منوعات

سبب وفاة العلامة الشيخ دلوار حسين سعيدي

سبب وفاة العلامة الشيخ دلوار حسين سعيدي

سبب وفاة العلامة الشيخ دلوار حسين سعيدي لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب ومحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

من هو العلامة الشيخ دلوار حسين سعيدي

ولد في 1 فبراير عام 1940م في قرية سعيد خالي، التابعة لناحية ضياء نغر، ومحافظة فيروز بور في بنغلاديش) هو من أبرز الدعاة والواعظين المشهورين في بنغلاديش وخطيب مفوه له تأثير كبير وقبول واسع لدى عامة المسلمين. أحد آبائه اشتهر بـ«سعيدي» فصارت الأسرة تنسب إلى هذا اللقب.

أتم تعليمه الابتدائي في المدرسة الإسلامية التي أسسها والده، ثم التحق بمدرسة سرسينا الإسلامية العالية وتخرج فيها بعد أن أتم دراسته عام 1962م، وبعد التخرج اشتغل بتدريس علوم الحديث والتفسير والعلوم الحديثة وكذلك اهتم بعلم السياسة والاقتصاد والعلاقات الخارجية، كما أتم نحوثًا في اللغات والمعتقدات والأفكار المختلفة طيلة خمس سنوات.

حُكم على سعيدي (83 عاما) بالإعدام، عام 2013، بعد إدانته بالاغتـ.ـصاب والقتل واضطهاد الهندوس في بنغلادش، خلال حرب الاستقلال التي شهدتها البلاد قبل عقود. وتوفي سعيدي الإثنين إثر نوبة قلبية في سجنه خارج دكا، بحسب بيان للشرطة. انتشرت قوات الشرطة لحراسة موقع أداء صلاة الجنازة على سعيدي في بلدته الواقعة في منطقة بيروجبور حيث تجمّع حشد كبير لحضور دفنه. كان سعيدي نائب رئيس حزب “جمـ.ـاعة الإسـ.ـلام”، وهي مجموعة سياسية بقيت محظورة على مدى الجزء الأكبر من تاريخها. ما زال الحزب مثيرا للجدل لدعمه استمرار الوحدة بين بنغلادش وباكستان خلال حرب التحرير الدامية التي شهدتها البلاد عام 1971.

سبب وفاة العلامة الشيخ دلوار حسين سعيدي

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان العلامة الشيخ دلوار حسين سعيدي وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 28من محرم لعام 1445ه والموافق15/8/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ….

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع الموسوعة العربية بيتا قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

السابق
من هو الشاعر هديان بن عايض الحارثي ويكيبيديا
التالي
سبب اعتقال الشيخ مالك الميلاد

اترك تعليقاً