منوعات

سبب وفاة اللواء الركن عبد العزيز حسين الذهب

سبب وفاة اللواء الركن عبد العزيز حسين الذهب

سبب وفاة اللواء الركن عبد العزيز حسين الذهب عم الحزن والاسى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بفقد هذه الشخصية التي ما كانت سوى محبة لمن حولها حانية رائعة متميزة في الاجتماع ومتميزة في كل مجالات الحياة لا تفارق البسمة هذه الشفاه التي ترجلت وارحلت وهي مبتسمة وفي هذا المقال في موقع الموسوعة العربية بيتا سنقف واياكم على على هذه الموضوع الذي شغل العديد من الحسابات عبر مسائل التواصل المختلفة .

من هو اللواء الركن عبد العزيز حسين الذهب ويكيبيديا

في عام 2008 تولى اللواء الركن عبدالعزيز الذهب منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التسليح في وزارة الدفاع اليمنية.

كما شغل اللواء الركن عبدالعزيز الذهب منصب نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية في العام 2009 وكان أحد القادة العسكريين الذين إداروا ملف الحرب السادسة بين الحوثيين والحكومة اليمنية في عهد الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.

اللواء الركن عبد العزيز حسين الذهب السيرة الذاتية

  • الاسم: عبدالعزيز حسين الذهب
  • الرتبة العسكرية: لواء ركن
  • الجنسية: يمني
  • اللغة : العربية
  • المناصب العسكرية : نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية ، قائد لواء، وسبق وأن تدرج في عددا من المناصب العسكرية حتى وصل إلى نائب لرئيس هيئة الأركان.

ويعد اللواء الركن عبدالعزيز الذهب من أبرز القيادات العسكرية التي كانت مقربة من قائد الفرقة الأولى مدرع سابقا الفريق الركن علي محسن الأحمر والذي شغل منصب نائب الرئيس اليمني ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قبل تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، كما كانت تربط عبدالعزيز الذهب علاقات متميزة بالرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.

سبب وفاة اللواء الركن عبد العزيز حسين الذهب

توفى اليوم السبت الموافق 22/7/2023 اللواء الركن عبدالعزيز الذهب في جمهورية مصر العربية بعد صراع مع المرض، وسيتم نقل جثمانه إلى العاصمة اليمنية صنعاء لإقامة مراسم الدفن هناك.

وتوفى اللواء الركن عبدالعزيز الذهب بعد مسيرة عسكرية شهد خلالها الكثير من الأحداث التي مرت على اليمن وخاصة الحرب بين الحكومة واليمنيين والحوثيين.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة العميد محمد بن عبدالهادي القحطاني
التالي
مبادرة التكييف الزامل 1445

اترك تعليقاً