منوعات

كيف أكتب مقدمة حفل تكريم رائعة 1444

كيف أكتب مقدمة حفل تكريم رائعة 1444 تعتمد كتابة مقدمة حفل التكريم على نوع الحفل ونوع المؤسسة وعلى السبب الذي يقام له مثل هذا التكريم فتكريم الاطفال الموهوبين مختلف كليا عن تكريم حفظة القرآن الكريم ومختلف عن تكريم المتقاعدين على سبيل المثال لكن بشكل عام هناك مجموعة من القواعد الاساسية التي ينبغي التركيز عليها وفي هذا المقال لدى موقع الموسوعة العربية بيتا سنتعرف على طريقة كتابة مقدمة حفل تكريم رائعة 1444 سهلة وسريعة ورايقة وحاملة لكل معاني الود والتاقان ولذلك لابد من متابعة هذا المقال ..

كيف أكتب مقدمة حفل تكريم رائعة 1444

تعتمد كتابة مقدمة حفل التكريم على نوع الحفل ونوع المؤسسة وعلى السبب الذي يقام له مثل هذا التكريم فتكريم الاطفال الموهوبين مختلف كليا عن تكريم حفظة القرآن الكريم ومختلف عن تكريم المتقاعدين على سبيل المثال لكن بشكل عام هناك مجموعة من القواعد الاساسية التي ينبغي التركيز عليها في كل حفل تكريم نسردها لكم فيما ياتي:

  • اختصر: تحدث لمدة دقيقة الى ثلاث دقائق اعتمادا على مدى معرفة جمهورك بالهدف من الحفل وعليك ان تقاوم اغراء سرد جميع انجازات المؤسسة ومعلوماتها الخاصة.
  • كن بارعا: اذا كانت التفاصيل المهمة مالوفة بالفعل لمعظم الجمهور فقدم لها بعبارة “كما نعلم جميعا” او اي تعبير مشابه.
  • كن ايجابيا: لا تفوت الفرصة في ان تتحدث بصدق وايجابية كبيرة وتاكد من ان مقدمتك لا تحتوي على اي شيء قد يكون مهينا او متعاليا او غير مجدي لا بأس من الحكايات الفكاهية طالما انها تنعكس بشكل ايجابي على المتحدث.
  • استخدم الاقتباس: ابحث عن اقتباس مميز او ابيات شعرية واستخدمه كنقطة انطلاق لبقية المقدمة.
  • انتقل من العام الى الخاص: ابدا بالحديث عن المنظمة او سبب الحفل او الموضوع اخبر الجمهور بما هو هذا الحفل بالضبط ولماذا هو مهم.

مقدمة حفل تكريم رائعة

  • يا صفوة الاحباب والخلان عفوا اذا استعصى على بياني الشعر ليس بمسعف في ساعة هي فوق اي الحمد والشكران وانا الذي قضى الحياة معبرا ومرجعا لخوالج الوجدان اقف العشية بالرفاق مقصرا حيران قد عقد الجميل لساني هلا وسهلا بكم ايها الكرام اهلا بكم في هذا الحفل الذي اقيم خصيصا لنجتمع فيكم فكل الذي قد نقدمه لكم لا يمكن ان يفيكم حقكم ولا ان يعبر عن جزيل امتناننا لعطائكم لكن لعل الكلام يكون شفاء لصدورنا المتلهفة لشكركم و ارواحنا المحبة لعطائكم اللامتناهي.
  • اننا اليوم نجتمع في هذا الحفل لتكريم (صفة المكرمين) على ما قاموا به من جهود حثيثة طيلة السنوات التي عملوا فيها بدأب وكانوا نعم الرجال/ الطلاب/ النساء/ العاملين و نعم الاصدقاء و نعم الزملاء الذين يفيضون بفضلهم وقدرهم على من حولهم يعلمون الجميع وينهلون عليهم بالكرم والجود انهم شخصيات تستحق منا الشكر والتقدير وما هو منا منة عليهم بل هو واجبنا تجاههم فكل منهم يستحق ان تكتب فيه القصائد وتهدى له الاشعار فيا من حضرت اليوم لهذا الحفل وشرفتنا بوجودك بيننا ويامن اسعدتنا بلحظات التكريم هذه دعنا ننشد فيك الاشعار ونجزل الثناء.

مقدمة حفل تكريم قرآن رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين علام الغيوب الذي علم الانسان ما لم يعلم حمدا طيبا مباركا يليق بوجهه وعظيم سلطانه وصلاة ربي وسلامه على سيدنا وحبيبنا المصطفى خير معلم وهاد وعلى اله وصحبه اجمعين

اما بعد: اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وذهاب احزاننا و ارزقنا يا ربنا تلاوته بالوجه الذي يرضيك عنا و اجعله نورا في قبورنا ومؤنسا في وحدنا ونورا لنا على الصراط وشفيعا لنا يوم القيامة اللهم امين الحمد لله تعالى الذي انزل لنا القرآن الكريم دستورا نهتدي به وجعل لنا فيه شفاء من كل داء ورزقنا لذة تلاوته العطرة والجلوس في رحابه مع ائمتنا ومشايخنا لننتهل من بحر علومه ونجني من حلو ثماره ما ينور دروبنا ويشرح صدورنا.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا حَسَدَ إلَّا في اثْنَتَيْنِ: رَجُلٌ عَلَّمَهُ اللَّهُ القُرْآنَ، فَهو يَتْلُوهُ آناءَ اللَّيْلِ، وآناءَ النَّهارِ، فَسَمِعَهُ جارٌ له، فقالَ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ). يا احبتنا ان في القرآن لذة وراحة لا يعلمها الا من تعلق قلبه به و امتلأت روحه بحبه فتراه في كل المواقف يقبل على القرآن الكريم في وقت الكرب والفرح والحاجة والشكر وفي كل الاوقات فالقرآن كلام الله تعالى الذي فيه من الفضل الشيء العظيم.

واننا اليوم نجتمع في هذا الحفل المبارك الذي تقيمه جمعيتنا جمعية (اسم الجمعية) لنكرم حفاظ كتاب الله تعالى الذين جعلوا من القرآن رفيق درب وسعوا الى تعلمه واتقانه والعمل بما فيه ليكونوا نورا يمشي على الارض فاهلا بكم والف سهلا ايها الاخوة الكرام الاحبة اهلا بكم والف سهلا.

قف يازمان فحفلنا قد أوقدت .. فيه الكواكب تنسج الإمتاعا قف يازمان وحيّ من نزلوا بنا .. سكنوا القلوب وخالطوا الأضلاعا قوم على هام الزمان تألقوا .. وكسوه فوق جماله إبداعا صاغوه تبرا نستلذ بريقه .. وتلوه شهرًا أطرب الأسماعا

والان اسمحوا لنا ان نرحب بضيوف حفلنا الكريم الاستاذ الشيخ (اكتب الاسم و غير اللقب ان تطلب الامر) راعي هذا الحفل و عطوفة الدكتور (اكتب اسم و غير اللقب ان تطلب الامر) وعناية الاستاذ (فلان) وجميع ضيوف هذا الحفل الكرام حللتم بيننا اهلا ووطئتم ارضنا سهلا.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع الموسوعة العربية بيتا نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
عرض مسلسل صالون زهرة ويكيبيديا
التالي
حقيقة خطبة غدير أبو خزيم من عامل النظافة

اترك تعليقاً