منوعات

كيف اعرف قطع الغيار الاصليه تويوتا من غير الاصلية

كيف اعرف قطع الغيار الاصليه تويوتا من غير الاصلية

كيف اعرف قطع الغيار الاصليه تويوتا يحرص الكثير من الاشخاص على شراء القطع الاصلية لاي سيارة في حال تحديدها أو عطلها ويحرصون على ذك لان القطع غير الاصيلة سرعان ما تتلف وفي كثير من المواقف نرغب في شراء قطع غيار سيارة تويوتا ولكن لا نعرف الارقام المضبوطة لها حتى نقوم بطلبها و هنا تأتي المشكلة في حالة قيامك بشراء قطعة غيار غير مناسبة و رقمها ليس المطلوب للسيارة ستضطر وقتها للقيام باسترجاع قطعة الغيار و البحث عن البديل ، و لكن من الممكن ان تقوم بمعرفة رقم قطعة الغيار التي تريد استبدالها اون لاين من خلال احد المواقع الاكترونية الذي يوفر لك هذه الخدمة .

هذا الامر يفرق كثيرا سواء لمالك السيارة الذي يريد ان يقوم بارسالها الى مركز الصيانة او الوكيل من اجل ايجاد قطع غيار بديلة لها او في حالة اذا كنت ترغب في طلب قطع غيار تويوتا من اليابان بشكل اون لاين ، خاصة مع توافر عدد كبير من مواقع قطع غيار السيارات التي يمكن من خلال طلب القطعة المطلوبة لسيارة تويوتا .

وفي هذا المقال يسرنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا للخديث عن الطريقة التي يتم بها الحصول على قطع غيار اصلية لسيارة تويوتا وكذلك غيرها وايضا سنفسر كيفية معرفة القطع الاصلية من غير الاصلية .

كيفية معرفة ارقام قطع الغيار تويوتا برقم الشاصية

قم بتحديد قطعة غيار تويوتا المطلوب تغيرها

في البداية عليك ان تعرف قطعة الغيار في السيارة التي تريد تغيرها و المقصود هنا انك قمت بفحص السيارة بشكل جيد و عرفت شكل و هيئة قطع الغيار المطلوب تغيرها ، يمكنك القيام بذلك بنفسك اذا كنت خبير في سيارات تويوتا او يمكنك ان تقوم بذهلك عن طريق الذهاب الى مركز صيانة لكي يحدد لك قطعة الغيار المطلوبة .

اعرف رقم شاصية تويوتا

الطريقة التي سنقدمها لك تعتمد على معرفة رقم الشاصية لسيارة تويوتا اي كان الموديل الخاص بها و هذا الرقم تجده مطبوع في الجزء السفلي من الزجاج الامامي للسيارة و كذلك ستجده على رخصة القيادة الخاصة بالسيارة .

ما هي خطوات معرفة رقم قطعة غيار تويوتا

لكي لا تقع في الغش والخدعية التي يفع فيها كثير من الاشخاص حين يرغبون في الحصول على قطع غيار اصلية ومن ثم يفاجئون أن هذه القطع غير اصلية عليك اتباع ما يلي من الخطوات :

  1. الان عليك ان تقوم بزيارة هذا الموقع و المخصص لمعرفة قطع غيار سيارات تويوتا اي كان الموديل الخاص بها : https://www.toyodiy.com/ .
  2. من ثم في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع عليك بالضغط على زر ” Enter parts catalog… ”
  3. ثم بعد ذلك سينتقل بك الى الصفحة الثانية و التي من خلالها سيعطيك بعض المعلومات عن قطع الغيار و عليك ان تقوم بالضغط على زر ” Select your car ” .
  4. بعد ذلك الان في هذه الصفحة ستجد خيار ” Search by VIN or Frame # ” لتقوم باضافة رقم الشاصية بجانية ثم تقوم بالضغط على زر Search .
  5. من ثم في الصفحة التالية ينتقل بك الى اربع تصنيفات رئيسية لقطع الغيار ” Engine / Fuel ، Powertrain / Chassis ، Body ، Electrical ” عليك اختيار الجزء المطلوب منه معرفة قطعة الغيار .
  6. بعد الانتقال الى الجزء المحدد في السيارة سيظهر لك قطع الغيار المتواجده في هذا الجزء و بجانب كل منها رقم قطع الغيار المحدد لها .

    اقرا ايضا : وكيل جريت وول في السعودية من هو واين بقع مقره

وفي ختما هذه المقال التي شرحنا فيها نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا الطرقة التي يتم بها الحصول على قطع غيار لسيارة تويوتا بحيث تحصل على قطع اصلية وليست مقلدة وذلك بالطريقة السابقة فقط تعرفت على رقم قطعة الغيار تويوتا المطلوبة يمكنك الان الذهاب الى مركز الصيانة او الى مواقع الشراء من الخارج و البحث عنها .

السابق
كيف اعرف اني قضيت على البق بكل سهولة
التالي
كيف اعرف رقم شبكة واي فاي بأسهل الطرق

اترك تعليقاً