قطر

من هو الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني ويكيبيديا

من هو الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني ويكيبيديا

من هو الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني ويكيبيديا ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة وائعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع الوسوسوعة العربية بيتا من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

من هو الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني ويكيبيديا

محمد بن حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني (1929 -)، هو نجل الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، وشقيق أمير قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

عمل سفيرًا لقطر لدى لبنان من عام 1973 إلى عام 1977، وعِيّن وزيرًا للتربية والتعليم من عام 1978 إلى عام 1989، ووزير دولة للشؤون الاجتماعية من عام 1989 إلى عام 1995، كما عُيّن سفيراً غير مقيم في كل من جمهورية تركيا والجمهورية السورية، كما قام بإنشاء البنك الأهلي القطري مع عدد من رجال الأعمال.

بعد انقلاب عام 1995 في قطر، سافر مع أخيه الأمير السابق خليفة وأقام معه في منفاه حتى تمت المصالحة وعاد إلى قطر عام 2001.

يُعد الشيخ محمد من كبار أسرة آل ثاني وهو يترأس حالياً مجلس إدارة شركة محمد بن حمد القابضة التي تضم تحت جناحيها شركات عدة في مختلف المجالات.

من هم ابناء الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني

  • الشيخ حمد.
  • الشيخ عبد العزيز.
  • الشيخ جاسم (نائب رئيس مجلس إدارة شركة محمد بن حمد القابضة منذ عام 2015 وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي القطري، متخرج من جامعة بليماوث بالمملكة المتحدة، ويحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال) .
  • الشيخة مريم (زوجة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني).
  • الشيخة الدكتورة غالية (وزيرة الصحة العامة السابقة وعضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للصحة القطري وعضو سابق في لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة لثلاث دورات متتالية منذ 26 فبراير 2001 حتى استقالتها في 17 سبتمبر 2007 ).
  • الشيخة شيخة.
  • الشيخة لبنى (توفيت في 8 أبريل 2009).
  • الشيخة نورة.
  • الشيخة عائشة. (توفيت بعام 2014).
  • الشيخة آمنة.

سبب وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني وذلك اليوم الجمعة الموافق 3 محرم لعام 1445ه والموافق 21 تموز 2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء

محمد الصرامي ينعى الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني

نتقدم بأحر التعازي الى عائلة آل ثاني و أبناء المرحوم في وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته اللهم امين يارب العالمين. عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم وغفر الله لميتكم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني
التالي
بالفيديو تضارب وئام وهاب وسيمون أبو فاضل

اترك تعليقاً