منوعات

سبب وفاة الشيخ أسامة الخاني – أسامة الخاني ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ أسامة الخاني - أسامة الخاني ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ أسامة الخاني – أسامة الخاني ويكيبيديا لقد عمت حالة من الحزن الكبير في الوقت الماضي هذا كان مع انتشار خبر وفاة هذه الشخصية التي لها محبة كبيرة في أوساط المجتمع وله الكثير من الحبين ولقد عم الحون الاوساط العائلية من أقارب ومحبين وايضا الاصدقاء وخويه ولذلك سنقف بشئ من بيان في موقع الموسوعة العربية بيتا مع هذا الشخصية لنتعرف على سبب الوفاة وكذلك انبل الصفات لهذه الشخصية المعروفة …

سبب وفاة الشيخ أسامة الخاني

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان الشيخ أسامة الخاني وذلك امس الاربعاء الموافق 7 من صفر لعام 1445ه والموافق 23/8/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية له ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا انه سرعان مان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

نعي الشيخ أسامة الخاني

(إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون)بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعي إليكم الداعية المربي فضيلة الشيخ( أسامة الخاني ) من علماء بلاد الشام سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

أسامة الخاني ويكيبيديا

فضيلة الشيخ أسامة الخاني مواليد دمشق 1930م من أعمال فضيلة الشيخ في الدعوة وخدمة الإسلام: كان مدرساً في جبل العرب ثم انتدب إلى معهد الأنصار الثانوي الخاص وعمل فيه مدرساً ومربياً، وأثر فيه على آلاف الشباب وجذبهم إلى تطبيق الإسلام. ثم درّس في الجامعة ودرّس في المعهد الشرعي عشرين سنة لوجه الله تعالى ولم يتقاض أجراً أبداً. وقد درس عشرين سنة في مساجد حلب، ودرس سنتين في مساجد حماة، وعشرين سنة في مساجد حمص، وسنتين في مساجد اللاذقية، كما درس أربعين سنة في مساجد بيروت. وعمل مدرساً دينياً في وزارة الأوقاف في دمشق وغوطتيها.

اصل الشيخ أسامة الخاني

  • هاجر جده الأول محمد الخاني الكبير من خان شيخون مع العالم الداعية العارف بالله الوارث المحمدي: الشيخ خالد البغدادي قبل ما يقارب من مائتي سنة إلى دمشق وتزوج من ابنته، ورزقه الله تعالى ولداً صالحاً وهو الشيخ محمد الثاني وجاء منه الشيخ عبد المجيد وهم أئمة في الطريق النقشبندي، و كان مكانهم في جامع النقشبندي على طريق الميدان ولهم باع كبير في التربية في سوريا وفلسطين.
  • ثم صحبوا مولانا خالد الذي كان يُدرِّس في مسجد بني أمية الكبير، ويجلس في درسه 40000 إنسان، ومن تلامذته صاحب الحاشية ابن عابدين الذي ألف كتاباً اسمه (السيف المسلط الهندي) أرسله إلى الدولة العثمانية للدفاع عن مولانا خالد، وترك مولانا خالد 600 مرشد انتشروا في الشرق الأوسط.
  • وقد خرج من عائلة الخاني خمسة عشر عالماً كبيراً مشهوراً منهم الشيخ عزيز الخاني القاضي ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى، والشيخ ياسين بن أحمد الخاني جد الشيخ أسامة الخاني حفظه الله تعالى.

نسب الشيخ أسامة الخاني يعود لعبد الله بن عباس

فضيلة الشيخ أسامة الخاني بن ناجية التاجي بنت الشيخ محمد عيد التاجي بن خليل عيد التاجي بن مصطفى التاجي بن العلامة الشيخ عبد الرحمن التاجي بن محمد سعدي التاجي بن عبد الرحمن التاجي بن قاضي القضاة تاج الدين التاجي بن أبي بكر بن موسى بن محمد بن عبد الله القصيري بن سليمان بن محمد بن شمس الدين بن أحمد بن علي بن نور الدين بن بهاء الدين بن محمد بن عبد الله بن أحمد بن ولي الدين بن أبي بكر بن أحمد بن محمد بن محمد بن أحمد بن عبد الله بن محمد بن أحمد بن عبد الرحمن بن زيد بن مرشد بن أحمد بن عبد الله بن عباس عم النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع الموسوعة العربية بيتا التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
سبب وفاة الشاب حسن خليل فراس
التالي
فيديو هيا الشعيبي تعلن انها حامل للمرة الخامسة وتبكي

اترك تعليقاً