منوعات

ماذا تعني اللوتري – طريقة التسجيل في اللوتري ” الجنسية ” 2023

ماذا تعني اللوتري - طريقة التسجيل في اللوتري " الجنسية " 2023

ماذا تعني اللوتري – طريقة التسجيل في اللوتري ” الجنسية ” 2023 الجنسية الأمريكية هي حالة قانونية تمنح للأفراد الذين تم ولادتهم في الولايات المتحدة أو الأفراد الذين يمكنهم الحصول عليها عن طريق عمليات قانونية معينة. تمنح الجنسية الأمريكية للأفراد حقوقًا ومزايا معينة في الولايات المتحدة.

ماذا تعني اللوتري

  • برنامج اللوتري الامريكي موجود في كل سنة، ويتم توزيع 55000 من البطاقات الخضراء بشكل عشوائي في الولايات المتحدة .
  • وذلك يكون في قرعة الهجرة الى أمريكا كل عام منذ 1994. الدراسة والتأمين الصحي ودعم الاسرة.
  • و ايضا فرص العمل والكثير الكثير بحيث انه يؤهلك للحصول على الجنسية والجواز الامريكي بعد مرور خمسة سنوات.
  • يانصيب تأشيرة التنوع (DV)، المعروف أيضًا باسم يانصيب البطاقة الخضراء، هو برنامج تديره وزارة الخارجية الأمريكية ويتيح عددًا محدودًا من التأشيرات كل عام للأشخاص من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة.
  • ولقد تم تصميم البرنامج لتعزيز التنوع في الولايات المتحدة من خلال السماح للأشخاص من مجموعة متنوعة من البلدان بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.
  • ويجب للتقدم بطلب للحصول على يانصيب DV، يجب على الأفراد استيفاء بعض متطلبات الأهلية وتقديم طلب عبر الإنترنت خلال فترة التسجيل السنوية.
  • إذا تم اختياره من خلال اليانصيب، فيجوز للفرد التقدم للحصول على تأشيرة اللوتري ، والتي تسمح له بالعيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل دائم.
  • اللوتري ليس ضمانًا للحصول على تأشيرة، حيث لا يزال يتعين على المتقدمين اجتياز عملية طلب التأشيرة العادية وأن يكونوا مؤهلين للحصول على تأشيرة.

طريقة التسجيل في اللوتري ” الجنسية ” 2023

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجره التعدديه ، اتبع الخطوات الواردة في قسم إجراءات تأشيرات الهجره التعدديه على موقعusvisas.state.gov. بعد اتمام هذه الخطوات، راجع المعلومات الواردة على هذا الموقع، للحصول على إرشادات وتعليمات إضافية المزودة من مركز كنتاكي القنصلي (KCC)،

شروط التسجيل في اللوتري ” الجنسية ” 2023

  • لابد من حيازة جواز سفر (استثنائيًا هذا العام، للحصول على الـ Green Card، يمكنك المشاركة في برنامج DV 2025 دون الحاجة إلى جواز سفر ساري المفعول).
  • يجب ايضا امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.
  • تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.
  • الحصول ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.
  • يجب تقديم صورة شخصية مقاس 600*600 بيكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري أمريكا.
  • لابد من تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة أمريكا.
  • يجب ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.
  • يفضل ان يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى أمريكا dv lottery.

أسئلة شائعة عن اللوتري

متى موعد تقديم الهجرة العشوائية لامريكا 2023؟

 تبدأ من الجمعة 6 أكتوبر، وتستمر حتى 9 نوفمبر 2023 المقبل في مدة تتجاوز الشهر؛ لتتيح للأفراد التقدم للفوز بالهجرة إلى أمريكا.حسب ما اعلنت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، 

متى موعد تقديم اللوتري؟

 تبدأ من الجمعة 6 أكتوبر، وتستمر حتى 9 نوفمبر 2023 المقبل في مدة تتجاوز الشهر؛ لتتيح للأفراد التقدم للفوز بالهجرة إلى أمريكا.حسب ما اعلنت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، 

كيف يتم التسجيل في القرعة الامريكية 2023؟

على موقعusvisas.state.gov. بعد اتمام هذه الخطوات، راجع المعلومات الواردة على هذا الموقع، للحصول على إرشادات وتعليمات إضافية المزودة من مركز كنتاكي القنصلي (KCC)،

متى ينتهي التسجيل في اللوتري؟

حتى 9 نوفمبر 2023 المقبل في مدة تتجاوز الشهر؛ لتتيح للأفراد التقدم للفوز بالهجرة إلى أمريكا.حسب ما اعلنت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية،

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
رابط التسجيل في القرعة الامريكية للجنسية “اللوتري” 2023
التالي
سبب وفاة العميد ميشال الخوري النائب السابق

اترك تعليقاً