السعودية

لماذا جبال مكة سوداء وليست بنية

لماذا جبال مكة سوداء وليست بنية

لماذا جبال مكة سوداء، كثيرا ا يتم اثارة هذا السؤال من الشهير أن يسأل عن أشهر الأماكن المقدسة في الإسلام الحرم المكي والمسجد الأقصى بالقدس، بالإضافة إلى المسجد الكبير بالمدينة المنورة، وهم الثلاثة الأهم والأقدس. من العبادة في الدنيا يحرم القتال فيها، ويعتبر من أكبر المساجد على وجه الأرض، وهو أول مسجد أرسله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وفيها أقدس الأماكن وهي الكعبة وهي قبلة المسلمين ومركز الأرض. كما تحتوي على بئر زمزم وحرم إبراهيم. أما الكعبة فهي بدلاً من القبة الرئيسية للمسجد، ولكن هناك ثلاث قباب ثانوية تقع في مكة المكرمة وهي شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية، والصلاة في مكة المكرمة تساوي مائة ألف صلاة. يتوجه المسلمون إلى مكة لأداء فريضة الحج في شهر ذي الحجة والعمرة. وفي هذا المقال سنوضح لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا هذا الامر من جوانب عدة ..

جبال مكة سواء لماذا

حظيت جبال مكة بقدر كبير من الاهتمام العالمي لاختلاف طبيعتها عن باقي جبال العالم ووجودها حول المسجد الحرام والكعبة المشرفة. من أشهر جبال مكة جبل النور. وقد سميت بهذا الاسم بسبب انبعاث أنوار النبوة من غار حراء وجبل ثور وهو الجبل الذي عليه معلمنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. اختبأ الصديق أبو بكر رضي الله عنه. وزوار بيت الله الحرام وجبل أبي قبيس وهو من أقرب الجبال في مكة إلى الكعبة المشرفة وعلى قمته مسجد بلال جبل طارق وهو أعلى جبل في مكة. يصل ارتفاعه إلى 900 متر، وجبل فاران بمكة المكرمة، حيث لجأت السيدة حجر وابنها إسماعيل. اندلع السلام وزمزم تحت قدميه، وأخيراً جبل خندما، وهي منطقة جبلية وعرة يسكنها عدد قليل من السكان وخالية من التنمية العمرانية.

لماذا جبال مكة سوداء

تتميز جبال مكة بلونها الأسود لأنها مصنوعة من الصخور النارية وصخور البازلت الأسود التي تقاوم أي عامل تآكل، وهي من الصخور القوية التي تحيط بالحرم المكي والأراضي المقدسة المختلفة.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
متى تبدا صلاة قيام الليل وما أفضل وقت للقيام
التالي
سبب اعتقال مانع العرجاني

اترك تعليقاً