السعودية

ما هو التقويم الدراسي الجديد 1445

ما هو التقويم الدراسي الجديد 1445

ما هو التقويم الدراسي الجديد 1445 ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

ما هو التقويم الدراسي الجديد 1445

  • يتألف العام الدراسي من ثلاثة فصول دراسية، ويشمل كل فصل دراسي 13 أسبوع دراسيًا ويمكن ان يأتي مشابهًا لتقويم العام الحالي، بحيث تكون بداية الفصل الدراسي الأول في شهر صفر 1445، وأغسطس 2023.
  • كما إنه سيتم القيام بعمل نظام ثلاث فصول دراسية، لتقسيم العام الدراسي إلى 39 أسبوع دراسي، ويشمل كل فصل دراسي 13 أسبوع دراسي.
  • عدد أسابيع الدراسة للعام الدراسي 1445هـ وعدد أيام الدراسة في العام الدراسي 1445هـ، هو 183 يوم مقسمة على ثلاث فصول دراسية وعدد أسابيع الفصل الدراسي الواحد 13 أسبوع
  •  
  • تشمل الإجازات خلال العام الدراسي 10 أجازات كما أن عدد أيام الإجازات في العام الدراسي يشمل 56 يوم كما ان يسمح للجميع الحصول على بعض من الاجازات وذلك حتى لا يشعرون بالملل بسبب زيادة كثافة المنهج وكثرة الايام من خلال نظام الثلاث فصول كما ان لعام سيتم حضورى.

مجلس الوزراء السعودي يقر التقويم الدارسي 1445

وافق مجلس الوزراء السعودي على التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول بعد إجراء عدد من التعديلات على أيام الدراسة وأيام الإجازات مع الإبقاء على الفصول الدراسية الثلاثة .

وكانت قد رفعت وزارة التعليم السعودية الأمر إلى مجلس الوزراء السعودي لإقرار هذه التغييرات والتي تضمنت عدد من التحسينات، وتقييم العمل بالفصل الدراسي الثالث.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
تعرف على سبب وفاة حمود جاسم محمد الحبيل
التالي
كاشف الارقام السعودية بدون تحميل مجاني

اترك تعليقاً