منوعات

سبب وفاة توني بينيت الفنان الامريكي – توني بينيت ويكيبيديا

سبب وفاة توني بينيت الفنان الامريكي - توني بينيت ويكيبيديا

سبب وفاة توني بينيت الفنان الامريكي – توني بينيت ويكيبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع الموسوعة العربية بيتا آمليين أن ينال المقال اعجابكم

سبب وفاة توني بينيت الفنان الامريكي

توفي المغني الأمريكي توني بينيت، الذي يُعتبر أحد عظماء الموسيقى في القرن العشرين، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 96 عاماً، حيث أكدت مسؤولة الدعاية الخاصة به، سيلفيا وينر، وفاته في بيان لوكالة أسوشيتد برس.

وفاة توني بينيت عن 96 عاماً والنجوم ينعونه

توني رحل قبل أسبوعين من عيد ميلاده الـ97، وقالت سيلفيا إنه توفي في مسقط رأسه في نيويورك، حيث لم يكن هناك سبب محدد للوفاة، ولكن تم تشخيص بينيت بمرض الزهايمر في عام 2016.

عُرف بينيت بروحه المرحة وشخصيته الدافئة، وقد احتل المشهد الموسيقي لأكثر من سبعة عقود، حيث باع المغني ملايين الألبومات خلال رحلته الموسيقية التي امتدت لسبعين عاماً، كما فاز بـ 20 جائزة، بما في ذلك جائزة الإنجاز مدى الحياة.

وكتب الموسيقار نيل روجرز معزّياً أيضاً عبر حسابه على تويتر ما معناه: “خالص التعازي لأسرة توني بينيت وأصدقائه”.

توني بينيت ويكيبيديا

  • ولد 3 أغسطس 1926) المعروف باسم توني بينيت.
  • هو مغني ورسام أمريكي ولد وترعرع في نيويورك في عائلة أمريكية-إيطالية.
  • بدأ توني مسيرته الغنائية في سن مبكرة.
  • واحترف الغناء بعد الحرب العالمية الثانية عند توقيعه مع تسجيلات كولومبيا في خمسينات القرن الماضي. كان نجاحه الأول عند إصداره لأغنيته (بسببك أنت) عام 1951 والتي نجحت نجاحًا كبيرًا ووصلت لقائمة بيلبورد هوت 100 وبقيت في المركز الأول لـ10 أسابيع، وذلك لبيعها أكثر من مليون نسخة.

توني بينيت والفن

عاش بينيت في عصر نشأت فيه موسيقى البوب الأمريكية، وبدأ ينال إعجاب جماهير الشباب في التسعينيات من القرن الماضي، ليس من خلال إعادة تجديد أغانيه وشخصيته الفنية وحسب، ولكن من خلال إظهار فرحه المطلق في أدائه المختلف.

وما أن انتشر خبر وفاة توني حتى تحولت مواقع التواصل الإجتماعي إلى جدران لنعي “الفنان الأسطورة” كما يلقّبه الفنانون والمعجبون، ومن بين أولى النجوم الذين نعوا الراحل كان بول يونغ الذين كتب عبر حسابه على تويتر ما معناه : “آه، إرقد بسلام توني بينيت، لقد كنت من أشد معجبيك، حقًا أنت أحد العظماء .. هو مغني لا يصدق، لقد رأيته عدة مرات”.

كما كتب جورج تاكي: “كان توني بينيت الأخير من نوعه، وهو أستاذ في كتاب الأغاني الأمريكية، ربما ترك قلبه في سان فرانسيسكو، لكنه ربح قلوبنا جميعاً، من سيناترا إلى ليدي غاغا، نم بسلام، وغني لنا الآن من النجوم، توني”.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة الطالب الجامعي هشام عدنان اللصاصمة
التالي
شركات تأجير العمالة المنزلية بجدة 1445

اترك تعليقاً