منوعات

فوائد الجنسية الامريكية لحاملها

فوائد الجنسية الامريكية لحاملها

فوائد الجنسية الامريكية لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

فوائد الجنسية الامريكية لحاملها

هنالك العديد من الفوائد الجنسية الامريكية لحاملها منها ما يلي :

 الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قانوني

يمكنك العيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم. فالمواطنون الأمريكيون محميون من الاعتقال كمهاجرين ومن الترحيل. إذ أنَه لا يمكن ترحيلك إلى بلدك بسبب انتهاكك لبعض من قوانين الولايات المتحدة. ولا يُطلب من مواطني الولايات المتحدة حمل دليل لثبوت حالة الجنسية إلا عند دخول البلد أو مغادرتها. 

كما يُسمح لمن لديهم إقامة قانونية دائمة (LPRs) بالعيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل دائم ولكن يتعين عليهم حمل البطاقة الخضراء الخاصة بهم في جميع الأوقات. كما أنّه يتوجب عليهم تجديد بطاقاتهم الخضراء.
اقرا ايضا : كم عدد الولايات المتحدة 50 ام 52 وما هي

الحصول على الجنسية لطفلك

يمكنك الحصول على الجنسية للأطفال دون سن 18 عاماً، حيث أنّ الأطفال المولودين من قبل مواطنين أمريكيين في داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها يصبحون مواطنين أمريكيين بشكل تلقائي. وكما يحصل أطفال المواطنين المتجنسين على الجنسية المشتقة من الوالدين بشكل تلقائي. ويمكن لأطفالك الحاليين والمستقبليين الحصول على حماية الجنسية الأمريكية.

 إحضار عائلتك إلى الولايات المتحدة الأمريكية

بإمكانك تقديم طلب لإحضار أفراد عائلتك بشكل دائم إلى الولايات المتحدة. كما يمكنك كفالة كلّ من زوجك / زوجتك، وأطفالك غير المتزوجين الذين لا تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، ووالديك للحصول على ميزة الإقامة الدائمة من خلال البطاقة الخضراء. ولا يوجد هناك أيّ قيود على عدد التأشيرات للأقارب المباشرين بالنسبة للمواطنين، لذلك لا يتعين عليك الانتظار حتى تصبح التأشيرة متاحة.

 السفر بواسطة جواز السفر الأمريكي

يمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر أمريكي. ولن يتم تقييد المدة التي يمكنك السفر فيها خلال عام معين. فعلى سبيل المثال، يتعين على حاملي البطاقة الخضراء الذين سافروا خارج الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من عام تقديم طلب للعودة إلى الولايات المتحدة. بينما لا يمكن منع المواطنين الأمريكيين الذين يحملون جوازات سفر من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

يخضع حاملو جوازات السفر الأمريكية عادةً لعمليات تفتيش أمنية أسرع في المطارات والمعابر الحدودية الأمريكية. وكما يحصل المواطنون الأمريكيون على المساعدة من السفارات أو القنصليات الأمريكية أثناء سفرهم بالخارج. ويتيح لك السفر بجواز سفر أمريكي القيام برحلات إلى أكثر من 100 دولة بدون تأشيرة.

الحصول على المساعدات الحكومية

سيكون من السهل عليك الحصول على المساعدات الفيدرالية العامة والتي يمكن أن تساعدك على دفع تكاليف الاحتياجات الأساسية. في حين أنّ هناك قيود أكثر على المقيمين غير المواطنين. ويمكنك الحصول على مساعدات عامة كالانتفاع من برنامج الرعاية الصحية وبرنامج القسائم الغذائية. حيث أنّ برنامج الرعاية الصحية يقدم تغطية صحية مجانية أو منخفضة التكلفة للأشخاص ذوي الدخل المحدود. أما برنامج القسائم الغذائية فأنّه يساعد الأشخاص ذوي الدخل المنخفض على دفع ثمن المواد

الحقوق السياسية ( التصويت والترشح في الانتخابات )

يمكنك التصويت في جميع الانتخابات الأمريكية التي تجرى على المستويات الفيدرالية والولائية والمحلية. وللمواطنين الحق في انتخاب القادة الحكوميين مثل الرئيس، وأعضاء مجلس الشيوخ، والنواب، والمحافظين، ورؤساء البلديات. إذ يسمح لك التصويت باختيار الأشخاص الذين يشاركونك قيمك واهتماماتك. أما المهاجرين الغير حاصلين على الجنسية فيمكنهم التصويت فقط في بعض الانتخابات المحلية.
اقرا ايضا : كيفية تقديم طلب الجنسية الامريكية

العمل في الوظائف الحكومية

يمكنك التقديم للوظائف الحكومية. ولكن تتطلب معظم الوظائف الفيدرالية التابعة للحكومة الحصول على الجنسية الأمريكية. وقد تتطلب بعض الوظائف المحلية والولائية التابعة للحكومة من معرفة وضع الجنسية من أجل التقديم لها. وكما يعطي العديد من أرباب العمل في القطاع الخاص الأفضلية للمواطنين الأمريكيين.

 القدرة على التقديم على المنح الدراسية والإعانات الفيدرالية

ستكون مؤهلًا للحصول على بعض المنح الدراسية والإعانات الفيدرالية، ويعدّ كلّ من برنامج فولبرايت (Fulbright)، وبرنامج جيلمان (Gilman)، وبرنامج المنحة الدراسية المكثفة في مجال اللغات (CLS) أمثلة على البرامج المتاحة حصراً لمواطني الولايات المتحدة.

الكثير من الفوائد الاخرى

حظى مواطنو الولايات المتحدة على فرص أكبر للعثور على وظائف عمل، وعادةً ما يتمتعون بدخل أكبر من المقيمين غير المواطنين. وهم الأكثر ترجيحاً للامتلاك منازل. 

ومن فوائد الجنسية أنها تتيح لك الشعور بقدر أكبر من المجتمع والانتمائية.

فوائد الجنسية الامريكية بالفيديو

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة الشابة مادلين نواف خالد مفضي دراوشة
التالي
سبب وفاة رضا عبد المنعم عزوز وبنيته

اترك تعليقاً