السعودية

سبب وفاة الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني

سبب وفاة الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني

سبب وفاة الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني عم الحزن والاسى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بفقد هذه الشخصية التي ما كانت سوى محبة لمن حولها حانية رائعة متميزة في الاجتماع ومتميزة في كل مجالات الحياة لا تفارق البسمة هذه الشفاه التي ترجلت وارحلت وهي مبتسمة وفي هذا المقال في موقع الموسوعة العربية بيتا سنقف واياكم على على هذه الموضوع الذي شغل العديد من الحسابات عبر مسائل التواصل المختلفة .

سيرة الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني

ودعنا اليوم في ثرى مكة الطيب الطاهر رجل الكرم والعطاء ، رجل المبادرات والهمم العالية الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني ….. ونحن في وداع شيخ الجود والمكارم .

عاد بنا الزمان إلى سيرته العطرة على مدى حوالي مئة عام والتي كانت حافلة بالخير ، و تستحق أن تسجل بمداد النور الذي استضاء به الكثير من الناس بفضل همته العالية ونور بصيرته .

ودعنا رجلا تشرَّب المروءات والشجاعة من تاريخ أسرته العريق في المشيخة والقيادة ، وتاريخهم المشرف في مواجهة الحامية العثمانية أيام مصطفى خيري بك .

حيث كانت قرية ( الصور بشدا زهران التابعة لقبيلة بيضان بمنطقة الباحة) الملاذ الآمن في حماية هذه الأسرة المباركة ورجال الحنشى من زهران الأبطال .

كما استمد روح الهمة من أخواله من غامد وهم أهل مشيخة ورئاسة . ودعنا تاريخا من الضياء الذي ما أن وصل عمره العشرين حتى أم الناس في قريته.

عطاء الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني

و بدأ يفكر فيما يفكر فيه العظماء من فتح المدارس وشق الطرقات وإصلاح ذات البين والمشاركة في نهضة المجتمع ورقيه ، فاستضاف من يعلم الناس القرآن والقراءة والكتابة والحساب في بيته .

و تواصل مع الجهات الحكومية في بداية انتشار التعليم ليكون لقريته النصيب الأوفر فكان له ما أراد بافتتاح مدرسة نظامية عام ١٣٧٥هـ . في زمن كانت تنحصر المدارس في المدن الكبيرة .

لتبدأ مع ذلك قصة النجاح العظيم لمركز إشعاع لكل الجهات المجاورة من مدرسة أصبح خريجوها هم لبنة التعليم في كل نواحي تهامة وفي ظل ودعم حكومتنا الرشيدة للتعليم بمملكتنا الغالية.

الشيخ غرم الله عاش حياته يبذل الخير في كل اتجاه دون مِنَّة أو تباهي مما أكسبه حب كل من عرفه أو سمع عنه أو وصله خيره ، فنال التكريم والثناء في العديد من المحافل وخلد الشعراء ذكره وسيرته .

وفوق هذا كله رسم صورة خالدة في أذهان الناس لتظل نبراسا لكل من أراد أن يبقى ذكره … خلال الأيام القليلة الماضية تخضبت قرية الصور في شدا الأعلى بسواد تمهيد الطرق وكأنها تودع فارسها الذي تعرفه كل ذرة من ترابها

وقد رواه بعطاء خدماته ونور فكره وصدق نواياه ومحبته للجميع .

رحمك الله يا أبا حسن ، وجزاك عنا خيرا ، وجعل كل ما قدمته في ميزان حسناتك ، وبارك في أخوانك الكرام وأبنائك البررة وأحسن عزاءهم وعزاءنا وجبر مصاب الجميع في فقدك أيها الرجل العظيم .

سبب وفاة الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني

صدم الجميع بوصول خبر وفاة الشيخ غرم الله بن عطية بن سعيد الشدوي الزهراني وذلك يوم السبت الموافق 27 ذو الحجة الموافق 15/7/2023 ولقد حزن الكثير على فقد الفقيد ووكان سبب وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به ما استدعى دخوله للمستشفى ومن ثم انتقل للرفيق الاعلى مسلما روحه لمن خلقها ومسالما للأحباب والجيران والاسرة ومفارقا لهم ..

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
من هو رجب بحة ويكيبيديا
التالي
حقيقة القبض على المغرد حامد تركي بويابس الذي أساء لوزير الداخلية السعودية

اترك تعليقاً