مناهج تعليمية

عدد من احاديث نبويه قصيره وسهله

عدد من احاديث نبويه قصيره وسهله

عدد من احاديث نبويه قصيره وسهله مجموعه احاديث نبويه قصيره وسهله. آلاف الأحاديث النبوية التي ذكرها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونعتبرها نورًا ساطعًا نسير فيه في حياتنا اليومية مع كتاب الله الكريم (القرآن الكريم). ومن خلال مقالتنا اليوم، سنقدم بعضًا منها قد يكون مفيدًا في معرفة ما تريد اتخاذ قرار بشأنه. كل ما عليك فعله هو متابعتنا على الساعه

عدد من احاديث نبويه قصيره وسهله

ونجد أن نبي الله صلى الله عليه وسلم لم يترك شيئاً إلا أنه تحدث عنها في سيرة الرسول. أظهر لنا الكثير من الأشياء التي من المفترض أن نسير عليها في حياتنا.

كما ذكر بعض الموضوعات التي ربما لم تكن واضحة تمامًا في القرآن الكريم.

حديث صادق عن الظلم

  1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إياكم الظلم فإن الظلم يكون يوم القيامة ظلمة، واحذروا الندرة، فإن الندرة أهلكت من قبلكم، وجعلتهم يذرفون عنهم. الدم ويجعلون ممنوعاتهم مباحة “.
  2. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إياك دعاء المظلوم، وإن كان كافرا، فلا حجاب تحته).
  3. عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال: ساعد أخاك سواء كان ظالمًا أو مظلومًا. هذا هو انتصاره).
  4. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يا عبادي حرمت نفسي على الظلم وحرمته بينكم فلا تضطهدوا بعضكم بعضاً. ألبسه، فالبسني ثيابك، يا عبيدي، إنك تخطئ في الليل والنهار، وأغفر كل الذنوب، فاستغفر لي، وسأغفر لك، يا عبيدي، حتى لا تصلوا إليّ. يؤذيني، فتؤذيني ولن تصلوا إلى مصلحتي، فتنفعونني. يا عبادي، إذا كان أولكم وآخركم وقومكم وجنكم على قلب رجل شرير، فلن ينتقص ذلك من ملكتي على الإطلاق. ينقص مما عندي إلا كلما قل الغرز عند دخول البحر يا عبيدي ما أحسبه لك إلا أفعالك ثم أعوضها لك، فمن وجد خيرا فليحمد الله، ومن وجد غيره فلا يلوم إلا نفسه) – حديث قدسي.
  5. هناك حديث قدسي في أمر الله تعالى يقول عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم (قال الله ثلاثة أخصمهم يوم القيامة: أ. الرجل الذي أعطاني ثم خانني، رجل باع رجلاً حراً وأكل ثمنه، ورجل استأجر موظفًا وأخذ منه ولم يعطه أجره “).
  6. رواه أبو هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (أتدرون مفلس؟ درهم ولا عقار فقال: ياتي مفلس امتي يوم القيامة بالصلاة والصوم والزكاة فيأتي لعن هذا. هذا ضرب هذا، وهذا من حسناته، وهذا من حسناته.

صدق الحديث عن الصدق

  1. لابن مسعود رضي الله عنه. قال صلى الله عليه وسلم: والرجل يكذب حتى يكتب عند الله كذاب.
  2. عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: المؤمن مطبوع في كل شيء إلا الغدر والكذب.
  3. عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: المؤمن مطبوع في كل شيء إلا الغدر والكذب.
  4. عن أنس بن مالك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من ترك الكذب وهو باطل يبني له في ضواحي الجنة.
  5. قال الترمذي: حديث حسن عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (خير الناس جيلي ثم التابعون لهم ثم التابعون ثم ينتشر الكذب. حتى يشهد الرجل ولا يستشهد ويقسم الرجل ولا يحلف.
  6. وروي في حديث حكيم بن حزام أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “البيعان بالاختيار ما لم يفترقا، أو قال: حتى هما. منفصلين، وإن قالوا الحق فليكن عليهم بيعهما، وهو ينهي عنكما “.

حديث قصير صريح

  1. عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “سبعة فيظل الله في ظله يوم يكون فيه. لا ظل إلا له: إمام عادل، شاب نشأ في عبادة الله، رجل ملتصق قلبه بالمساجد، رجلان يحب أحدهما الآخر في سبيل الله، يجتمعان عليه ويفترقان من أجله. ورجل تدعوها “. امرأة ذات منزلة وجمال، فقال: إني أخاف الله، ورجل يتصدق ويسترها حتى لا تدري يده اليسرى ما تعطي يمينه، ورجل يذكر الله في الخفاء، وعيناه. تجاوز.
  2. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تبغضوا، لا تحسدوا، لا تدبروا، ولا تقطعوا، وكونوا عباد الله إخوة، ولا يجوز لهم”. مسلم على هجر اخيه اكثر من ثلاثة “.
  3. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم: (إذا مات ابن آدم قطعت أعماله إلا ثلاثة: صدقة جارية، وعلم ينفعه. أو الولد الصالح الذي يصلي له).
  4. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثل المؤمنين في محبتهم ورحمتهم وحنانهم مِثْلُ الجسد الواحد. إذا اشتكى جزء منها، فإن باقي الجسم يستجيب لها بالأرق والحمى “.
السابق
زوج شهد الياسين تعرف عليه
التالي
من هو علي أكبر أحمديان ويكيبيديا

اترك تعليقاً