منوعات

سبب وفاة عبد العاطي العبيدي رئيس وزراء ليبيا الاسبق

سبب وفاة عبد العاطي العبيدي رئيس وزراء ليبيا الاسبق

سبب وفاة عبد العاطي العبيدي رئيس وزراء ليبيا الاسبق لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب والمحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

سبب وفاة عبد العاطي العبيدي رئيس وزراء ليبيا الاسبق

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان عبد العاطي العبيدي رئيس وزراء ليبيا الاسبق وذلك اليوم السبت الموافق الاول من ربيع الاول لعام 1445ه والموافق 16/9/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

توفي اليوم السبت عبدالعاطي بن ابراهيم العبيدي، رئيس وزراء ليبيا الأسبق، عن عمر ناهز 84 عامًا. تقام الصلاة عليه في مسجد ابن فضل في حي الاندلس في مدينة طرابلس ليبيا. وأعلنت عائلة العبيدي وفاته في بيان، وقالت إن سبب الوفاة كان أزمة قلبية.

من هو عبد العاطي العبيدي ويكيبيديا

ولد العبيدي في منطقة الجبل الأخضر الليبية عام 1939، وانخرط في العمل السياسي بعد انقلاب 1969 في ليبيا وكان من أوائل المدنيين الذين انضموا للنظام الجديد.

وشغل العبيدي عدة مناصب وزارية خلال فترة حكم القذافي، حتى فبراير من العام 2011 من بينها وازرة العمل وأمانة مؤتمر الشعب العام، وأمانة الشؤون الأوروبية وأميركا الشمالية باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي. كما تولى منصب المندوب العام الليبي في تونس وسفير ليبيا في إيطاليا.

وفي السادس من أبريل 2011 عيّن وزيرًا للخارجية خلفًا لموسى كوسا الذي انشق عن نظام القذافي أثناء ثورة 17 فبراير وغادر إلى بريطانيا.

وبعد سقوط نظام القذافي في عام 2011، اعتقل العبيدي بتهمة ارتكاب جرائم حرب، لكنه أفرج عنه في عام 2014.

ويعتبر العبيدي أحد أبرز الشخصيات السياسية الليبية، ونعاه المجلس الرئاسي الليبي قائلا في بيان إن الراحل “لعب دورًا مهمًا في السياسة الليبية على مدى عقود”. أما المجلس الأعلى للدولة الليبي، فقد أصدر بيانًا اعتبر فيه وفاة العبيدي “خسارة كبيرة للوطن الليبي”.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
تفاصيل وفاة جاسيكا ابنة الدكتور كريم علي – سبب وفاة ابنة كريم علي
التالي
سبب وفاة الشابة ألاء جعو من أم الفحم

اترك تعليقاً