منوعات

سعر الجنسية الامريكية

سعر الجنسية الامريكية

سعر الجنسية الامريكية يوجد في أمريكا نوع من البرامج المسهلة للحصول على الإقامة والجنسية الأمريكية مقابل الاستثمار واسمه برنامج المليون دولار الخضراء، وقد تم إنشاء البرنامج كجزء من قانون الهجرة وفي هذا المقال سنوضح لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا هذا الامر من جوانب عدة ..

 الجنسية الأمريكية

يوجد في أمريكا نوع من البرامج المسهلة للحصول على الإقامة والجنسية الأمريكية مقابل الاستثمار واسمه برنامج المليون دولار الخضراء، وقد تم إنشاء البرنامج كجزء من قانون الهجرة لعام 1990 وتم تعديله آخر مرة في عام 2019. وهو يمكّن رواد الأعمال الأجانب الذين يستثمرون مبلغًا كبيراً في الولايات المتحدة من الحصول على البطاقة الخضراء . البطاقة الخضراء من خلال الاستثمار مثيرة للاهتمام بشكل خاص للأشخاص العاملين لحسابهم الخاص ورجال الأعمال. حيث إن البطاقة الخضراء للمستثمر هي فرصة جيدة للوصول إلى الولايات المتحدة دون فترات انتظار طويلة.

سعر الجنسية الامريكية

  • الحصول على جواز السفر الأمريكي : للحصول على جواز سفر أمريكي، يمكنك استثمار 800 ألف دولار أمريكي في مشاريع الأعمال في مجالات التوظيف المستهدفة. وإذا ذهب استثمارك إلى أي مجال استثماري آخر يجب أن تكون قيمة الاستثمار 1 مليون و50 ألف دولار أمريكي. ويسمح الاستثمار التجاري بالحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة من برنامج EB-5، وبعد 5 سنوات من العيش في أمريكا يمكنك الحصول على الجنسية الأمريكية.
  • إمكانية اضافة العائلة للطلب : يمكن لعائلة المستثمر بأكملها الحصول على البطاقة الخضراء والانتقال إلى الولايات المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار الشريك الزوجي والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا. سيتمكن والدي الزوجين والأشقاء والأقارب الآخرين من الحصول عليه فقط من خلال برنامج لم شمل الأسرة

أنواع الجنسية الامريكية للمستثمر

هناك برنامجان رئيسيان يمكن للمستثمر بموجبهما الحصول على تصريح إقامة في الولايات المتحدة : تأشيرة هجرة EB-5 وتأشيرة E-2 لغير المهاجرين. يحصل حاملو تأشيرات الهجرة أي من يقررون الهجرة إلى الولايات المتحدة والعيش فيها على البطاقة الخضراء، ولا يحصل غير المهاجرين إلا على الحق في العيش مؤقتًا في الولايات المتحدة والقدرة على التقدم للحصول على البطاقة الخضراء على الفور.

متطلبات هجرة الاستثمار إلى الولايات المتحدة الأمريكية

  • تأشيرة الهجرة EB-5 للمستثمرين الأجانب هي الطريقة الأسرع، ولكنها أيضًا أغلى طريقة لتصبح حامل البطاقة الخضراء للاستثمار.
  • عادة، تبلغ الحصة السنوية للتأشيرات حوالي 10000 تأشيرة، ولكن في عام 2021 تم مضاعفتها.
  • للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة EB-5 ، يستثمر مقدم الطلب في شركة أمريكية إما بشكل مستقل أو من خلال المراكز الإقليمية التي هي مؤسسات خاصة أو حكومية تعزز التنمية الاقتصادية لدول معينة. يجب أن يكون لديهم مشاريع أعمال خاصة بهم تمت الموافقة عليها للاستثمار الأجنبي من قبل خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS) .
  • في أغلب الأحيان، تهدف المراكز الإقليمية إلى التعاون مع المستثمرين الأجانب ومساعدة هؤلاء على الوفاء بشروط برنامج الهجرة.
  • قيمة الاستثمار : 800000 دولار
    اقرا ايضا : كيفية تقديم طلب الجنسية الامريكية

ما هي متطلبات الاستثمار للحصول على تأشيرة  EB-5 :

  • الاستثمار من 800000 دولار في شركة في المناطق الريفية أو في منطقة معدل البطالة فيها 1.5 مرة أعلى من المتوسط ​​الوطني أو من 1،050،000 دولار في مناطق أخرى
  • يجب أن يتم إنشاء الشركة المختارة من قبل المستثمر من نقطة الصفر أو فتحها في موعد أقصاه 29 نوفمبر 1990
  • لا يمكن أن تكون الشركة منظمة غير ربحية – يجب أن يكون الغرض من العمل هو تحقيق الربح
  • يجب أن يؤدي الاستثمار إلى خلق 10 وظائف للموظفين الأمريكيين المؤهلين لمدة عامين
  • لا يمكن تنفيذ الاستثمارات في شكل قرض للشركات الأمريكية ، ولن يضمن المستثمر عائدًا على الاستثمار
  • سيحتاج المستثمر إلى تأكيد شرعية الأموال المستثمرة
  • يحتاج المستثمر إلى المشاركة في إدارة الشركة التي استثمر فيها الشخص وتأكيد مشاركته في الإدارة اليومية للأعمال أو المشاركة في تشكيل استراتيجية الشركة.
  • متطلبات الاستثمار من خلال مشاريع المراكز الإقليمية أبسط. ليس من الضروري خلق 10 وظائف: يكفي إذا تم إنشاؤها بالفعل من قبل المركز الإقليمي. يتيح لك خيار الاستثمار هذا عدم القيام بدور نشط في إدارة الشركة ، والحصول على دخل سلبي من 0.25 إلى 2٪ سنويًا ، وكذلك إعادة الأموال المستثمرة في خمس سنوات أو أكثر.
  • في أغلب الأحيان ، تعمل المراكز الإقليمية مع الشركات في المناطق الريفية أو في الأماكن التي ترتفع فيها معدلات البطالة ، وبالتالي فإن الحد الأدنى للاستثمار فيها هو 800 ألف دولار. بسبب هذه المزايا ، يتقدم معظم المستثمرين الأجانب للحصول على تأشيرة EB-5 من خلال المراكز الإقليمية. يستثمرون بشكل رئيسي في العقارات التجارية: الفنادق ومباني البيع بالتجزئة والمكاتب.

ما هي مراحل الحصول على الجنسية من خلال تأشيرة EB-5

يتم الحصول على الجنسية الأمريكية من خلال تأشيرة EB-5 على عدة مراحل ويستغرق من خمس إلى سبع سنوات :

  1. ابحث عن مشروع مناسب. يمكن للمستثمر أن يفتح مشروعه الخاص أو أن يجد غرضًا استثماريًا: شركة مناسبة أو مشروع مركز إقليمي.
  2. الاستثمار. عندما يختار مقدم الطلب مشروعًا، فإنه يستثمر فيه. على سبيل المثال، تحويل الأموال إلى حساب شركة.
  3. تقديم عريضة. يقدم المستثمر التماس I-526 إلى USCIS للحصول على تأشيرة EB-5 . يتحدث فيه عن نفسه وعائلته ، وكذلك عن الأعمال التجارية التي يُستثمر فيها المال. يتم إرفاق دليل موثق على الاستثمار وقانونية الاستثمار ، بالإضافة إلى خطة عمل مع الالتماس. تستغرق معالجة الالتماس المقدم إلى USCIS من 12 إلى 18 شهرًا. إذا تم قبول الطلب ، يتم إجراء مقابلة مع المستثمر وعائلته في السفارة الأمريكية في بلدهم والحصول على البطاقة الخضراء المشروطة – تصريح إقامة مؤقت لمدة عامين.
  4. البطاقة الخضراء المؤقتة. في العامين الأولين ، تتمتع البطاقة الخضراء للمستثمر بوضع مشروط أو مؤقت. خلال هذه الفترة ، يفي المستثمر بمتطلبات البرنامج: خلق 10 وظائف والحفاظ عليها والبقاء في الدولة لأكثر من ستة أشهر في السنة. في حالة انتهاك الشروط ، سيتم إلغاء البطاقة الخضراء.
  5. البطاقة الخضراء الدائمة. بعد عام وتسعة أشهر من العيش في الولايات المتحدة ، يمكنك تقديم عريضة I-829 إلى USCIS لتغيير حالتك والحصول على بطاقة خضراء دائمة. ستحتاج إلى التأكيد بشكل موثق على أن العمل التجاري يعمل ، ويلبي جميع المتطلبات الخاصة به ، ويتم إنشاء الوظائف وحفظها. يستغرق طلب I-829 من ستة إلى ثمانية أشهر للمراجعة. إذا استوفى المستثمر جميع المتطلبات ، فسيتم منح المستثمر والأسرة بطاقات خضراء دائمة لمدة عشر سنوات.
  6. طلب ​​الجنسية. عادة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من حصولك على البطاقة الخضراء الدائمة. لكن يمكن للمستثمرين الذين يحملون تأشيرة EB-5 التقدم بعد ثلاث سنوات. للحصول على جواز سفر أمريكي ، يؤكد المستثمر أنه أو أنها :
  • عاش في الولايات المتحدة لأكثر من 183 يومًا في السنة
  • لم يخالف القانون
  • اجتاز اختبار اللغة الإنجليزية الأساسية
  • اجتاز مقابلة التجنس حيث قام موظف USCIS بتقييم معرفته بتاريخ الولايات المتحدة وحكومتها.
  • يقدم الزوجان وأطفالهما الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا طلبات منفصلة ويخضعون لجميع الاختبارات بشكل مستقل. يحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على الجنسية تلقائيًا مع والديهم ، ولا يحتاجون إلى إجراء الاختبارات.
    اقرا ايضا : قانون الجنسية الامريكية

تأشيرة الإقامة E-2

متطلبات الاستثمار للحصول على تأشيرة E-2

تسمح لك تأشيرة E-2 لغير المهاجرين للمستثمرين ورجال الأعمال بفتح شركة في الولايات المتحدة والانتقال إلى هناك مع جميع أفراد العائلة. ميزتها الرئيسية على برنامج EB-5 هي انخفاض متطلبات الاستثمارات وعدد الوظائف.

مبلغ استثماري للحصول على تأشيرة E-2 هو 100000 دولار +

في تأشيرة E-2 ، لا يمكنك الحصول على البطاقة الخضراء والتقدم بطلب للحصول على الجنسية. هذه التأشيرة صالحة لمدة خمس سنوات، ولكن يمكن تجديدها لمدة عامين لعدد غير محدود من المرات. للحصول على الجنسية، يقدم حامل تأشيرة E-2 أولاً طلبًا لإعادة تأهيل تأشيرته إلى تأشيرة الهجرة، ثم يحصل على البطاقة الخضراء.

لا يمكن لجميع الأجانب الحصول على تأشيرة E-2. يمكن الحصول عليها فقط من قبل مواطني ست دول لديها اتفاقية خاصة مع الولايات المتحدة : تركيا والجبل الأسود ومولدوفا وبلغاريا ومصر وجرينادا.

متطلبات الاستثمار للحصول على تأشيرة E-2 أقل من متطلبات تأشيرة EB-5 :

  • استثمار الأموال في شركة أمريكية: لم يتم تحديد حد أدنى معين، ولكن في الممارسة العملية نتحدث عن مبالغ تبدأ من 100000 دولار إلى 200000 دولار. في هذه الحالات ، غالبًا ما يشتري المستثمرون شركة امتياز جاهزة.
  • خلق خمس وظائف على الأقل.
  • لا يضمن المستثمر عائدًا على الاستثمار.
  • من الضروري توثيق شرعية مصادر الدخل.
  • ستحتاج إلى العيش في الولايات المتحدة والمشاركة في إدارة الشركة.
  • يغادر المستثمر الولايات المتحدة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة، إذا لم يجددها أو لم يحصل على البطاقة الخضراء.
  • أسهل طريقة للحصول على تأشيرة E-2 هي الحصول على جنسية ثانية من غرينادا أو تركيا أو الجبل الأسود. يتلقى المستثمرون جوازات سفر هذه البلدان عن بعد. تستغرق العملية من شهرين إلى ستة أشهر. ليس من الضروري معرفة اللغة أو العيش في هذه البلدان.

معلومات جديدة

وجدت في موقع The American Dream تحديثات هامة على الأسعار يجب أخذها بالحسبان والتحقق منها وهي عالى الشكل التالي :

يجب على المتقدمين تقديم وثائق مكثفة والتعامل مع مجال قانوني شديد التعقيد. للتأهل للحصول على تأشيرة EB-5، يجب عليك :

  • استثمار 1.8 مليون دولار (على التوالي 900 ألف دولار في مجالات التوظيف المستهدفة)
  • قدم خطة عمل تشرح كيف سيستفيد الاقتصاد الأمريكي من استثمارك
  • قم بإنشاء أو الحفاظ على ما لا يقل عن عشر وظائف بدوام كامل للعمال الأمريكيين
  • استثمر في مشروع جديد (تأسس بعد 29 نوفمبر 1990) ، أو قم بشراء وإعادة هيكلة الأعمال
  • إلعب دورًا نشطًا في شركتك
  • إثبات أن رأس المال الاستثماري الخاص بك لا يتم الحصول عليه من خلال وسائل غير قانونية

اثبات القدرة على الاستثمار

  • أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون قادرًا على تقديم دليل على أنك تصرفت بمبلغ استثماري قدره 1.8 مليون دولار. في المناطق التي تم تحديدها كمناطق توظيف مستهدفة ، يتم تخفيض هذا الحد إلى 900000 دولار.
  • يتم تحديد مجالات التوظيف المستهدفة (TEAs) من قبل وزارة الأمن الداخلي (DHS). وهي تقع إما في المناطق الريفية ذات الاقتصاد الأقل تطوراً أو في المناطق التي يبلغ فيها معدل البطالة 150٪ من المعدل الوطني.
  • يمكن توفير رأس المال الاستثماري بأشكال مختلفة: النقد ، المعدات ، المخزون ، شهادات الإيداع ، أذون الخزانة ، ولكن أيضًا القروض المضمونة بأصول المستثمر يمكن أن تكون بمثابة رأس مال.
  • إذا شارك العديد من المستثمرين في نفس العمل ، فيمكن لكل منهم الحصول على البطاقة الخضراء. ومع ذلك ، من الضروري أن يساهم كل من المتقدمين بمبلغ الاستثمار المطلوب البالغ 1.8 مليون دولار ، أو 900000 دولار على التوالي.
    اقرا ايضا : مميزات الجنسية الامريكية

هل نوع العمل مهم ؟

  • للتأهل للحصول على البطاقة الخضراء من خلال الاستثمار ، يجب أن يكون المشروع المقصود مؤسسة تجارية جديدة . هذا يعني أنه يجب أن يكون قد تم إنشاؤه في أو قبل 29 نوفمبر 1990.
  • من الممكن أيضًا الاستثمار في شركة قائمة تم تأسيسها قبل 29 نوفمبر 1990. ولكن في هذه الحالة ، يجب شراؤها وإعادة هيكلتها لتشكيل شركة جديدة. كما أن الزيادة الكبيرة (40٪ على الأقل) في صافي قيمة الشركة أو عدد الموظفين ستلبي أيضًا متطلبات المستثمر البطاقة الخضراء.
  • يجب ألا تكون شركتك مشروعًا غير ربحي ، وإلا فإن نموذج العمل لا يهم. ملكية فردية أو شركة أو شراكة أو مشروع مشترك: كل شيء ممكن. ومع ذلك ، من المهم أن يشارك المستثمر بنشاط في الأعمال التجارية.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
مميزات الجنسية الامريكية
التالي
هل يمكن شراء الجنسية الامريكية

اترك تعليقاً