السعودية

ما حقيقة وفاة محمد العتيبي القنصل السعودي في تركيا

ما حقيقة وفاة محمد العتيبي القنصل السعودي في تركيا

ما حقيقة وفاة محمد العتيبي القنصل السعودي في تركيا ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

من هو محمد العتيبي القنصل السعودي في تركيا

محمد العتيبي دبلوماسي سعودي الجنسية ، ويقال إن محمد العتيبي عمل في المجال القنصلي في مدينة اسطنبول التركية بين عامي 2016 م و 2018 م ، وبدأ حياته المهنية عندما تم تعيينه دبلوماسياً في إندونيسيا. مدينة جاكرتا ، حيث استمر قرابة 20 عامًا ، انتقل بعدها للعمل كقنصل في نيجيريا ، قبل أن تتاح له فرصة العمل كقنصل في اسطنبول.

تسلّم محمد العتيبي مهامه كقنصل عام لبلاده في مدينة اسطنبول في النصف الثاني من 2016، وعمل قبل ذلك تسع سنوات على الأقل مشرفا عاما في القنصلية ذاتها باسطنبول.

وشملت محطات عمل العتيبي الدبلوماسية، دولا أخرى غير تركيا، حيث عمل قنصلا عاما في مدينة كانو النيجيرية قبل نحو عشر سنوات، وقبلها مسؤولا دبلوماسيا في السفارة السعودية في جاكرتا قبل نحو 20 عاما.

ما حقيقة وفاة محمد العتيبي القنصل السعودي في تركيا

لم يتأكد خبر وفاة القنصل السعودي في تركيا محمد العتيبيحيث لم تكشف مصادر رسمية عن أي تفاصيل عن وفاة العتيبي ، وترددت أنباء عن ظهور العتيبي علانية بعد أيام قليلة من اختفاء خاشقجي ، حيث تمكن عدد من الصحفيين من دخول القنصلية وإجراء مقابلات معه ، ومنذ ذلك الحين تم الإعلان عن رحيله ولم يخرج بأي مقابلات تلفزيونية ، وبعد ذلك انتشرت شائعات كثيرة عن وفاته بعد وفاة خاشقجي بسبب الاكتئاب.

سبب وفاة القنصل السعودي محمد العتيبي

سبب وفاة محمد العتيبي غير معروف ، لكن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ادعوا أنه أصيب باكتئاب شديد ، ما دفع حكومة المملكة العربية السعودية إلى استدعائه فورًا ، بعد شهرين من وفاته. حادثة خاشقجي ، وما بعدها. أعلنوا نبأ وفاته ، وقيل إن العتيبي من المتهمين بقتل خاشقجي في تركيا بصفته القنصل التركي في ذلك الوقت.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
سبب اعتزال ماكسي رودريجيز كرة القدم
التالي
سبب وفاة الشيخ هادي بن علي بن دوحان

اترك تعليقاً