منوعات

متى يجي الصيف 2023

متى يجي الصيف 2023

متى يجي الصيف 2023 مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

معلومات حول فصل الصيف

هو احد فصول السنة الاربعة ( صيف – خريف – شتاء – ريع ) يكون فيه طول النهار اطول من الليل وترتفع فيه درجات الحرارة الى اعلى مستويتاها على سطح الارض .

تعريف الصيف

الارض والماء يسخنان بعض وقت طويل ، ولذالك لا ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ الا في ايام الاعدال الربيعي .

بداية يوليو في هذه الفترة من العام يستبعد حدوث تجلد متأخر ، فنجد من وجهة النظر المناخية يبدا الصيف في ايام متاخرة عن الصيف الفلكي . لذا في النصف الشمالي للارض يوافق فصل الصيف شهور يونيو ويوليو وأغسطس ، تحديدا عند علماء المناخ من فاتح يونيو إلى 31 أغسطس .

أما في نصف الأرض الجنوبي، فيدوم فصل الصيف مناخيا طوال ديسمبر، يناير وفبراير، وبالضبط من 1 ديسمبر إلى 28 أو 29 فبراير .

متى يبدا الصيف في بلاد الخليج

عند وقوع الانقلاب الصيفي ويختلف تاريخ وقوع الانقالاب الصيفي في النصف الجنوبي عن النصف الشمالي للكرة الارضية فيحدث في الانقلاب في النصف الجنوبي للكرة الارضية بتاريخ يوم 22 – 23 من شهر ديسمبر (كانون الاول ) .

اما الانقلاب الصيفي في النصف الشمالي يكون يوم 21 – 22 من شهر يونيو ( حزيران )

متى يجي الصيف 2023

  • يبدأ فصل الصيف كل عام حسب التوقيت الفلكي شمالًا في يوم 21 يونيو، وجنوبًا في يوم 21 ديسمبر. وهذا التاريخ تم تحديده بناءًا على التوقيت الذي يكون فيه سقوط اشعة الشمس على الارض بزاوية 23 درجة. حيث يؤدي هذا السقوط والمسمى بالانقلاب الصيفي الى ارتفاع درجة الحرارة على كوكب الارض بشكل كبير. وينتهي فصل الصيف فلكيًا في 21 سبتمبر شمالًا وفي 21 مارس جنوبًا، ليعلن بانتهاءه عن قدوم فصل الخريف.

بداية فصل الصيف بالشهور القبطية

هناك العديد من الدول التي تستخدم التقويم القبطي، لذا نستعرض لهم في هذه الفقرة موعد بداية فصل الصيف بالشهور القبطية: يبدأ فصل الصيف شمالًا في يوم 21 حزيران، وجنوبًا في يوم 21 كانون الاول. ووفقًا للتقويم القبطي ينتهي فصل الصيف شمالًا في تاريخ 21 ايلول، وجنوبًا في يوم 21 من آذار.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
سبب وفاة مبارك عبد الله الهاشم
التالي
ما هي مخالفة قطع الإشارة الصفراء في السعودية والامارات

اترك تعليقاً