منوعات

كم عمر الشاعرة هلالة الحمداني

كم عمر الشاعرة هلالة الحمداني

كم عمر الشاعرة هلالة الحمداني مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هي الشاعرة هلالة الحمداني ويكيبيديا

هلالة الحمداني هي أول شاعرة خليجية تشارك في مسابقة “شاعر الميون” بنسختها الثانية عام 2007.

وحظيت الحمداني بشعبية واسعة في سلطنة عمان ومنطقة الخليج، وتحولت لاحقا إلى تقديم البرامج الإذاعية.

وتداول ناشطون كلمات للراحلة من لقاء سابق، حينما سئلت عن صفاتها الحسنة، إذ قالت: “والله دائما نقول نحن لا نزكي أنفسنا، ربما تميزت بأشياء يشوفها المتابع، لكن ما أقدر أقول أني تميزت بشيء معين، أحاول أن أكون كما أنا”.

وكانت هلالة الحمداني قد تأثرت بوالدها الذي يكتب الشعر بشقيه؛ الفصيح والنبط، لكنها تأثرت أكثر بالفصيح، إلى أن أنهت المرحلة الثانوية من دراستها، وتوجهت إلى الشعر النبطي، وهي أول شاعرة عمانية تشارك في برامج شاعر المليون، ووصلت إلى مراحل متقدمة.

وقالت هلالة خلال استضافتها في إحدى الإذاعات العربية إن الشعر في عمان يعيش عصراً جميلاً، وظهرت القصيدة الرمزية هناك في مرحلة ما، إذ اهتم كل الشعراء بكتابة هذا النوع من الشعر، إلا أنه خفت في الآونة الأخيرة، لكن الساحة العمانية تزخر بالأسماء الكبيرة.

وأوضحت أنها فخورة بتمثيل شاعرات عمان في العديد من المناسبات، وإنها تسعى لتمثيل المرأة العمانية بالشكل الذي يليق بها في كل محفل، وألقت أبياتاً من الشعر تعبر عن المرأة العمانية التي تبوأت مناصب قيادية منذ سنوات عديدة.
اقرا ايضا : من هي ابنة الشاعر حامد بن سمحه ويكيبيديا

الشاعرة هلالة الحمداني السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: هَلالة الحَمداني.
  • اسم الشهرة: هَلالة الحَمداني.
  • اللقب: شاعرة المليون.
  • تاريخ الميلاد: 1990م.
  • العمر: 32 عامًا.
  • تاريخ الوفاة: 26/07/2023مـ.
  • سبب الوفاة: جلطة بعد وضعها لمولودها بثلاثة أيام.
  • المهنة: شاعرة.
  • الجنسية: عمانية.
  • الموطن: سلطنة عمان.
  • الديانة: مُسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • الزوج: غير معروف.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.

كم عمر الشاعرة هلالة الحمداني

إنّ هَلالة الحَمداني توفت عن عمر يناهز 32 عامًا، حيث ولدت عام 1990 مـ، وتوفت يوم الأربعاء الموافق 26 من يوليو عام 2023مـ، وذلك إقر تعرضها لجلطة فور وضعها لمولودها بثلاثة أيام فقط، وكان الحمداني قد شاركت جمهورها مؤخرًا عبر حسابها على سناب شات صباح يوم الثلاثاء قبل وفاتها بيوم، بطاقة تهنئة من خالتها مكتوب بداخلها “الغالية هَلالة، الحمدلله على السلامة، ألف مبروك المولود، خالتك ليلى”، وقد جاء خبر وفاتها كالصاعقة لكل محبيها، وتسبب في حالة كبيرة من الحزن عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عمان والوطن العربي.

شعر الشاعرة هلالة الحمداني

كن الزمن كابوس وأنفاسي عذاب
وكن الليالي قوس وفراقك نبل
وكن الخدود القاع وعيوني سحاب
وكن الجفن مرزاب ودموعي وبل
وكن الظروف سهول والملقى سراب
وكن الضلوع مراح وهمومي إبل
أنا سهرتك والعنا ليل العتاب
ترنيمة الخلان ماصول وطبل
يا هل ترى إلى متى هذا الغياب
تقطعت بي عن مواصلك السبل
ما للغلا بعدك مع العالم حساب
يا أطهر علاقات الغلا بعد وقبل
يا مسند الإيضاح جليت الضباب
حبل وصلني في غلاك أغلى حبل

ما هو مرض الشاعرة هلالة الحمداني

لم تكن الشاعرة هلالة الحمداني نجمة شاعر المليون تعاني من أي مرض معين او محدد وليس لها تاريخ مرضي محدد ولكنها قامت بالولادة في الايام الماضية ولقد تعرضت لعديد من المضعافات بعد الولادة ما أدى لوفاتها …

سبب وفاة الشاعرة هلالة الحمداني

غيّب الموت في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأربعاء) نجمة «شاعر المليون» في نسخته الثانية الشاعرة العمانية هلالة الحمداني..

أكدت مصادر أن الحمداني تعرضت لجلطة بعد ثلاثة أيام من وضعها لمولودها الجديد، ونشرت هلالة الحمداني عبر حسابها على سناب شات صباح أمس (الثلاثاء) بطاقة تهنئة من خالتها مكتوباً عليها عبارة «الغالية هلالة.. الحمدلله على السلامة، الف مبروك المولود.. خالتك ليلى»
اقرا ايضا : سبب وفاة رجل الاعمال مقبول حميد آل صالح

نعي الشاعرة هلالة الحمداني

في حُلول الفجر، غادرتنا شاعرة متألقة، هي #هلالة_الحمداني، الشاعرة العمانية التي أسرت قلوبنا بعذوبة قصائدها وجمال أفكارها لترحل بعد ثلاثة أيام فقط من وضع مولودها الجديد.
رحلت هلالة بعد مسيرة شعرية مشرقة في برنامج “شاعر المليون”، حيث استطاعت أن تتألق وترفع راية المرأة القوية

فُجعنا بخبر وفاة الشاعرة العمانية المميزة #هلاله_الحمداني ، صاحبة الديوان الشعري “تعال نطير” والتي طارت روحها اليوم وسكنت عند بارئها.
اسأل الله العليّ القدير لها الرحمة والمغفرة ولذويها الصبر والسلوان.


إنا لله وإنا إليه راجعون.

اللهم اغفر لها وارحمها، وأسكنها فسيح جناتك، واجعل قبرها روضة من رياض الجنّة، وألهم أهلها وذويها وأحبابها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون الشاعرة العمانية..

انستقرام الشاعرة هلالة الحمداني

تمتلك الشاعرة العمانية المتالقة هلالة بنت خليفة الحمداني ما يقاب 35 ألف متابع على صفحتها على انستقرام ويمكن متابعة حسابها على انستقرام من هنا الضغط هنا

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
من هي سارة زكريا زوجة مهند زعيتر ويكيبيديا
التالي
سبب وفاة علي عبيد بن حاتم البلوشي

اترك تعليقاً