منوعات

كم تبلغ مساحة روسيا 2023

كم تبلغ مساحة روسيا 2023

كم تبلغ مساحة روسيا 2023 ولقد بات حريا بنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان نتكلم في مقلنا هذا عن هذا الموضوع الذي بات يشغل العديد من الاشخاص اضافة لانتشار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكبير جدا لذلك لابد من وقفة صادقة و فاحصة وصادقة لذلك الامر في موقعنا ونرجو أن ينال اعجابكم ..

كم تبلغ مساحة روسيا 2023

تُعدّ روسيا الاتحادية أكبر دولةٍ في العالم من حيث المساحة؛ حيث تبلُغ مساحتها الإجمالية 17,098,242 كم2، وتبلغ مساحتها البرية 16,377,742 كم2، بينما تبلُغ مساحتها المائية 720,500 كم2.[٢] يبلغ العرض الأُفقي لروسيا من موسكو وحتى بيرم في الجنوب الشرقي 1,186.96 كم، ومن بيرم وحتى ياكوتسك في الشمال الشرقي 3,887.67 كم، بينما يبلغ الطول العمودي لروسيا من سانت بطرسبرغ شمالاً، وحتى أستراخان جنوباً 1,953.3 كم

مساحة روسيا الاتحادية وأكبر المدن فيها

تعتبر روسيا الاتحادية أكبر دولة في العالم، وأكبر المدن فيها هي:

  • موسكو
  • سانت بطرسبرغ
  • نوفوسيبيرسك
  • ييكاتيرينبرج
  • نيجني نوفغورود

موسكو

 تعتبر موسكو عاصمة روسيا وهي أكبر مدينة فيها أيضًا. التعداد السكاني فيها يصل ل12 مليون شخص. وهذه المدينة تعتبر نقطة وصل ومهمة جدًا في روسيا ليس فقط من أجل مساحتها الكبيرة، وإنما لأنها تلعب دورًا رئيسيًا في الحوادث السياسية والثقافية والعلمية.

تتضمن موسكو مواقع حضارية مميزة مثل ضريح لينين والقصر الرئاسي، وكاتدرائية القديس باسيل. كما تتميز بالأبنية الطويلة والكنائس التي استطاعت الثبات منذ العصور الوسطى إلى الآن والأنشطة الرائعة في المدينة والليالي المليئة بالحياة

سانت بطرسبرغ

سانت بطرسبرغ هي ثاني أكبر مدينة في العالم، وتحوي تعداد سكاني يصل إلى خمس ملايين شخص. هذه المدينة لها أيضًا أهمية كبيرة في روسيا بغض النظر عن امتدادها ومساحتها الكبيرة. فهي العاصمة الثقافية للبلاد ومقر للأسرة الامبراطورية لمدة 300 عام. من هذه المدينة استقى الكثير من الأدباء الروس روائعهم الفنية التي عرفها العالم أجمعه، ولا تزال هذه المدينة مركز ثقافي مميز وتسمى ب”فينيسا الشمال”

نوفوسيبيرسك

 تحوي تعداد سكاني 1.6 مليون، وهي أكبر مدينة في سيبريا. تطورت هذه المدينة بشكل كبير في القرن العشرين وبات لها مركز مهم في روسيا، وأصبحت نقطة رئيسية في طريق النقل. كما تعتبر مدينة صناعية هامة ومركز إقليمي عام. كما تحوي هذه المدينة على روائع العمارة والفن والتصاميم المعمارية.

ييكاتيرينبرج

هذه المدينة تعتبر رابع مدينة من حيث المساحة في روسيا. تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن حيوية في روسيا، وتقع على الحدود التي تفصل بين أوروبا وآسيا. وكانت في الماضي، مدينة منغلقة لا تتضمن الكثير من التطورات، لكن هذا الأمر تغير بشكل كبير في عام 1991، حيث أصبحت مدينة منفتحة على التطوير بشكل كبير.

نيجني نوفغورود 

من أقدم المدن في روسيا وأهم المدن. تقع هذه المدينة نقطة التقاء نهري الفولغا وأوكا يقسم المدينة إلى نصفين. تعتبر المدينة في الوقت الحالي موطن لأكثر من 1.2 مليون شخص.

كازان

 تتوضع هذه المدينة على طريق الحرير، ومركزها كان في الماضي مركز عام في التجارة، والثقافة والتعليم والدين. تحوي هذه المدينة مزيج بين روسيا وبين آسيا في المدينة

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
قبيلة الرفاعي وش ترجع وما اصلها
التالي
كم عمر سلمان خان 2023

اترك تعليقاً