منوعات

عبد الصمد ناصر ويكيبيديا

عبد الصمد ناصر ويكيبيديا

عبد الصمد ناصر ويكيبيديا ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة وائعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع الوسوسوعة العربية بيتا من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

من هو عبد الصمد ناصر ويكيبيديا

عبد الصمد ناصر (مواليد أبريل 1968 في الرباط)، هو إعلامي مغربي يعمل بشبكة الجزيرة للأخبار مقدما للأخبار والبرامج منذ 15 مايو 1997. حاصل على الإجازة (بكالوريوس) في الآداب (أدب عربي) من جامعة محمد الخامس عام 1992. قدّم برامج عدة (بين السطور، منبر الجزيرة، المشهد العراقي (من بغداد)،الشريعة والحياة لسنتين، لقاء اليوم، لقاء خاص) كما غطّى أحداثا دولية كثيرة وأبرزها الإنتفاضة الفلسطينية الثانية (انتفاضة الأقصى) وأحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 والحرب على أفغانستان والحرب على العراق والحرب على لبنان 2006 والحرب على غزة 2008 والانتخابات الرئاسية في فرنسا (من باريس 2002 و2007) والمجاعة في النيجر عام 2004 والانتخابات الرئاسية في مصر (من القاهرة 2005)، وجلسات محاكمة وإعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، فضلا عن أحداث دولية أخرى. كما أجرى لقاءات عديدة مع شخصيات دولية رفيعة المستوى من عالم الفكر والسياسة، من بينهم رؤساء دول وحكومات. عمل لثلاث سنوات بالقناة الأولى المغربية صحفيا ومذيعا للأخبار (1994 -1997).

عبد الصمد ناصر السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: عبد الصمد ناصر
  • مكان الولادة: المغرب – الرباط
  • تاريخ الولادة: 4- 1968
  • العمر: 55
  • الجنسية:  مغربي
  • المهنة: اعلامي
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: غير معروفة
  • الديانة : الاسلام
  • الدرجة الجامعية : ماجستير

سبب اقالة عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

حقيقة اقالة الاعلامي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

 تتفاعل قضية انهاء قناة الجزيرة القطرية خدمات المذيع المغربي عبد الصمد ناصر أبرز مقدمي الأخبار على شاشتها، في وقتٍ تحدثت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن التغريدة التي كانت سبباً في “طرد” المذيع.

وجاء في بيان للنقابة المغربية أنّ سبب إنهاء عمل عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة يعود لنشره تغريدة على تويتر “يدافع فيها على شرف المرأة المغربية”، بعدما تعرضت له من “احتقار من طرف وسيلة إعلام جزائرية رسمية”، والتي اتهمت الدولة المغربية بـ”الاتجار بعرض وشرف نساء المغرب”.حسب البيان الذي قال إنه حصل على “معطيات دقيقة وصحيحة من مصادر عديدة”

وأضافت النقابة أنه، بعد نشر التغريدة من طرف عبد الصمد ناصر، اتصل به مدير الأخبار بقناة “الجزيرة”، جزائري الجنسية، يطالبه بصيغة الأمر بحذف التغريدة، وكان جواب عبد الصمد بالرفض؛ لأن الأمر يتعلق بحرية التعبير في فضاء غير ملزم للقناة.

وإثر ذلك، اتصل به المدير العام للقناة واستقبله بمكتبه، وطالبه بحذف التغريدة أو تعديلها على الأقل بما لا يفهم منه إساءة إلى الدولة الجزائرية، وأنه في حالة الرفض سيكون مضطرا إلى اتخاذ إجراء إداري رادع؛ لكن عبد الصمد ناصر تمسك برفض التجاوب مع الطلب، والتأكيد على أن التغريدة تدخل في صميم ممارسة حرية التعبير في فضاء لا يعني قناة “الجزيرة” القطرية.حسب بيان النقابة الوطنية للصحافة المغربي

تعليق الاعلامي عبد الصمد ناصر على دعمه

حيث كتبعلى صفحته على تويتر ( ما أنبلكم وما أطهر قلوبكم أيها الأحبة. شكراً شكراً لكم بحجم الكون، لنبلكم وفيض مشاعركم وتضامنكم ودعمكم. أنا حقاً عاجز عن وصف تأثري وسروري بما غرمتموني به من كرم مشاعركم ومحبتكم ودعائكم. حقاً “لو أبصَر المؤمن ما خَفي من لُطف ربّه، لأستلَذ البلاء كما يَستلِذ العافية.” ونِعم بالله)

ولقد كتب ايضا ( قال ابن القيم رحمه الله «وإذا سدَّ عليكَ بِحكمتهِ طَريقًا مِن طُرقِه، فتحَ لكَ بِرحمتِه طريقًا أنفَع لكَ مِنه.. الربُّ سُبحانَه لا يَمنعُ عبدَه المؤمِن شَيئًا مِن الدُّنيـَا إلا ويُؤتيِه أفضَل منهُ وأنفَع لَه ) وهذا دليل على صحة الخبر …

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
حقيقة اقالة الاعلامي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة
التالي
سبب وفاة الشيخ محمد صباح محمد صباح السلمان الصباح

اترك تعليقاً