الإمارات

سبب وفاة رجل الاعمال الاماراتي زكريا دوله

سبب وفاة رجل الاعمال الاماراتي زكريا دوله

سبب وفاة رجل الاعمال الاماراتي زكريا دوله لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب ومحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

سبب وفاة رجل الاعمال الاماراتي زكريا دوله

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان رجل الاعمال الاماراتي زكريا دوله وذلك اليوم السبت لموافق 3 من صفر لعام 1445ه والموافق 19/8/2023وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

نعي رجل الاعمال الاماراتي زكريا دوله

تألمت كثيرا لنبأ وفاة الانسان الفاضل والنبيل ، زكريا دولت ، رجل الاعمال الاماراتي والمواطن الذي احب وطنه ومدينته دبي وعاش فيها جلّ عمره طوال اكثر من ستين عاما . ، زكريا ، اول من أنشأ منزلا على الطراز الياباني في الاماراتً في منطقة الرفاعة ببر دبي . رحم الله زكريا رحمة واسعة ، وعزائي لاهله واصدقائه ..

بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره فقد إنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم السبت 19-8-2023 المرحوم / زكريا خليل إبراهيم دوله وسوف تقام صلاة الجنازة الأحد الموافق 20/8/2023 بعد صلاة العصر في مسجد مقبرة القوز

موعد الصلاة على رجل الاعمال الاماراتي زكريا دوله

بعد صلاة العصر بمسجد مقبرة القوز تنطلق اليوم جنازة الإماراتي من اصل فلسطيني زكريا دوله.نزح إلى الكويت عام ١٩٤٨،وعمل فيها ١٧عاما في احدى شركات النفط.غاص في أعماق البحر وقاوم مثل دولفين لا يأبه بمخاطر القرش.هجر من وطنه فلسطين قسرا ليبني بيته في منطقة البدع بعد وصوله دبي عام 1965م

زكريا دوله البيت الصيني الشهير في دبي

على شارع الوصل في دبي، يوجد “البيت الصيني” والذي لاحظ الكثيرون اختلافه عن بقية البيوت في ذلك الحي، وكيف أن تصاميمه مميزة، وأحيانًا يتساءلون عن قصته!

يروي رجل الأعمال الإماراتي وصاحب المنزل زكريا خليل دولة، لـ”دبي بوست” قصة هذا المنزل والتي بدأت عند وصوله إلى دبي في عام 1965:

“انتقلت إلى الكويت في عام 1948، وبقيت هناك لمدة 17 عامًا، بعدها، كنت أخطط للهجرة والاستقرار في أوروبا، لكني قررت الذهاب في رحلة سياحية إلى دبي في عام 1965، بعد وصولي إلى دبي، أعجبني المكان كثيرًا وسكان دبي الطيبين، وقررت البقاء والاستقرار هنا”.

“بدأت رحلة هذا المنزل المميز بشراء الأرض التي كانت تبلغ قيمتها 5 بيزات للقدم، وهي عملة قديمة كانت تُستخدم في المنطقة.. وبعدها، بدأت بالتفكير في عدة تصاميم للمنزل، وكنت أرغب بشدة أن يكون تصميم منزلي مميزًا ومختلفًا.. في البداية فكرت بأن أبنيه بتصميم يُشبه الأكواخ الإنجليزية، ولكن بعد سفري إلى عدة دول آسيوية في مهمات العمل، غيرت التصميم أكثر من مرة ليكون التصميم النهائي يدمج بين الطابعين الصيني والأوروبي”.

تعرّف زكريا خلال فترة إقامته في دبي على المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وأصبح من مرافقيه.

“كنت أستمع إلى الأخبار في الراديو باللغة الإنجليزية، ثم أترجمها للمغفور له الشيخ راشد.. تعلّمت منه الكثير، فقد كان بمثابة المدرسة بالنسبة لي.. كان يقول لي دائمًا: الإنسان له أذنان ولسان واحد، لذلك اسمع أكثر مما تتحدث”.

ويضيف زكريا دولة: “أنا لست مهندسًا، ولكن خيالي الواسع مكنني من التفكير في هذا التصميم، وساعدني في ذلك حبي للفنون”.

وتُكمل القصة ابنته “رانيا” والتي عاشت طفولتها في هذا المنزل المميز، وتقول: “عندما كنا في المدرسة، كان الأطفال لا يعرفون أسماءنا، ولكنهم يعرفون أننا نعيش في البيت الصيني.. وكان هناك الكثير من القصص والإشاعات حول منزلنا، مثل أنه المنزل المسكون، أو المنزل الذي بناه زوج محب بعد وفاة زوجته الصينية، والعديد من الحكايات الأخرى”.

وتضيف: “أنا محظوظة جدًا لأنني عشت في هذا البيت المميز ونحن ممتنون لذلك”.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
سبب اعتقال الصحفي بمتصدقش كريم اسعد
التالي
من هو موسى التعمري ويكيبيديا

اترك تعليقاً