منوعات

ما سبب وفاة ياسر عرفات

ما سبب وفاة ياسر عرفات يثور هذا السؤال كل عام وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى الـ18 لرحيله وتسريب محاضر لجنة التحقيق باغتياله، فيما لا يزال الشعب الفلسطيني يريد معرفة هوية “القاتل” الذي يقول رئيس السلطة محمود عباس أنه يعرفه.ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

ما سبب وفاة ياسر عرفات

وقال عباس في تلك الكلمة: “لو سألتموني من؟ فأنا أعرف من، ولكن لا تكفي شهادتي، لا بد للجنة أن تصل لكل التفاصيل، وفي أقرب فرصة سيُعلن، وستُدهشون من النتيجة وسيكشف الفاعلون”. 

يُذكر أنه في أعقاب تصريح عباس بأنه يعرف “القاتل”، أثيرت خلافات واسعة داخل حركة “فتح” لا سيما بين بعض القيادات المتنفذة التي رأت أن “أبو مازن متهم بقتل عرفات وليس قاضيا”. لكن مرّت ست سنوات على هذا التصريح ولم يصدق عباس مع شعبه، إذ طلّ اليوم مُجددا وألقى كلمة خلال مهرجان إحياء الذكرى الـ18 لرحيل الرئيس ياسر عرفات، الذي أقيم في مدينة غزة. وطالب “الفتحاويون” المشاركون في مهرجان إحياء ذكرى “عرفات” بغزة، عباس برفع العقوبات وإنصاف ذوي الشهداء الذين يقطع رواتبهم وعدم التمييز بين الموظفين بالضفة والقطاع وإعادة الحقوق كافة التي سلبها من أهالي القطاع.

السابق
سبب وفاة المعلمة آلاء زغير
التالي
كيف سيتم علاج ساديو ماني

اترك تعليقاً