السعودية

سبب وفاة جون ورنوك ” jun warnuk” الشريك المؤسس لعملاق البرمجيات أدوبي

سبب وفاة جون ورنوك " jun warnuk" الشريك المؤسس لعملاق البرمجيات أدوبي

سبب وفاة جون ورنوك ” jun warnuk” الشريك المؤسس لعملاق البرمجيات أدوبي انتشر قبيل قليل خبر يفيد بوفاة هذه الشخصية ولقد عم الحزن جميع الارجاء ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان السبب لوفاة الفقيد ولقد استقبل الاجباء هذا الخبر بشكل محزن ولقد سبب هذا الفقد اسى كبير جدا بين المحبين

سبب وفاة جون ورنوك ” jun warnuk” الشريك المؤسس لعملاق البرمجيات أدوبي

قالت شركة البرمجيات الأميركية “أدوبي” في بيان في وقت مبكر، الأحد، إن الشريك المؤسس للشركة جون ورنوك توفي السبت عن عمر ناهز 82 عاماً.

وقال شانتانو ناراين الرئيس التنفيذي لأدوبي في رسالة عبر البريد الإلكتروني لموظفي الشركة “إنه يوم حزين لأسرة أدوبي وللقطاع بأكمله لأنه مثّل مصدر إلهام له لعقود”.

من هو جون ورنوك ” jun warnuk” ويكيبيديا

من مواليد 6 أكتوبر 1940) هو عالم حاسوب أمريكي ورجل أعمال، شارك مع تشارلز غيشكي في تأسيس شركة أدوب سيستمز، وهي شركة تنتج برامج الرسومات والنشر. كان وورنوك رئيس شركة أدوبي لأول سنتين ورئيس مجلس والرئيس التنفيذي طوال ال16 عاما التي قضاها في الشركة…

شارك ورنوك في تأسيس شركة “أدوبي” مع تشارلز جيشكى عام 1982، وتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي عام 2000، وظل رئيساً لمجلس إدارة الشركة وهو منصب تشاركه مع جيشكى، حتى عام 2017.

قبل تأسيس “أدوبي”، كان وارنوك عالِمًا رئيسيًا في مركز أبحاث Xerox Palo Alto وشغل مناصب في Evans & Sutherland Computer وComputer Sciences Corp. و IBM و University of Utah، وفقًا للسيرة الذاتية للشركة.

حصل وارنوك على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، وماجستير في الرياضيات، وبكالوريوس في الرياضيات والفلسفة، وجميعهم من جامعة يوتا.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة طفلة القمر فاطمة الزهراء الغزاوي
التالي
متى موعد قرعة الهجرة الى أمريكا 2024

اترك تعليقاً