منوعات

سبب وفاة المخرج والممثل سمير غريبة – سمير غريبة ويكيبيديا

سبب وفاة المخرج والممثل سمير غريبة - سمير غريبة ويكيبيديا

سبب وفاة المخرج والممثل سمير غريبة – سمير غريبة ويكيبيديا لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب والمحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

من هو سمير غريبة ويكيبيديا

وولد “غريبة” في حماة عام 1944، وحاز على عضوية نقابة الفنانين السوريين، وقدم مجموعة من الأعمال منها مسلسل البركان الذي طرح عام 1989، ومسلسل الجوارح الذي عرض عام 1995.

وكان مخرجاً مساعداً ومنفذاً للكثير من المسلسلات الشهيرة أهمها الجزء الثاني من مسلسل الفصول الأربعة، حمام القيشاني بجزئه الثاني، أعيدوا صباحي، القادم الغريب، وغيرها.

ولمع اسم “غريبة” أيضاً في الأعمال الفنية التالية: تلك الأيام، جلد الأفعى، تل الرماد، القصاص، صوت الفضاء، نهاية سعيدة، الكاميرا الخفية، الجذور لا تموت، الغربال وغيرها.

وتعاون المخرج والممثل السوري في هذه الأعمال مع مجموعة من أبرز وأهم نجوم الفن، وحقق من خلالها نجاحاً كبيراً.

كما نعاه محبيه في صفحته الرسمية عبر “فيسبوك” بأجمل الكلمات منها “أبو فادي الحبيب” .. الهادئ ، المتزن، المحترف لفنون الحب والدراما، المتمعن، المتأمل، كم نحن قساة حين ننعي بعضنا، وكم قاس رحيلك يا رجل الصمت الثري بمعانيه ومعاناته وتجاربه المحلية والعربية الدرامية السينمائية والتلفزيونية منذ أيام الأبيض والأسود”.

“وكأن شريطك الملون بهمسات الحب لم يمر بغير أثر الفراشة، وأنت القائل يوم رحل حاتم علي: لم تكن قاسياً في حياتك .. كم أنت قاسياً في رحيلك .. أوجعتنا حتى النخاع يا رجل”.

يشار إلى أن “غريبة” عمل في السينما كمخرج مساعد، وكانت أبرز أعماله فيلم نهاية سعيدة وفيلم الكاميرا الخفية وفيلم امرأة مع القانون وفيلم عزوفة موسيقية / معزوفة زوجية وفيلم أسبوعان وخمسة أشهر وفيلم حادثة النصف متر وغيرها.

كما شارك “غريبة” ممثلاً في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية ، منها: سحر الشرق وصوت الفضاء الرنان وفيلم وقائع العام المقبل وغيرها من الأعمال التي ترك فيها بصمة لا تمحى.

سبب وفاة المخرج والممثل سمير غريبة

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان المخرج والممثل سمير غريبة وذلك اليوم الاثنين الموافق 26 من صفر لعام 1445ه والموافق 11/9/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

نعت نقابة الفنانين المخرج والممثل سمير غريبة الذي وافته المنية، مساء الأحد، عن عمر ناهز 79 عاماً بعد مسيرة فنية قدم فيها أعمالاً درامية ستبقى خالدة في أذهان كل محبيه.

وقالت النقابة في نعيها من خلال منشور عبر “فيسبوك”، جاء فيه: فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعي إليكم وفاة الزميل والمخرج القدير، سمير غريبة، فليكن ذكره مؤبداً”.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..
السابق
ما سبب وفاة رقة العالمي لاعب نادي فاركو
التالي
سبب وفاة حسين عيسى مقبل الرويلي

اترك تعليقاً