منوعات

كيف انسحب من حياة شخص يحبني من غير أن يشعر

كيف انسحب من حياة شخص يحبني من غير أن يشعر  سؤال يعد من أهم الأسئلة التي يبحث عن إجابتها الكثير من الأشخاص الذين يدخلون  في علاقات حب مليئة بالمشاعر القوية لكن يتعرضون لحدوث مشكلة أثناء العلاقة تؤدي إلى رغبتهم في الانسحاب من هذه العلاقة مما يجعلهم راغبين في إيجاد الطريقة المثلى لترك أحبائهم مع عدم جرح مشاعرهم وفي هذا المقال دى موقع المووسعة العربية بيتا سنتعرف على افضل و أحسن الطرق التي يتم بها الانسحاب من حياة شخص يحبي من غير أن يشعر أو اجرح مشاعره..

كيف انسحب من حياة شخص يحبني من غير أن يشعر

الانسحاب من علاقة غرامية لا يعد أمرًا سهلًا خاصة إذا كانت العلاقة قائمة منذ مدة طويلة أو إذا كان الطرف الآخر في العلاقة شديد الحب والتعلق بالطرف الراغب في الانسحاب لكون انسحابه سيؤدي إلى تحطيم قلب الطرف المحب بشكل كامل، لذا في السطور التالية نذكر كيفية الانسحاب من العلاقات العاطفية بأقل قدر من الخسائر للطرف الراغب في الانسحاب والطرف الآخر أيضًا:

التفكير في الانفصال بشكل هادئ

تعد خطوة الانفعال شديدة الخطورة على مستقبل وحياة كلًا من طرفي العلاقة، لذا قبل اتخاذ خطوة الانفصال بشكل مؤكد يتوجب على الطرف الراغب في الانفصال التفكير في هذه الخطوة بشكل هادئ والبعد اتخاذ القرارات السريعة والمتهورة لتجنب الإحساس بالندم في المستقبل.

تحديد سبب الانفصال

يجب على الطرف الراغب في الانفصال أن يقوم بتحديد سبب رغبته في الانفصال بدقة حتى يستطيع إقناع الطرف الآخر في العلاقة برغبته في الانفصال بشكل لا يجرحه أو يشعره أنه قد تم التخلي عنه بلا مبرر أو التلاعب به، كما يجب عليه تحديد سبب الانفصال بدقة حتى يستطيع إخبار العائلة والأصدقاء به إذا حاولوا الضغط عليه للاستمرار في العلاقة.

إبلاغ الحبيب بقرار الانفصال بلطف

بعد انسحاب أحد طرفي العلاقة العاطفية منها أمرًا شديد الإيلام للطرف الآخر لذا يتوجب على الطرف الراغب في الانفصال أن يخبر الطرف الآخر بقراره في الخروج من العلاقة بشكل لطيف يحافظ على مشاعره بقدر الإمكان حتى لا يتسبب له في عقدة نفسية تلازمه لفترة طويلة من حياته.

تقبل رد فعل الحبيب على الانفصال

غالبًا ما يكون رد فعل الطرف الآخر على إخبار الطرف الراغب في الانفصال له بقراره هستيريًا مليئًا بالغضب، ويتوجب على الطرف الراغب في الانفصال تقبل رد فعل الطرف الآخر في العلاقة وتفهم أنها قد نتجت عن صدمة الطرف الآخر وحزنه على فقدان حبيبه.

عدم التجريح في الحبيب

أحد أكبر الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها بعد انتهاء العلاقة العاطفية هي التجريح في الحبيب المتروك ففضلًا عن أن هذا التصرف لا يصدر إلا عن عديم الأخلاق إلا أنه أيضًا يغلق كافة أبواب العودة ويقطع العلاقة بين الحبيبين تمامًا مما يجعل عودة الطرف الراغب في الانسحاب لحبيبه مستحيلة إذا شعر بالندم أو أنه قد تسرع في اتخاذ قرار الانفصال فيما بعد.

الاهتمام بالذات والعمل على تنميتها

يُعد الانفصال غالبًا ما يشعر كلًا من طرفي العلاقة بالاكتئاب والعجز عن مواصلة الحياة لذا يتوجب على كلًا منهما محاولة تخطي هذه المرحلة من حياتهما عن طريق الاهتمام بالذات وتنمية الشخصية والعمل على تطوير المستوى العلمي والمادي.

أفضل نصائح كيف انسحب من حياة شخص يحبني

بالنسبة لمن يتساءل عن إجابة سؤال كيف انسحب من حياة شخص يحبني فالإجابة سهلة.. حيث إن طريقة الانسحاب من حياة المحب يمكن تلخيصها باقتضاب في إخبار المحب المتروك بالأمر وتقبل ردود فعله على قرار الانفصال مهما كانت قاسية، لكن في حالة رغبة أحد طرفي العلاقة في تركها إذا كان هو المحب يكون الأمر أكثر تعقيدًا لأن ذلك يمكن أن يسبب ألمًا نفسيًا شديدًا له، لذا في السطور التالية نذكر أفضل النصائح لتخطي فترة الانسحاب من حياة الحبيب:

  • اختيار الوقت المناسب لإنهاء العلاقة: يجب اختيار الوقت المناسب لإنهاء العلاقة حيث يتوجب أن يكون الانفصال في فترة استقرار في حياة كلًا من الحبيب والمحبوب من النواحي المادية والنفسية والعملية حتى لا يؤدي الانسحاب من العلاقة إلى انهيار أحد الطرفين أو وقوعه فريسة للاكتئاب.
  • عدم جرح الطرف الآخر أثناء الانفصال: يتوجب على الطرف المنفصل عدم جرح الطرف الآخر أو ذكر عيوبه أثناء ذكر أسباب الانفصال حتى لا يحتقر نفسه بسبب وضاعة تصرفاته فيما بعد.
  • الاحتفاظ بالذكريات الطيبة عن العلاقة: ليس معنى الانفصال عن الحبيب أنه كان شخصًا سيئًا ففي بعض الحالات يمكن أن ينفصل الناس عن بعضهم فقط لأنهم غير متناسبين، لذا يجب على كلًا من الطرفين الاحتفاظ بالود بعد انتهاء العلاقة وتذكر الذكريات الجيدة التي جمعتهما معًا والعفو عن الأخطاء للوصول للسلام النفسي.
  • التحكم في ردود الأفعال على الطرف الآخر: في كثير من الأحيان يمكن أن يكون رد الطرف الآخر على قرار الانفصال مسيئًا أو عنيفًا، وينبغي على الطرف الراغب في الانفصال أن يقدر الصدمة التي يشعر بها الطرف الآخر فلا يرد الإساءة بإساءة ويكتفي بالابتعاد عن الطرف المسيء فقط حتى يثوب إلى رشده.
  • التعامل بنضج وتحكيم العقل قدر الإمكان: يتوجب على المحب المنفصل تحكيم عقله وعدم ترك عواطفه تتحكم به حتى لا يضطر إلى الدخول في دوامة الحزن والاكتئاب.

 كيفية الانسحاب من منظور علم النفس

يُعد الانسحاب من علاقة عاطفية أمرًا شديد الصعوبة حتى أن العديد من علماء النفس قد قاموا بتكريس وقتهم وجهدهم للوصول إلى أفضل إجابة لسؤال كيف انسحب من حياة شخص يحبني، لذا في السطور التالية نبين أفضل الطرق للانسحاب من العلاقات العاطفية مع الحفاظ الصحة النفسة وعدم الوقوع فريسة للاكتئاب في علم النفس

  • تعلم المهارات الجديدة: بعد الانفصال يجب تعلم بعض المهارات الجديدة لأنها تقي من الوقوع في الاكتئاب بعد الانفصال لكونها تشغل وقت الفراغ لدى الطرف الحزين وتعرفه بأشخاص جدد مما يحميه من البقاء وحده والتفكير في العلاقة المنتهية.
  • التفكير بطريقة إيجابية: يجب على الطرف المكتئب نتيجة الانفصال أن يفكر في الانفصال بطريقة إيجابية وأن يتعامل معه على أنه بداية جديدة لحياة جميلة قادمة.
  • تحكيم العقل بدلًا من العواطف: في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب العواطف في بقاء الأشخاص في علاقات مؤذية وعجزهم عن الخروج منها لذا يتوجب على الخارجين من علاقة فاشلة تحكيم عقولهم وتذكر الأسباب التي دفعتهم للهروب من هذه العلاقة لعدم ترك الفرصة للعواطف لتؤثر على تصرفاتهم.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
كم عمر الطفلة شام السورية
التالي
ما سبب طرد سمية الخشاب لصاحب واقعة الكشري

اترك تعليقاً