منوعات

سبب وفاة المخرج ميشال مانيني مخرج “Bonne nuit les petits

سبب وفاة المخرج ميشال مانيني مخرج "Bonne nuit les petits

سبب وفاة المخرج ميشال مانيني مخرج “Bonne nuit les petits في الساعات الماضية تصدر هذا الخبر منصات التواصل الاجتماعي ولقد تم البحث بشكل كبير جدا ولعل البحث بشكل كبير كان المحرك الاساس لموقع الموسوعة العربية بيتا بالبحث عن ما هية هذا العنوان ولذلك سنتجه للبحث عن هذا العنوان من جوانب متعددة راجيين أن ينال المقال على اعجابكم ..

سبب وفاة المخرج ميشال مانيني مخرج “Bonne nuit les petits

توفي ميشال مانيني، مخرج “بون نوي لي بوتي” (“Bonne nuit les petits”)، أحد أشهر برامج الأطفال على التلفزيون الفرنسي، الأحد عن 86 عاماً، على ما أعلنت عائلته

وفارق مانيني الحياة في مدينة أركاشون في جنوب غرب فرنسا. وهو أخرج مئات الحلقات من البرنامج الذي أطلقه كلود لايدو وزوجته كريستين في مطلع ستينيات القرن العشرين.

بون نوي لي بوتي “Bonne nuit les petits “

وطبع “بون نوي لي بوتي” (“نوماً هنيئاً أيها الصغار”)، أجيالاً من المشاهدين في فرنسا والعالم، واستحال جزءاً من الثقافة الشعبية الفرنسية.

وأنجزت حلقات البرنامج بداية بالأبيض والأسود، ثم بالألوان، وقد عُرض في بادئ الأمر عبر شبكة “او ار تي اف” العامة بين سنتي 1962 و1973، ثم عبر محطة “تي اف 1” الخاصة في نسخة جديدة سنة 1976، انتهاء بقناة “فرانس 2” العامة في آخر نسخة للبرنامج بين 1995 و1997.

وعلقت في ذاكرة أجيال من الفرنسيين والناطقين بالفرنسية حول العالم، نغمات الناي التي كانت تُعزف في حلقات البرنامج الذي تصوّر حلقاته شخصيات من الدمى لـ”بائع الرمل” ومساعده “نونورس” (الدبدوب) الذي ينزل في كل ليلة قبل موعد النوم من غيمته ليزور الطفلين نيكولا وبامبرونيل.

ميشال مانيني مخرج “Bonne nuit les petits ويكيبيديا

وفي مقابلة مع صحيفة “ويست فرانس” سنة 2016، تحدث مانيني عن صعوبة إخراج البرنامج.

وقال “في البداية، كان يتعين تسجيل أصوات الممثلين. ثمّ كنا نصوّر مستخدمين الأصوات بتقنية الـ بلاي باك. كانت الكاميرات معلقة على علو 1,7 متر، لأنّ محركي الدمى كانوا واقفين ويحرّكون الشخصيات بطرف اليد”.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
ما حقيقة صور خالد اليماني الايراني ونتنياهو
التالي
حقيقة اعتقال أبو ماريا القحطاني العراقي

اترك تعليقاً