الكويت

من هو الدكتور محمد الشريكة ويكيبيديا

من هو الدكتور محمد الشريكة ويكيبيديا

من هو الدكتور محمد الشريكة ويكيبيديا ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة وائعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع الوسوسوعة العربية بيتا من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

من هو الدكتور محمد الشريكة ويكيبيديا

 حاصل على درجة البكالوريوس التربية من دولة الكويت ودرجة الماجستير في القيادة والإدارة التعليمية، ودرجة الدكتوراه في قيادة التغيير والتطوير من جامعة QUT الاسترالية .

عمل في وزارة التربية بوظيفة معلم وتدرج حتى استعين به كمستشار تربوي في قطاعات مختلفة في الوزارة، وتمت الاستعانة بخدماته في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كعضو هيئة تدريس ومدير لمشروع تحسين فرص التوظف لخريجي الهيئة. وهو كاتب صحفي في جريدة الأنباء الكويتية.

مناصب الدكتور محمد الشريكة

عمل حاليًا مديرًا لإدارة المعلومات في مكتب التربية العربي لدول الخليج بدرجة مستشار أول.

 وهو عضو في مجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي في الدوحة.

وشغل الدكتور الشريكة عضوية لجان وزارية عديدة محليًّا ودوليًّا، حيث شغل عضوية اللجنة الفنية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي منذ العام 2017 وحتى العام 2021.

 كما يشغل حاليًا عضوية اللجنة الفنية الإحصائية للمنظمات الخليجية. وللشريكة مساهمات فاعلة في فرق العمل محليًّا ودوليًّا في مجالات التربية والتعليم والتنمية البشرية، أخرها عضويته في فريق عمل إحصاءات التعليم في دول الخليج. وللدكتور الشريكة مساهمات إعلامية كثيرة استهدفت توعية المجتمع بقضايا التربية والتعليم.

مساهما وعضويات الدكتور محمد الشريكة

ونشر للدكتور الشريكة أبحاثًا علمية متنوعة في مجلات علمية دولية محكمة، كما يعمل مديرًا للتحرير في مجلة رسالة الخليج العربي والتي يصدرها مكتب التربية العربي لدول الخليج، كما سجل الشريكة كمحكم دولي لعدد من المجلات العلمية الدولية المرموقة.

 وينتمي د. الشريكة لعضوية الرابطة الأمريكية الكويتية لخريجي برامج التبادل الثقافي، وجمعية الخريجين الكويتية، وجمعية المعلمين الكويتية، وجمعية الصحفيين الكويتية، والجمعية الخليجية للتربية المقارنة، والمنظمة الأمريكية للبحوث التربوية ASRE، والجمعية الدولية للتنمية والاستدامة ISDS في اليابان.

الدكتور محمد الشريكة مديراً للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حمد العدواني عن صدور موافقة وزارات التربية والتعليم في دول الخليج على مرشح الكويت، د. محمد الشريكة ليكون مديراً للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج، وهو ما يعكس الثقة بالكوادر الكويتية المتخصصة. وأضاف د. حمد العدواني بأن وزارة التربية حريصة كل الحرص على توطيد تعاونها مع المنظمات الدولية العاملة في الحقل التعليمي سعيا من الوزارة لتحقيق مرتكزات رؤية الكويت 2035. وأوضح د. العدواني أن المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج أحد الأجهزة الفنية المتخصصة في دول الخليج والذي يهدف إلى الإسهام في تطوير حركة البحث العلمي والقياس والتقويم التربوي، ويعزز التعاون بين دول الخليج بما يسهم في تحقيق غاية تنمية العمل الخليجي المشترك. هذا وهنأ د. العدواني الدكتور الشريكة بهذا التعيين مشيداً بالأثر المتميز لبرامج وأنشطة المركز على الميدان التربوي الخليجي. وأردف د. العدواني قائلا «أشكر الدكتور سليمان العسكري على ما قدمه من جهود خلال فترة إدارته للمركز»، مؤكدا على دعم وزارة التربية للمركز ليحقق أهدافه المرسومة، وعلى تعزيز التعاون وتطوير مجالات العمل مع المركز في الفترة القادمة لما يتمتع من به سمعة دولية طيبة، وقدرات وإرث بحثي كبير.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
سبب استقالة الشيخ يوسف العبدالله الصباح
التالي
من هو أحمد السعودن ويكيبيديا

اترك تعليقاً