الإمارات

سبب وفاة والد الشاعر سلطان العميمي

سبب وفاة والد الشاعر سلطان العميمي

سبب وفاة والد الشاعر سلطان العميمي انتشر قبيل قليل خبر يفيد بوفاة هذه الشخصية ولقد عم الحزن جميع الارجاء ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان السبب لوفاة الفقيد ولقد استقبل الاجباء هذا الخبر بشكل محزن ولقد سبب هذا الفقد اسى كبير جدا بين المحبين

من هو سلطان العميمي ويكيبيديا

ناقد وشاعر وباحث وقاص من دولة الإمارات العربية المتحدة من مواليد 1974. حاصل على بكالريوس عام 1996م في علوم الإدارة من جامعة الإمارات.

مناصب الشاعر سلطان العميمي

  • مدير أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، وهي أول أكاديمية تخصصية من نوعها على مستوى العالم العربي.
  • عضو لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون للشعر النبطي منذ موسمها الأول في عام 2006 – 2007، واستمر عضواً في لجنة تحكيمها منذ الموسم الأول إلى السابع. وتعتبر هذه المسابقة أضخم وأهم مسابقة للشعر النبطي على مستوى العالم العربي.
  • رئيس تحرير مجلة شاعر المليون.
  • رئيس مجلس الإدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات المؤقت ( منذ 12 نوفمبر 2020 – 23 يونيو 2021).
  • رئيس مجلس الإدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات المنتخب ( منذ 24 يونيو 2021 – الآن )

من هو الشاعرعلي بن سلطان بن بخيت العميمي

وولد الراحل في عام 1938، وله مسيرة حافلة بالكثير من العطاءات والإبداعات الأدبية والتي تمتد لنصف قرن، إذ كتب الشعر منذ الخمسينيات، وله ديوان «ابن بخيت»، واشتهر بالمساجلات الشعرية، وشارك في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وعُرف بقصائده الوطنية والاجتماعية.

كما كان، رحمه الله، من الشخصيات التي لها دور بارز في حل القضايا المجتمعية، وصاحب بصمة بين شعراء المنطقة، وله العديد من المشاركات الشعرية في المجالات الاجتماعية والوطنية والتربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاعر والكاتب الكبير سلطان العميمي قد أصدر الأعمال والمساجلات الشعرية الكاملة لوالده الشاعر علي العميمي

نعي في الشاعر والد الشاعر سلطان العميمي

  • قالت الدكتورة شيخة العري، عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي: «ودَّع دنيانا اليوم علي بن سلطان بن بخيت العميمي، حيث نشأ يتيماً بين رأس الخيمة وأم القيوين وفلج المعلا، نعم فلج الهوى والود، عاش بها إلى أن استقر مؤخراً في منطقة الذيد».

وأضافت: «عرف أشجار ونباتات الصحراء وذكرها في أشعاره. التقيته جاراً في ذاك الفريج وولياً لأمر بناته كإدارية. كان هادئاً حين يتكلم، ذا صوت منخفض، قليل الكلام، حكيم الرأي. نعم، رحل ابن البادية بعد أن قضى عمره معبراً بالحرف والكلمة عن رؤيته لما يحيط به ومصوراً مشاعره في أبيات تتحدث عن تلك الأشجار إما شاكياً لها أو متحدثاً إليها».

  • تتقدم أسرة برنامج #شاعر_المليون بصادق التعازي والمواساة للأستاذ سلطان العميمي عضو لجنة تحكيم البرنامج في وفاة والده رحمه الله ،نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

سبب وفاة والد الشاعر سلطان العميمي

صدم الجميع بوصول خبر وفاة الشاعر علي بن سلطان بن بخيت العميمي وهو والد الشاعر والباحث سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر. وذلك يوم الاربعاء الموافق 18 ذو القعدة الموافق 7/6/2023 ولقد حزن الكثير على فقد الفقيد ووكان سبب وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به ما استدعى دخوله للمستشفى ومن ثم انتقل للرفيق الاعلى مسلما روحه لمن خلقها ومسالما للأحباب والجيران والاسرة ومفارقا لهم ..

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا واياكم على هذا الموضوع الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية آملين أن يكون المقال قد نال على اعجابكم وقد تحصلت الفائدة والمعلومة لديكم ..

.

السابق
ترتيب نادي انتر ميامي في الدوري الامريكي
التالي
من هو الشاعر سلطان العميمي ويكيبيديا

اترك تعليقاً