منوعات

طرق الحصول على الجنسية الامريكية

طرق الحصول على الجنسية الامريكية

طرق الحصول على الجنسية الامريكية تتنوع الطرق التي يمكن من خلالاه الحصول على الجنسية الامريكية ولذلك لابد من اتباع عديد الامور وفي هذا المقال في موقع الموسوعة العربية بيتا سنقف قليلا مع بعض الطرق للحصول عليها ..

اختبار شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

نتحدث عن اختبار شروط التجنيس في أمريكا بعد قضاء 5 سنوات في أميركا يحق لأي مواطن غير أميركي أن يطالب باستمارة لإثبات أحقيته بالجنسية الأميركية، تلك الاستمارة تحتوي على أسئلة وأجوبة تضعها الحكومة الأميركية لتختبر المواطن في انضباطه وهل هو كفيل بالحصول على الجنسية أم لا.

مميزات جواز السفر الأمريكي

ولكن ما الذي يجعل الجنسية الأمريكية تستحق كل هذا العناء والمجهود؟ الإجابة تتمثل في مميزات جواز السفر الأمريكي في أنحاء العالم المختلفة والتي نستعرضها في السطور التالية:-

حامل جواز السفر الأمريكي يملك صلاحية الإعفاء من تأشيرة الدخول للعديد من الدول حول العالم المقدرة بالعشرات، فلا يطلب منه تأشيرة للدخول، بل يملكون تأشيرات مجانية لدخول أكثر من 180 بلدا حول العالم، رغم أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسمح سوى لحاملي جوازات سفر 36 دولة فحسب بدخول البلاد دون تأشيرة.

صاحب جواز السفر الأمريكي يملك كل صلاحيات المواطن المولود في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساهمة والحقوق السياسية واختيار الحكام وما شابه.
اقرا ايضا : شروط الحصول على الجنسية الامريكية

حامل جواز السفر الأمريكي يحصلون على راحة كبيرة وتسهيلات في السفر إلى خارج البلاد.

حامل جواز السفر الأمريكي لديه إمكانيات هائلة للحفاظ على كافة مستنداته من مكاتب السفارات الأمريكية في أنحاء العالم المختلفة إذ توفر السفارات لمواطنيها تسهيلات من حيث الحصول على مستنداتهم من أي بقعة من تلك البقاع، وبالتالي لا يكون هناك خوف من فقدان أو سرقة تلك المستندات في أي بلد لأن نسخها موجودة ومتاحة بسرعة كبيرة وسهولة في مكاتب السفارات.

طرق الحصول على الجنسية الامريكية

الزواج من مواطنة أمريكية \ مواطن أمريكي

1 – الزواج من مواطن أميركي

طالما تزوجت من مواطنة/ مواطن أميركي يفوق سنه الـ18 عاماً، فلك الحق أن تحصل على الجنسية الأميركية كفيزا زوج، ويتم وضعك تحت المراقبة لمدة عامين، ويشترط في الزواج أن يكون حقيقياً وليس صورياً ولا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات على الأقل.

2 – جائزة اليانصيب

اليانصيب جائزة تطرحها الحكومة الأميركية كل عام، ليتمكن المواطنون من الجنسيات المختلفة أن يحصلوا على الجنسية الأميركية، يشترط في أخذ اليانصيب أن يكون الشخص بالغاً وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها، وله دخل شهري.

شروط الحصول على الجواز الأمريكي للمولود

3  – ولادة طفل في أميركا

في حالة تم ولادة طفل لأبوين غير أميركيين داخل حدود أميركا، يصبح الطفل مواطناً أميركياً دون شروط التجنيس في أمريكا ويحق لوالديه التواجد معه ويحصلان هما أيضاً على الجنسية الأميركية بعد 5 سنوات.

4 – الاستثمارات

تشترط أميركا للحصول على الإقامة الكاملة، استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار على أراضيها، على أن يكون الاستثمار في منطقة نائية بالدولة ويوفر فرص عمل لعشرة أشخاص على الأقل من السكان، أما الاستثمار في المدن الكبرى، فيجب ألا يقل عن مليون دولار، ويحق للشخص أن يحصل على الجنسية الأميركية بعد 5 سنوات من الإقامة.

5 – الخدمة في القوات المسلحة

تمنح الولايات المتحدة جنسيتها لكل من يتطوعون في الجيش الأميركي لفترة لا تقل عن 3 سنوات، وبعدها سيكون مواطناً أميركياً يتحلى بكل المزايا.

6 – العمل بوظيفة حكومية

تمنح أميركا جنسيتها لأولئك الذين قضوا 3 سنوات متواصلة على الأقل في العمل داخل أحد المصالح الحكومية لديهم وسدد ضرائبه كاملة، وليس عليه أي فواتير أو عقوبات ضده.

7 – اللجوء السياسي

من الطرق السهلة والتي يلجأ إليها البعض، هو اللجوء السياسي لأميركا، هناك يستطيع أن يقيم إقامة كاملة ويحصل على معونات بسيطة من الحكومة حتى يجد عملاً لنفسه، وبعد مرور 5 سنوات، وإذا ثبت حسن نيته وأخلاقه، يستطيع الحصول على الجنسية الأميركية.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموشوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
الفنانة أمل عباس في ذمة الله
التالي
كيفية تقديم طلب الجنسية الامريكية

اترك تعليقاً