقاتل غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال أحد المعلقين، “إنكم تدعمون ماديا شخصا قتل شابا عمره 17 عاما، وتفتخرون بذلك. أنتم مجنونون حقا”. كما علّقت أخرى، “حملة تبرعات للقاتل تظهر أن الكثير من الناس يتفقون تماما مع عمليات إطلاق النار التعسفية”. فيما كتبت أخرى، “حرفيا، هناك آلاف الأشخاص الذين يتفقون مع ما قام به الشرطي”.

ماذا قالت جدة نائل؟

بدورها، عبرت جدة نائل المرزوقي، في مقابلة أجرتها معها قناة “بي إف إم تي في” التلفزيونية الإخبارية، عن صدمتها لحملة التبرّعات التي نظّمت على الإنترنت. قائلة، “الحزن يملأ قلبي. لقد سلبني حفيدي. هذا الرجل يجب أن يدفع الثمن كأيّ شخص آخر”.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
صور زفاف المستشار هاني الوزاب
التالي
بالفيديو عملية دهس في قلب تل ابيب 4/7/2023

اترك تعليقاً