السعودية

ما حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هذال العتيبي

ما حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هذال العتيبي

ما حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هذال العتيبي ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

من هو الشاعر خلف بن هذال العتيبي ويكيبيديا

خلف بن هذال سمران الحافي الروقي العتيبي (3 يوليو 1943 -)، شاعر سعودي، يعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي ولُقّب بشاعر الوطن وشاعر الخليج وشاعر الملوك. عرف بقصائده الحماسية أثناء معارك تحرير الكويت في حرب الخليج الثانية، ثم في قصائده الحولية في مهرجان الجنادرية وفي منى في موسم الحج. كرم على أعلى مستوى بمنحه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى عام 2017.

ويتميز الشاعر بمقدرته الشعرية إضافة إلى تميزه في الإلقاء المنبري، يعرّف بـ «شاعر الوطن» اللقب الذي أطلقه عليه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتميز بحضوره المتألق في مهرجان الجنادرية الثقافي الذي تنظمه الحكومة السعودية وألقى أغلب قصائده أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن قبله سلفه الملك فهد بن عبد العزيز، والملك خالد بن عبد العزيز.

الشاعر خلف بن هذال العتيبي السيرة الذاتية

خلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي المولود في 3 يوليو 1943م الموافق 1 رجب 1362هـ، في مسقط رأسه بلدة ساجر، توفي والده وهو في الثامنة من عمره عام 1951م، فنشأ طفلاً يتيم الأب. كان شاعراً وهو في العاشرة من العمر، وأول قصيدة كتبها كانت وهو في الثالثة عشرة من عمره. تزوج جهيمان العتيبي من أخت خلف.

  • الاسم الكامل: خلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية
  • تاريخ الولادة: في 3 يوليو 1943م الموافق 1 رجب 1362هـ
  • العمر: 80
  • الجنسية: سعودي
  • المهنة: شاعر وأديب
  • الديانة : مسلم
  • المؤهل العلمي : غير معروف
  • الحالة الاجتماعية:  متزوج
  • اسم الزوجة: جهيمان العتيبي
  • عدد ابنائه : هذال . ومتعب، وفيصل، ونايف، ومحمد وسمران ومرزوق وله ثلاث من البنات

ما حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هذال العتيبي

وانتشر في ساعات الليل مساء أمس خبر يفيد بوفاة شاعر الوطن الشاعر الكبير خلف بن هذال العتيبي وانتشر هذا الخبر بشكل جدا وبدأ المحبون له الدعوة له والترحم عليه ولكن بعد خذخ الضجة عرد ابنه متعب على صفحات التوتير بأن والده بصحة جيدة أملا أن يبقى على راسهم بصحة وعافية ..

وسُرعان ما تم نفي نبأ وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال، حيث قال أحد المغردين: “جميع مايذاع عن شاعر الوطن اشاعات ورمي كلام من ناس لايوجد في روسهم عقل ولو مثقال ذره ، الله يطول في عمر خلف على الصحه والعافيه #خلف_بن_هذال”.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
أفضل رد على منور
التالي
كم عمر شاعر الوطن خلف بن هذال العتيبي

اترك تعليقاً