مناهج تعليمية

لون السماء الاصلي هو

لون السماء الاصلي هو

لون السماء الاصلي ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

لون السماء

هل فكرت من قبل أن تسأل نفسك ما هو لون السماء ؟ هل هو أسود أم أحمر أم ازرق وكيف تتغير ألوان السماء من لون إلي آخر ومن الأحمر صباحاً إلي الأزرق إلي الأسود ليلاً وهذا يعني أن السماء ليس لها لون واحد إذاً فما هو لون السماء المحيطة بنا قبل أن نجيب علي هذا السؤال يجب أولاً أن نعرف ما هي السماء .

ما هي السماء

في القديم إعتقد الناس أن الأرض تشبه الغرفة الكبيرة وأنها مسطحة واعتقدوا أن السماء ما هو إلا سقف لتلك للغرفة حتي أن فرعون طلب من مساعدة أن يبني له سلم حتي يصل إلي السماء ولكن مع تطور العلم علمنا أن الأرض كروية وأن السماء عبارة عن الفضاء المحيط بالأرض وهو ممتد إلي ماشاء الله أي أن السماء ما هو إلا فراغ إذاً كيف يكون للسماء لون .

لون السماء الاصلي هو

دعنا نتكلم بطريقة أصح ولنقول ما هي الألوان التي نري بها السماء لأن السماء ليس له لون كما ذكرنا فهو فراغ ولون السماء يتدرج بين ٧ ألوان ولكننا نري بصورة واضحة ثلاثة وهما الأزرق والأحمر عند الغروب والأسود في الليل والسبب في ذلك أن الشمس ترسل أشعتها البيضاء من علي بعد ملايين الأميال هذة الأشعة عندما تصطدم بالغلاف الجوي تمر بالعديد من الأشياء التي تشتت تلك الأشعة مثل الغبار والهواء والعديد من الأشياء فيحدث لتلك الأشعة انعكاس وانكسار وجميعنا يعلم أن الضوء الأبيض مكون من عدة ألوان وهم ( أحمر – برتقالي – أصفر – أخضر – أزرق – نيلي – بنفسجي )

  • فعندما نري السماء حمراء في وقت الغروب أو الشروق فهو نتيجة لبعض المادة في الغلاف الجوي التي تمتص اللون الأحمر وتعكس باقي الألوان فنري السماء باللون الأحمر .
  • عندما نري السماء زرقاء فهذا بسبب وجود بعض المواد في الغلاف الجوي التي امتصت اللون الأحمر والبنفسجي وعكست باقي الألوان فظهر لنا السماء باللون الأزرق وإذا كان الجو صافي فإنك تري السماء زرقاء وتميل إلي أن تصبح بيضاء وهذا لأن السماء صافية ولم يحدث إنكسار وانعكاس للضوء بصورة كبيرة .
  • عندما نري السماء سوداء فهذا لأن الضوء الأبيض الذي يأتي من الشمس لم يعد يأتي بسبب أن الأرض كروية فلا يحدث أي انكسارات للضوء فنري السماء سوداء .

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
اروع افكار هدايا عيد ميلاد للبنات
التالي
الصعوبات النمائية في التعليم ما هي وما علاجها

اترك تعليقاً