منوعات

من هو الفنان علاء عبد الخالق ويكيبيديا

من هو الفنان علاء عبد الخالق ويكيبيديا

من هو الفنان علاء عبد الخالق ويكيبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو الفنان علاء عبد الخالق ويكيبيديا

  • ولد في القاهرة 23 فبراير 1964.
  • تخرج من معهد الموسيقى وتخصص في العزف على آلة الناي.
  • اكتشفه الموسيقار عمار الشريعي وقدمه في فرقة الأصدقاء مع الفنانة حنان والفنانة منى عبدالغني.
  • عام 1985 أصدر أول ألبوم غنائي له بعنوان “مرسال” بالتعاون مع الفنان حميد الشاعري.
  • قدم عددا من الألبومات والأغاني الناجحة منها: “طيارة ورق، لازم، الحلم، الليلة، الحب بحر، بحبك باستمرار، داري”
  • في بداية الألفينات توقف عن الغناء بسبب أزمة صحية أثرت على أحباله الصوتية.

من اعمال الفنان علاء عبد الخالق

– أصدر علاء عبدالخالق ألبوم وياكي في عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989 ثم ألبوم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998، وألبوم الليلة 2000، ألبوم عين ب عين 2002.

وكان – بدأ علاء عبد الخالق حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاءالدراسة: منى عبد الغني, والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة، ثم التقى بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985، وشاركه حميد الشاعري في أداء أغنية بحبك كون في نفس الألبوم.

سبب وفاة الفنان علاء عبد الخالق

صدم الجميع بوصول خبر وفاة الفنان علاء عبد الخالق وذلك يوم الثلاثاء الموافق 160 ذو الحجة الموافق 4/7/2023 ولقد حزن الكثير على فقد الفقيد ووكان سبب وفاته بعد صراع طويل مع المرض ما استدعى دخوله للمستشفى ومن ثم انتقل للرفيق الاعلى مسلما روحه لمن خلقها ومسالما للأحباب والجيران والاسرة ومفارقا لهم ..

أعلن الفنان حسام حسني، منذ قليل، وفاة الفنان علاء عبد الخالق نجم التسعينات، وذلك بعد صراع مع المرض، دام لفترة طويلة.

وكتب حسام حسني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: علاءعبد الخالق في ذمة الله ادعوا له بالرحمة إن لله وإنا إليه راجعون».

وكان آخر ظهور لعلاء عبد الخالق، منذ أشهر قليلة ماضية، إذ كان يحتفل بحفل زفاف ابنته بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة الفنان علاء عبد الخالق
التالي
ما هي ديانة الكاتب بيتر هيلير

اترك تعليقاً