منوعات

متطلبات الحصول على الجنسية الامريكية

متطلبات الحصول على الجنسية الامريكية

متطلبات الحصول على الجنسية الامريكية هي الجنسية التي يحملها الأفراد الذين وُلدوا في الولايات المتحدة الأمريكية أو حصلوا على الجنسية الأمريكية بطرق قانونية، سواءً كان ذلك عن طريق الاستخلاص أو الزواج من مواطن أمريكي أو عن طريق إقامة دائمة واستيفاء شروط الجنسية. تتيح الجنسية الأمريكية للأفراد حقوقًا وامتيازاتٍ مثل حق التصويت والعمل والحماية الدستورية والرعاية الصحية وغيرها. تعتبر الولايات المتحدة وجهةً للعديد من الأشخاص الذين يسعون للعيش والعمل في بلدٍ يعتبر واحدًا من أكبر القوى العالمية. وفي مقالنا في موقع الموسوعة العربية بيتا سنناقش هذا الموشوع .

متطلبات الحصول على الجنسية الامريكية

حصل معظم المواطنين الأمريكيين على جنسيتهم بمجرد ولادتهم في الولايات المتحدة ، ولكن هناك طرق أخرى تمكن الأشخاص ورجال الأعمال بالتحديد من الحصول على جواز السفر الأمريكي والجنسية الأمريكية ولمدى الحياة.

الطريقة الشائعة للحصول على الجنسية الأمريكية هي الزواج من مواطن/ة أمريكي/ة والذي يمنحك الحق في الحصول على إقامة دائمة في الدولة (البطاقة الخضراء). حيث يمكن لحاملي البطاقة الخضراء الحصول على الجنسية الأمريكية بعد قضاء ثلاث سنوات على الأقل داخل الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، بالنسبة للمستثمرين ، غالبًا ما تكون هذه فترة طويلة من الوقت للانتظار قبل الحصول على جواز السفر الأمريكي. وخيار غير متاح للجميع.
اقرا ايضا : خطوات التقديم على الجنسية الامريكية بالتفصيل

لذلك أفضل طريقة للحصول على جواز سفر أمريكي هو من خلال برنامج EB-5 الأمريكي، والذي يمثل برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في الولايات المتحدة.

وباعتبار جواز السفر الامريكي من أفضل جوازات السفر على مستوى العالم ، فإن اجراءات الحصول عليه أكثر شدة وتعقيداً من البرامج الأخرى ويتم تطبيقها على كافة المتقدمين مهما كانت جنسيتهم. ولكن يتقدم العديد من المستثمرين والأفراد لهذا البرنامج لما يقدمه جواز السفر الامريكي من مزايا.

اجراءات الحصول على الجنسية الامريكية

قبل كل شيء ، من أجل تقديم طلب جواز السفر ، يجب على المستثمر في برنامج EB-5 الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة خمس سنوات على الأقل. حيث يتم اعطاء البطاقة الخضراء بعد عامين فقط ، ويعتبر المستثمر مقيمًا دائمًا ويحق له الحصول على الجنسية الأمريكية بعد ذلك وخلال فترة قصيرة من الزمن.

شروط التأهل لبرنامج EB-5 ، يجب على المستثمر ما يلي:

  • أن يحمل المستثمر الأجنبي جواز سفر ساري المفعول من الدولة التي يحمل جنسيتها
  • يجب أن يتمتع المستثمر بسجل أمني نظيف تمامًا
  • الخضوع للفحوصات الطبية والمقابلات الشخصي

ملحوظة / الجدير بالذكر أن استثمارات برنامج المهاجر المستثمر EB-5 تبدأ بمبلغ استثماري قدره 900 ألف دولار على أن يوفر المشروع أيضا ما لا يقل عن عشر وظائف بدوام كامل لعمال مؤهلين داخل الولايات المتحدة.

بمساعدة Bluemina

يمكن للمستثمر التقدم بطلب للدخول في برنامج EB-5 وبدء طلب الحصول على جواز السفر الأمريكي. سيستغرق الأمر من 10 إلى 12 أسبوعًا حتى تتمكن حكومة الولايات المتحدة من النظر في الطلب واعطاء الموافقة عليه.وبعد ذلك وبمجرد بدء مشروع استثمارك في برنامج EB-5 و تحقيق شروط الإقامة في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات على الأقل ، ستكون مؤهلاً للحصول على جواز السفر الأمريكي لك ولأفراد عائلتك .

خدمة المسار السريع

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإضافة خدمة المسار السريع مقابل دفع رسوم إضافية رمزية. الجزء الأول من هذه الخدمة يمكنك من تسريع الاجراءات و تتطلب هذه الخدمة بدايةً دفع رسوم طلب قدرها 110 دولارات مع 35 دولارًا ويتم استحقاقها عند الحصول على الموافقة. وفي حال كان المستثمر يعيش بالقرب من الحدود الشمالية أو الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية ، فيمكنه التقدم بطلب للحصول على بطاقة جواز سفر مقابل 30 دولارًا فقط (بالإضافة إلى رسوم يتم استحقاقه عن الحصول على موافقة وهي 35 دولارًا) والتي تمكن المستثمر من السفر البري داخل وخارج البلاد وصولاً إلى كندا والمكسيك.

 يمكن تحصيل جواز السفر الأمريكي أو بطاقات السفر من داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو من خلال أحد السفارات أو القنصليات خارج البلاد وذلك بدون أي رسوم إضافية.
اقرا ايضا :اختبار الجنسية الامريكية الحل الكامل

 اصدار البطاقة الخضراء جواز سفرك

الجزء الثاني من هذه الخدمة يأتي بعد اصدار البطاقة الخضراء جواز سفرك .

فيمكنك دفع رسوم إضافية قدرها 60 دولارًا مما يقلل من وقت النظر إلى الطلب إلى أقل من أربعة أسابيع.

ويمكنك تحديد موعد مع إحدى وكالات الجوازات المعتمدة والتي يمكنها ترسع عملية الحصول على جواز سفرك وذلك شرط وجود حالة طارئة أو وإذا كانت لديك خطط سفر فورية.

وعند اثباتك لذلك من خلال تقديم أدلة أو وثائق كافية توضح مدى إلحاح حاجتك قد تتمكن من الحصول على جواز سفر في غضون ثلاثة أيام عمل فقط طالما.

أما فيما يتعلق بتجديد جواز السفر فيجب على المستثمر أن يقوم بذلك كل عشر سنوات أو في كل مرة يمتلئ فيها دفتر جواز السفر بالطوابع علماً بأنه لا يمكن إضافة صفحات فارغة إلى دفتر جوازات السفر الأمريكي وذلك وفقاً لقرار صدر عام 2016.

كيف لبلومينا أن تساعدك بالحصول على الجنسية الامريكية

فور تعاونك مع بلومينا للحصول على جواز السفر الخاص بك سيقوم خبرائنا بتقديم طلب للحصول على جواز سفرك مباشرةً من وزارة الخارجية الأمريكية. وكون شركة بلومينا وكيل معتمد سيساعد ذلك بتسهيل الاجراءات .

الشرط الأساسي للحصول على جواز سفر أمريكي هو الحصول على إقامة دائمة أولاً ، تواصل مع بلومينا واحصل على استشارة مجانية لمعرفة المزيد حول كيفية الحصول على هذه الإقامة الدائمة وعن المتطلبات كافة.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
خطوات التقديم على الجنسية الامريكية بالتفصيل
التالي
امتحان الجنسية الامريكية كامل

اترك تعليقاً