منوعات

سبب وفاة جون روميتا رسام سبايدرمان

سبب وفاة جون روميتا رسام سبايدرمان

سبب وفاة جون روميتا رسام سبايدرمان انتشر قبيل قليل خبر يفيد بوفاة هذه الشخصية ولقد عم الحزن جميع الارجاء ولذلك كان لابد لنا في موقع الموسوعة العربية بيتا لبيان السبب لوفاة الفقيد ولقد استقبل الاجباء هذا الخبر بشكل محزن ولقد سبب هذا الفقد اسى كبير جدا بين المحبين

من هو جون روميتا رسام سبايدرمان

  • ولد روميتا عام 1930 في بروكلين لأسرة مكونة من خمسة أطفال، وقد حقق نجاحًا مبكرًا في صناعة القصص المصورة. وبعد عامين من تخرجه من مدرسة مانهاتن للفنون الصناعية، بدأ في المساهمة في سلسلة “فانيز فانيز” ، في سن الـ 19.
  • وبعد فترة وجيزة قضاها في الجيش الأميركي، عاد إلى القصص المصورة في الخمسينيات من القرن الماضي، وقسم وقته بين Marvel و DC، حيث صنع اسمه في العمل الرومانسي.
  • وفي عام 1966، بدأ الرسم لـ” Marvel’s The Amazing Spider-Man “، والتي استمرت لخمس سنوات وستصبح أكثر أعماله شهرة.
  • حل محل الفنان ستيف ديتكو، وبدأ العمل مع الراحل مارفيل ستالوارت ستان لي في المسلسل. وفي غضون عام، أصبح الكوميدي الأكثر مبيعًا لشركة Marvel ، متجاوزًا Fantastic Four.
  • وبعد سنوات تسلم روميتا منصب مدير فني غير رسمي في شركة Marvel ، وهو اللقب الذي أصبح رسميًا في عام 1973.
  • انضم روميتا الى قاعة مشاهير جوائز آيزنر عام 2002، وقاعة مشاهير جوائز إنكويل عام 2020.

سبب وفاة جون روميتا رسام سبايدرمان

توفي الفنان الذي ابتكر رسم “سبايدرمان” جون روميتا، عن عمر 93 عاما. وكان لعب دورًا أساسيًا في إنشاء شخصيات “مارفل” بما في ذلك “ولفيرين” و”ماري جين واتسون”.

 وأكد نجله جون روميتا جونيور، وهو أيضًا مصور روائي ناجح، الوفاة في تغريدة على تويتر مساء الثلاثاء.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المحتلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
حقيقة وفاة  زوجة الأمير فيصل بن مقرن
التالي
من هو جون روميتا رسام سبايدرمان ويكيبيديا

اترك تعليقاً