منوعات

ما سبب وفاة الرئيس الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو 

ما سبب وفاة الرئيس الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو 

ما سبب وفاة الرئيس الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع الموسوعة العربية بيتا

ما سبب وفاة الرئيس الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو 

رحل الرئيس الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو عن 98 عاما. وقد شغل زعيم الحزب الشيوعي السابق الذي اشتهر باعتداله وبحنكته السياسية، منصب رئيس الدولة في عدد من الحكومات بين عامي 2006 و2015.

أثنى سياسيون إيطاليون بمسيرة الرئيس الإيطالي السابق المخضرم جورجيو نابوليتانو الذي وافته المنية عن 98 عاما وشهد عهده تعاقب حكومات عدة.

من هو جورجيو نابوليتانو ويكيبيديا

وقد اشتهر نابوليتانو باعتداله وبحنكته السياسية، وكان يُنظر إليه على أنه ضمانة للاستقرار في أوقات الاضطرابات السياسية المزمنة التي عرفتها

هذا، وشغل زعيم الحزب الشيوعي السابق منصب رئيس الدولة في عدد من الحكومات بين عامي 2006 و2015.

ومن جهتها، قدّمت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني “أحر تعازي” حكومتها لعائلة نابوليتانو.

وقال الرئيس الحالي للبلاد سيرجيو ماتاريلا إن نابوليتانو قاد “معارك مهمة من أجل التنمية الاجتماعية والسلام والتقدّم في إيطاليا وأوروبا”.

وم جانبه، أشاد البابا فرنسيس، في برقية وجّهها إلى أرملة نابوليتانو، برجل قال إنه كرّس حياته المهنية للحفاظ على “الوحدة والوئام” في بلاده.

ويذكر أن نابوليتانو وُلد عام 1925 إبان حكم موسوليني، وانضم إلى مجموعة مقاومة شيوعية بعمر 17 عاما، قبل أن ينخرط في الحزب عام 1945 ويُنتخب عضوا في البرلمان عام 1953.

وبرز نابوليتانو على الساحة السياسية الإيطالية بعد حل الحزب الشيوعي، مع “الحزب الديموقراطي اليساري”.

وتم انتخابه رئيسا للبلاد العام 2006 وشغل المنصب في فترة شهدت أزمات سياسية عدة.

ورغم سعيه إلى التقاعد بعد ولايته الأولى عام 2013، فرضت الانتخابات التشريعية غير الحاسمة عودة نابوليتانو لتولي المنصب، إلى أن استقال في العام 2015.

وختاما في هذه المقالة نكون قد سلطنا الضوء على هذا الموضوع الذي انتشر بشكل كبير في الاونة الاخيرة ولقد قمنا بذلك ببيان عديد الامور التي لابد كان من توضحييها راجيين ان يكون المقال عند حسن الظن ..

السابق
سبب وفاة لولوة الشايع شقيقة الدكتور عبد العزيز الشايع
التالي
سبب وفاة المستشار معتز خفاجي – المستشار معتز خفاجي ويكيبيديا

اترك تعليقاً