منوعات

قصة ولادة فلاديمير بوتين بالتفاصيل كاملة

قصة ولادة فلاديمير بوتين بالتفاصيل كاملة

قصة ولادة فلاديمير بوتين  ، يُعتبر فلاديمير بوتين أحد أشهر السياسيين في العالم، وكان رئيسًا لدولة روسيا منذ عام 2012، وكان رئيسًا لوزراء روسيا ورئيسًا سابقًا. ديمتري ميدفيديف دول مختلفة، وسنتعرف وفي هذا المقال سنوضح لكم نحن في موقع الموسوع العربية بيتا هذا الامر من جوانب عدة ..

قصة ولادة فلاديمير بوتين

حكاية ولادة فلاديمير بوتين أشبه بمعجزة، وانتشرت قصته على نطاق واسع، حيث بدأت القصة عندما كان والد بوتين ضابطا في الحرب العالمية الثانية وكان يخدم في أسطول الغواصات التابع للبحرية السوفيتية، خلال الحرب التي طلبها إذن لمقابلة عائلته، ثم تفاجأ. مع احتلال الألمان للمدينة وقتل سكانها ووضع الجثث في مقابر جماعية، بدأ فلادينير بالبحث عن زوجته في منزل الضحايا ووجدها. واكتشفت أنها لا تزال على قيد الحياة، فأخذها إلى المستشفى ونجا من الموت المؤكد، وبعد عدة سنوات ولدت وأنجبت بوتين في 5 أكتوبر 1952.

فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا

ولد بوتين في 7 أكتوبر 1952 في الاتحاد السوفيتي وتحديداً في لينينغراد، كما حصل على درجة البكالوريوس من كلية الحقوق بجامعة لينينغراد الحكومية، وعمل ضابط مخابرات في المخابرات السوفيتية لأكثر من ستة عشر عامًا، وتم ترقيته. إلى ملازم أول قبل استقالته في عام 1991 وأصبح مديرًا لجهاز الأمن الفيدرالي، ثم رئيسًا للوزراء، ونما الاقتصاد الروسي بشكل كبير خلال فترة رئاسته، وزاد الإنتاج المحلي، وفاز في انتخابات عام 2012 بنسبة 64 في المائة من الأصوات، وضمتها روسيا القرم في شرق أوكرانيا، مما تسبب في انكماش الناتج المحلي الإجمالي.

اعمال فلاديمير بوتين

تم تعيين بوتين مستشارًا للشؤون الدولية عند استقالته من المخابرات السوفياتية عقب الانقلاب على ميخائيل جورباتشوف، ثم شغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مكتب رئيس البلدية، بهدف تعزيز العلاقات بين الدول، وشغل مناصب أخرى مختلفة في سانت. بطرسبورغ. ، وعين بوتين نائباً أول لرئيس حكومة سانت بطرسبرغ، وانتقل إلى موسكو وعُين نائباً لرئيس دائرة إدارة الممتلكات الرئاسية، برئاسة بافيل بورودين، وعُين رئيساً لموظفي الرئاسة، رئيسًا لمديرية الرقابة الرئيسية من إدارة الأصول الرئاسية، عين رئيسًا لمجلس الوزراء الرئاسي للمناطق، عُين رئيسًا للجنة إعداد الاتفاقات الخاصة، رئيسًا للمركز الاتحادي، عُين مديرًا لجهاز الأمن الاتحادي، وعين رئيسًا للوزراء لحكومة الاتحاد الروسي تحت عنوان الرئيس يلتسين.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

السابق
الهمزة في بداية الكلمة موضوع مكتوب
التالي
دعاء ربي اني مسني الضر مكتوب كامل

اترك تعليقاً