منوعات

من هم أبناء الرئيس التركي أردغان

من هم أبناء الرئيس التركي أردغان

من هم أبناء الرئيس التركي أردغان ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

من هم أبناء الرئيس التركي أردغان

أحمد براق أردوغان

هو أكبر أبناء رجب طيب أردغان، الميلاد: ٤ يوليو، ١٩٧٩ (العمر 39),  تخرج أحمد براق في عام 2001 من جامعة بلكنت في عمر 22 سنة, ثم توجه لقطاع الشحن البحري مع صديق والده “حسن دوغان” وهو متزوج شقيقة حسن بك إلى “رمزي گور”.

بلال أردوغان

هو الابن الرابع لرئيس جمهورية تركيا رجب طيب اردوغان، مواليد ٢٣ أبريل ١٩٨١ (العمر 36)، أنهى تعليمه المتوسط في مدرسة أناضولو إمام خطيب الثانوية, ثم أكمل تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية, في جامعة هارفرد, وأخذ منها درجة الماجستير في الإدارة العامة, متزوج من ريان اوزونر, ولديه ولدان عمر طيب وعلي طاهر.

زوجة رجب طيب أمينة أردوغان


مواليد غولبران يوم 21 فبراير/شباط 1955 في إسكودار بإسطنبول التركية، تنحدر من قومية عربية، وهي الابنة الصغرى لعائلة مكونة من خمسة أبناء, التحقت أمينة بكلية مدحت باشا قسم الفنون، وتركت الدراسة بإرادتها قبل التخرج, وبعدها توجهت إلى العمل الاجتماعي، والتحقت بجمعية النساء المثاليات التركية، وفي إحدى فعالياتها التقت أردوغان لأول مرة عام 1977، وبعد عام وبالتحديد يوم 4 فبراير/شباط 1978 تم عقد قرانهما.

لعبت أمينة أردوغان دورا بارزا في الحياة السياسية والاجتماعية لزوجها، وساندته منذ أن كان ناشطا في حزب الرفاه الإسلامي، ثم في حزب العدالة والتنمية التركي حتى وصل إلى هرم السلطة رئيسا للوزراء، ثم رئيسا للجمهورية التركية في 14 أغسطس/آب 2014.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
سبب وفاة وزير الزراعة و المياه السابق د.عبدالرحمن آل الشيخ
التالي
مانع محمد آل مكتوم زوج مهرة بنت محمد آل مكتوم

اترك تعليقاً