منوعات

مكان ووقت زفاف الامير الحسين

مكان ووقت زفاف الامير الحسين

مكان ووقت زفاف الامير الحسين لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

من هو ولي العهد الأردني ويكيبيديا

  • الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبد الله الأول بن الحسين بن علي.
  • ولد الأمير حسين بتاريخ 28 يونيو 1994 / 19 محرم 1415 هـ.
  • أصبح ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ الثاني من يوليو من عام 2009.
  • يعد الأمير الحسين (بحسب خط الخلافة على العرش الأردني) الوريث الواضح لعرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد أبيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين.
  • وهو أحد أفراد العائلة الهاشمية الذين يحكمون الأردن منذ عام 1921.
  • تولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان بكونه وصيًا على عرش المملكة منذ بلوغه سن الرشد القانوني عام 2012 م.
  • رافق والده الملك عبد الله الثاني في عدد من الزيارات الدولية والمحلية.
  • وفي عام 2015 م، أي عند بلوغه عامه العشرين، أصبح الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي، وظهر ظهوراً عالمياً عندما ألقى خطابا موجها للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من ذلك العام تحدث فيه عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

من هي الاميرة رجوة آل سيف ويكيبيديا

  • ولدت رجوة آل سيف في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، بتاريخ 28 أبريل/ نيسان 1994.
  • تعد رجوة آل سيف الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا.
  • انتقلت رجوة آل سيف إلى الولايات المتحدة للدراسة في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك، بعد إتمامها دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية.
  • وفي 17 أغسطس 2022 أعلن الديوان الملكي الهاشمي على تويتر خطوبة رجوة من الأمير الحسين ولي عهد الأردن.

كيف تعرف ولي العهد الاردني على رجوة آل سيف

افاد الامير الحسين بن عبد الله في معرض اجابته على سؤال كيف تعرفت على الاميرة رجوة فقال انه رأئها في زيارة للسعودية واعجب بها ولقد طلب من شقيقته أن تراه له وومن هنا بدات الحكاية أي أن الامر جاء قدرا ولم يكن قد خطط له ..

مكان ووقت زفاف الامير الحسين

  • وأوضح الديوان الملكي الأردني أن من تفاصيل اليوم السعيد توجه الموكب الملكي بعد عقد القران إلى قصر الحسينية، وهو المكان المخصص لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين للإعلام.
  • يعد قصر زهران واحدا من أقدم القصور التي جرى تشييدها في العاصمة عمّان، وشهد قبل 30 عاما مراسم زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في 10 يونيو/ حزيران عام 1993،
  • كما أقيم فيه حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، والملك حسين والملكة نور أيضاً، ومن المقرر أن يحضر حفل زفاف ولي العهد عدد من أفراد العائلة الملكية وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم، ومتوقع أن يغطي فعاليات مرتبطة بعقد القران المبهج عدد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.
  • وفي إطار تحضيرات الديوان الملكي الأردني لمراسم الزفاف، ترتب المؤسسات الرسمية احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

هل ستقام حفلة كبيرة في زفاف ولي العهد الاردني والاميرة رجوة

هذا وقد بدأ العد التنازلي للحدث الضخم الذي تم الإعلان عنه في الأردن، وهو حفل الزفاف الملكي لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والآنسة رجوة آل سيف، يوم 1 يونيو 2023، و الاحتفالات بدأت بالأغاني الخاصة من عدد من نجوم الغناء بالأردن، مثل حسين ونجم السلمان وعيسى السقار، وسيكون هناك أعمال مرتقبة لكل من عمر العبد اللات، زين عوض، ديانا كرزون، طوني قطان، للمشاركة بأصواتهم في فرحة هذا اليوم الذي سيكون عطلة رسمية في الأردن.

هل يوم زفاف ولي العهد الاردني والاميرة رجوة آل سيف عطلة في الاردن

عممت رئاسة الوزراء الأردنية على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتأجيل أية فعاليات احتفالية من المقرر اقامتها خلال الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.

وأشار التعميم إلى أن الهدف من هذا التأجيل تركيز جميع الجهود الرسمية على هذه المناسبة “العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا” وإظهارها بالمظهر الذي يليق بها.

المؤسسات الرسمية التي كانت تنوي إقامة الاحتفالات علقت احتفالاتها بعد هذا التعميم، إلا أن العديد منها أكد لموقع “سكاي نيوز عربية” أنهم علقوا الفعاليات ولم يقوموا بإلغائها بشكل نهائي لانتظار صدور تعليمات أخرى تقوم بالتوضيح بشكل أكبر حول تفاصيل الاحتفالات.

ويكون يوم 1/6/2023 يوم اجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة الاردنية الهاشية لكي يتسنى الاحتفال بزفاف الامير الحسين بن عبد الله ….

كما اعلنت وزارة الثقافة عن أنشطة مميزة من عروض فلكلورية وألعاب نارية وهدايا للأطفال، وفقرات غنائية مع نخبة من النجوم الأردنيين

وذلك تحت عنوان ” شاركونا #احتفالات_الأردن بمناسبة زفاف ولي العهد، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني”

واشارت الوزارة الى البدء بهذه الفعاليات اعتبارا من يوم الخميس، 1 حزيران ابتداءً من الساعة 05:00 عصراً في جميع محافظات المملكة

خط سير موكب زفاف ولي العهد والاميرة رجوة

موكب عرس الامير حسين الذي سيمر بعدد من الشوارع الرئيسية ربما كان سببا مباشرا لعمليات التزفيت التي اقتصرت على هذه المسارات تحديدا ، و رغم وجاهة السبب ، الا ان هذا لا يكفي ابدا ، كان يفترض ان يكون هذا الاعتراف بواقع الطرق غير اللائق ،مدعاة لتزفيت بقية الطرق الرئيسية والفرعية التي تعاني من تشققات وحفر ربما اكثر سوءا من وضع تلك الطرق التي جرى تعبيدها مؤخرا

أغاني زفاف ولي العهد الاردني والاميرة رجوة آل سيف

أغنية “زفة الأمير حسين” للفنان الأردني نجم السلمان

نشر عدد من النجوم الأردنيين مجموعة من الأغاني المقدمة لحفل زفاف الأمير حسين على الآنسة رجوة، فقد أطلق الفنان الأردني نجم السلمان أغنية بعنوان “زفة الأمير حسين” بمناسبة قرب زفاف ولي العهد، وفيما يلي أغنية زفة الأمير حسين لنجم السمان مع الكلمات:

“اميرنا عريسنا ومتهني، اميرنا عريسنا ومتهني، وتزيني يا بلادنا تزيني، وتزيني يا بلادنا تزيني، وأشوف حسين والتاج ع جبينه، قمر ومنور رجوة ع يمينه، وأشوف حسين يا محلى ملبوسه، ويحاكي امه وعينه ع عروسه، وأشوف حسين يا زين هالطلة، فرحتنا من فرحة سيدي عبد الله، ويا صلاتك يا محمد واسم الله ع الأمير حسين”.

أغنية “زفة الأمير حسين” للفنان عيسى السقار:

كما أطلق الفنان عيسى السقار أغنية بعنوان “زفة الأمير حسين” بمناسبة زفة سمو الأمير الحسين ولي العهد الأردني من الآنسة رجوة آل سيف، معبرًا عن مشاعر الفرح والسعادة التي لا يمكن وصفها، مضيفَا أن هذه الأغنية هي أقل ما يمكن تقديمه بهذه المناسبة الجميلة، حيثُ نشر السقار عبر صفحته الرئيسية على اليوتيوب مقطع الفيديو للأغنية التي جاء في مقدمة كلماتها:

“واحنا ناوينا على الفرح ويا ناس صلوا على النبي، وعريسنا زين العرسان الأمير حسين، بدنا نفرحلك بدنا نغنيلك محلى هالفرحة على جبينك، عرسك يا الغالي يا الأمير حسين، زغروتة بدنا منك يا ام حسين”.

الفنان الاردني حمدي المناصير، بإطلاق أغنية بعنوان “زفة الأمير حسين”

بمناسبة قرب زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، وكتب في بداية الفيديو “اهداء الى صاحب السمو الملكي الامير حسين بن عبد الله ولي العهد”، وفيما يلي الأغنية مع كلماتها:

يلا نغنيله للأمير حسين يلا نغنيله، قومي افرحيله يا أم حسين قومي افرحيله، يا ريته مبارك للأمير حسين يا ريته مبارك، مزروعة بدارك جورية مزروعة بدارك، عالورد مشيها يا الأمير حسين رجوة عروستنا يا صلاة الزين”.

السابق
كم تكاليف زفاف الامير الحسبن بن عبد الله
التالي
كم ثمن بدلة زفاف الامير الحسين بن عبد الله

اترك تعليقاً